Home أخبار اليوم أفضل 5 كتب قصيرة لعام 2015

أفضل 5 كتب قصيرة لعام 2015

601
SHARE
كتاب The Diver’s Clothes Lie Empty

أعلن موقع huffingtonpost عن أفضل القصص التى قدمت فى عام 2015 وهي كالآتي:

كتاب The Grownup

كتاب The Grownup

 

تدور قصة الكتاب للمؤلفة جيليان فلين، حول امرأة شابة تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة عن طريق ارتكاب مستويات مختلفة من الغش والخداع، وفى إحدى الليالى تشعر هذه الفتاة بأمر غير عادى فى منزلها، ويصيبها القلق والخوف وتتأكد أن منزلها مسكون بالأشباح، ومن ثم تتوالى الأحداث المرعبة.

 

كتاب A Wild Swan

كتاب A Wild Swan

يصنف كتاب مايكل كانينجهام على أنه من الكتب التى تغوض فى عالم السحر والحكايات الخيالية، فالكتاب يتضمن مجموعة من الحكايات التى تتناول التفاحة المسمومة، ومخلب القرد وكارثة الشعر الطويل ورجل بذراع واحد، ومنزل فى عمق الغابة.

المجموعة القصصية The Festival of Insignificance

المجموعة القصصية The Festival of Insignificance

ترجم كتاب “مهرجان التفاهة” للمؤلف ميلان كونديرا، إلى اللغة الإنجليزية، فيصنف الكتاب على أنه جيد ومسلى، حيث إن الكتاب يحتوى على كتالوجات معظمها من الأحداث اليومية المعتادة، من خلال تسليط الضوء على أخطر المشاكل، وفى الوقت نفسه تجنب الواقعية تماما.

كتاب The Diver’s Clothes Lie Empty

كتاب The Diver’s Clothes Lie Empty

استعرضت الكاتبة فينديلا فيدا حال امرأة تسافر نتيجة الهروب من الشئون الخانقة فى المنزل، حيث إنها توجهت إلى الدار البيضاء فى المغرب، من أجل العمل وتتوالى الأحداث حيث تسلب من هذه المرأة محفظتها وجواز سفر وكل أموالها، وتحاول الشرطة أن تجرى العديد من التحقيقات لمعرفة من هو السارق فى الفندق الذى تقيم فيه، وتصنف الرواية على أنها من الروايات البوليسية التى تعتمد على عنصر المغامرة المشوقة.

كتاب The Guest Cat

كتاب The Guest Cat

استطاع الكتاب أن يحقق نسبة مبيعات عالية فى فرنسا، من تأليف الشاعر تاكاشى هيرياد، حيث إن القصة تتحرك بمهارة جميلة للغاية حول الطبيعة العابرة فى الحياة، فالحكاية تتناول حياة زوجان منذ الثلاثينات يعيشان فى كوخ صغير مستأجر فى جزء هادى من طوكيو، هذا بالإضافة إلى أن الكوخ يتواجد به حديقة صغيرة، وتتوالى أحداث الرواية حيث تزور إحدى القطط حديقة الزوجين كل يوم، وهذا الأمر ينعكس عليهما بكثير من البهجة والسعادة وتتغير طريقة رؤيتهما للحياة.