Home منح مجانية أبرز 5 أسباب تدفعك للدراسة في جامعة هارفارد

أبرز 5 أسباب تدفعك للدراسة في جامعة هارفارد

2871
SHARE

نقلا عن look in mena
سمعنا جميعاً بجامعة هارفارد الأميركية الشهيرة ولكن ما الذي جعل هذه الجامعة مشهورة لهذا الحد ؟ وما الامتيازات التي تدفعك لاختيار هذه الجامعة لاستكمال دراستك فيها ؟ بالتأكيد هناك العديد من الامتيازات والأسباب التي تجعل هارفارد في مقدمة خياراتك لذلك عزيزي الطالب اخترنا لك أبرز خمسة أسباب ستدفعك حتماً للدراسة في هارفارد

  • السبب الأول: (أسلوب التعليم الريادي)

تتميز جامعة ” Harvardهارفارد” بالعلم والتعليم الريادي والبحث العلمي والعمل على تطوير القادة في المجالات العلمية المختلفة الذين يصنعون الفرق في جميع أنحاء العالم , مقر هذه الجامعة في كامبريدج و بوسطن – ماساتشوستس – الولايات المتحدة الأميركية . التحق بهذه الجامعة أكثر من 20000 ألف مرشح لنيل الدرجات الأكاديمية بما فيهم الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا والمهنية , لدى هارفارد اليوم أكثر من 360000 خريج من جميع أنحاء العالم.

  • السبب الثاني: (تاريخ الجامعة العريق)

بدأ تاريخ هذه المؤسسة التعليمية عام 1636 م  عندما أسسها القس جون هارفارد لتناظر جامعتي كامبريدج و أوكسفورد في بريطانيا وتعتبر أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة.

تعمل هارفارد منذ ذلك الوقت على دفع حدود المعرفة البشرية وتساعد الطلاب المتحمسين للتحقيق في أكبر القضايا في القرن الواحد والعشرين حيث تقدم لهم تجربة دراسية لا مثيل لها .

  • السبب الثالث: (المساعدات المالية المقدمة للطلاب)

تقدم جامعة هارفارد برنامج مساعدات مالية سخية مع أكثر من 160 مليون دولار منحت لأكثر من 60% من طلاب المرحلة الجامعية الدنيا , تمتلك جامعة هارفارد اثنتي عشر كلية تمنح درجات عليا بالإضافة إلى معهد رادكليف للدراسات المتقدمة.

بالتأكيد عزيزي القارئ تشعر بالفضول الآن حول كيفية عمل برنامج المساعدات المالية في جامعة هارفارد وخاصة بأن العديد من الطلاب اليوم لديهم القدرة الإبداعية والدراسية لكن قدراتهم المالية محدودة مما يجعلهم يعتقدون أن اكمال دراستهم في جامعة هارفارد يبدو مستحيلاً , لكن جامعة هارفارد أخذت هذا الموضوع بعين الاعتبار حيث اعتمدت مبدأين أساسيين في برنامجها للمساعدات المادية للطلاب فالمبدأ الأول الذي تعتمده هو أن القبول الجامعي هو الأساس في الانتساب للجامعة وليس القدرة المادية وهذا يعني أن الحاجة المادية لن تعوق فرصة الانتساب.
أما المبدأ الثاني يستند على أن المعونة المالية تستند تماماً على مدى حاجة الطالب لها وليس على جدارته العلمية.

تعمل الجامعة بشكل وثيق على دراسة وضع الطالب بمجرد دخوله إليها وتتواصل مع الأهالي لمعرفة إمكانياتهم وأوضاعهم الراهنة فالجامعة تبحث عن أفضل الطلاب بغض النظر عن قدرتهم على الدفع وتلتزم هارفارد بتلبية 100% من حاجات الطلاب في بعض الحالات وعلى المساواة بين الطلاب الدوليين والطلاب الأميركيين على حد سواء فحوالي 70% من الطلاب يحصلون على شكل من أشكال المساعدات المالية ونحو 60% يحصلون على المنح الدراسية المبنية على أساس حاجتهم المادية براتب متوسطه 12000 دولار أميركي سنوياً.

إن عملية تقديم طلب الحصول على المعونة المالية من جامعة هارفارد هي نفسها لجميع الطلاب لا تختلف فيما إذا كان الطالب دولي أو أميركي , بغض النظر عن جنسية الطالب سيحتاج إلى ملف تعريف CSS  وباقة IDOC ليتقدم في طلبه للمعونة وهناك أيضاً الطلب المجاني FAFSA   الذي يساعد على الحصول على المعونة الاتحادية .

مواعيد التقديم على المعونة المالية للطلاب:
بالنسبة لمقدمي الطلبات في مرحلة مبكرة من السنة أي في منتصف ديسمبر/ كانون الأول ولطلبات العمل المبكر والمنتظم على حد سواء فإن قرار المعونة المالية يأتي في 1 ابريل / نيسان وعادة يستغرق تقديم الطلب من 3 إلى 5 أيام من تاريخ إرسال الملف الشخصي CSS  للتمكن من الوصول إلى برنامج IDOC .
للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع والحصول على استمارات التعبئة الرجاء الضغط هنا :

http://college.harvard.edu/financial-aid/applying-aid/prospective-students

 

  • السبب الرابع: (الكليات ومعهد رادكليف)

بالطبع يوجد في جامعة هارفارد كليات الطب – الهندسة – التربية – التصميم – الفنون – اللاهوت – التربية المستمرة – إدارة الأعمال – الإدارة الحكومية – القانون – الصحة العامة ومعهد راد كليف .
سنتناول في الجزء الثاني من المقال هذه الكليات بشكل أوضح أما الآن لا يسعنا أن لا نتحدث عن معهد رادكليف للدراسات المتقدمة ويتم من خلاله الحصول على درجات الزمالة التي كثيراً ما سمعنا عنها في مختلف المجالات.
يحتوي برنامج الزمالات في معهد رادكليف على العديد من التخصصات وهي الفنون والصحافة والعلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية والعلوم الإجتماعية , تساعد المشاريع المطروحة ضمن الدراسات في هذا المعهد على تركيز الأفراد المشاركين فيها بمشاريعهم ومجهوداتهم الفردية حيث يتاح لهم العمل في جو ديناميكي ومتعدد التخصصات.

من الجدير بالذكر أن جامعة هارفارد تستقبل الآن طلبات القبول على برنامج الزمالات وبإمكانكم التقدم عن طريق ملئ الاستمارة من هنا : https://www.radcliffe.harvard.edu/fellowship-program/how-apply

كما يمكنكم الوصول إلى موقع المعهد للحصول على مزيد من المعلومات عنه من هنا :
https://www.radcliffe.harvard.edu/

كل ما تحدثنا عنه سابقاً قد نجده في العديد من الجامعات الأخرى ولكن ما الذي يجعل جامعة هارفارد في الطليعة ؟ وما الذي يجعل الطلاب يتهافتون بطلبات التقديم للانتساب إليها من جميع أنحاء العالم ؟

  • إليك السبب الخامس الذي جعل هارفارد في المقدمة (الجوائز والخريجين):

جوائز نوبل: 47 جائزة نوبل حصدها العديد من خريجيها في مجال الاقتصاد – الطب – الفيزياء – الكيمياء – السلام وغيرها
نذكر منهم بعض من حصل على جائزة نوبل مؤخراً:
Oliver Heart _  في الاقتصاد سنة 2016 م لمساهمته في نظرية العقد.
_ Martin Karplus في الكيمياء سنة 2013 لتطويره نماذج متعددة الأنواع للنظم الكيميائية المعقدة.
_ Jack Szostak في علم وظائف الأعضاء والطب سنة 2009 م عن عمله الرائد في اكتشاف تيلوميراز وهو انزيم يحمي الكروموسومات من التدهور .
وغيرهم الكثير الذين يمكنكم التعرف عليهم وعلى انجازاتهم من خلال الرابط التالي:
http://www.harvard.edu/about-harvard/harvard-glance/honors/nobel-laureates

الخريجين من رؤساء دول ومسؤولين : لا يمكن أن لا نذكر تخريجها ل 32 رئيساً ومسؤولاً في جميع أنحاء العالم , نذكر من أشهرهم :
_ George w.Bush JRالذي تخرج سنة 1975
_Barack Obama الذي تخرج سنة 1991
والعديد من الرؤساء والمسؤولين في جميع أنحاء العالم الذين يمكنكم التعرف عليهم من خلال هذا الرابط:
http://www.harvard.edu/about-harvard/harvard-glance/honors/heads-state

جوائز بوليتزر: وهي جوائز تمنح سنوياً عن المساهمات البارزة للصحافة الأميركية والرسائل والموسيقى منذ عام 1919 م  وبالطبع فاز عدد من المدرسين في جامعة هارفارد بهذه الجوائز وبعضهم فاز أكثر من مرة حيث بلغ عدد جوائز بوليتزر التي حصدها الكادر التدريسي في هارفارد 48 جائزة نذكر منهم:
_Mathew Desmond  سنة 2017 م
_ Stephen Greenblatt  سنة 2012
_ Caroline Elkins  سنة 2006 م
للوصول إلى باقي الحاصلين على هذه الجائزة من جامعة هارفارد يمكنكم الضغط على هذا الرابط:
http://www.harvard.edu/about-harvard/harvard-glance/honors/pulitzer-prize-winners

المصادر

وليأتيك كل جديد إنضم إلى صفحتنا والجروب الخاص بنا  المتخصصة في المنح من خلال هذا الرابط :

أولا : رابط الجروب:
من هنا
ثانيا: رابط الصفحة:
من هنا

ملحوظة هامة وهامة للغاية إذا أردت أن نرسل لك كافة المنح المجانية على صندوق الرسائل الخاص بك في الفيس بوك بشكل يومي حتى تجد المنحة المجانية المناسبة لك كل ماعليك فعله أن تشترك في صفحتنا على الفيس بوك وترسل لنا رسالة على قسم الرسائل واكتب فيها كلمت “تم” وسيتم فوراً البدء في إرسال كافة المنح المجانية إليك بشكل يومي وللاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك وإرسال كلمة تم في رسالة