Home وظائف شاغرة اعلان وظائف وزارة الاوقاف ” للشباب الخريجين لمختلف التخصصات ” بجميع المحافظات...

اعلان وظائف وزارة الاوقاف ” للشباب الخريجين لمختلف التخصصات ” بجميع المحافظات – التقديم الكترونيا هنا

514
SHARE

نقلا عن خبر عاجل

تعلن وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم في الإعلان التكميلي رقم (3)لشغل عدد من الوظائف المطلوبة وفقا للاعلان الرسمى على موقعها الالكترونى ، على ان يكون شغل الوظائف وفقا للشروط والمواصفات الواردة فى الاعلان التالى :
 
الوظائف والتخصصات المطلوبة 
أولًا: جميع خطباء المكافأة الذين نجحوا تحريريًّا وشفويًّا في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة (الدفعتين الرابعة والخامسة) من خريجي الكليات التالية: 
” أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون ”  بشعبتيها “، كلية القرآن الكريم، كلية اللغة العربية، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات “، كلية التربية جامعة الأزهر ” شعب : الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية “.
 
الشروط المطلوبة 
 ألا يزيد سن المتقدم منهم عن خمسة وأربعين عامًا
ألا يكون قد سبق وقفه عن الخطابة أو إلغاء تصريحه بمعرفة المديرية أو الوزارة
على ان يتم  استبعاد أي اسم لا تنطبق عليه هذه الشروط.
 
ثانيا وظائف تخصصية  
1 . الحاصلون على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة الأزهر في تخصصات الشريعة وأصول الدين واللغة العربية، ولم يسبق لهم التقدم للمسابقة رقم (1)، أو الإعلانين التكميليين الأول والثاني.
2 . خريجو كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات ” أو خريجو كلية التربية جامعة الأزهر ” لغة إنجليزية / فرنسية ” دفعات 2013م إلى 2017م بشرط الحصول على تقدير جيد تراكمي على الأقل.
3. خريجو كليات ” أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون ” بشعبتيها ” كلية اللغة العربية، كلية القرآن الكريم، كلية التربية جامعة الأزهر “شعب : الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، دفعات 2013م إلى 2015م  
 
الشروط المطلوبة 
الحصول على تقدير ” جيد ” تراكمي على الأقل
انهاء  مرحلة الدراسات العليا ” تمهيدي الماجستير نظام السنتين ” من إحدى كليات الأزهر الشريف في مجال تخصصه.
 
رابعا _ خريجو كليات ” أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون ” بشعبتيها ” كلية اللغة العربية، كلية القرآن الكريم، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات “، كلية التربية جامعة الأزهر “شعب : الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية ” دفعات 2013م إلى 2017م
الشروط المطلوبة 
الحصول على تقدير ” جيد ” تراكمي على الأقل
الحصول على شهادة ” العالية ” على الأقل في القراءات معتمدة من الأزهر الشريف.
– ويشترط في المتقدم ألا يكون قد سبق له التقدم للمسابقة، سواء الإعلان الأصلي أم التكميلي الأول أو الثاني.
قبول العمل في أي منطقة في جمهورية مصر العربية دون أي استثناءات.
ألا يزيد سن المتقدم عن أربعين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان لغير خطباء المكافأة
 وألا يزيد السن عن 45 عاما لخطباء المكافأة الذين تنطبق عليهم الشروط.
 
ثالثا: وظائف لذوى الاحتياجات الخاصة 
تخصص نسبة 5% من هذه الدرجات لذوي الاحتياجات الخاصة وبذات شروط كل فئة على أن يكون التقرير الطبي لا يمنع من أدائه الوظيفي كإمام للمصلين والصعود على المنبر .
 
طريقة التقديم 
فعلى الراغبين في العمل التقدم في موعد أقصاه (14 / 9 / 2017م) بملء النموذج الكترونى 
للتقديم لشغل وظيفة إمام وخطيب ومدرس بالأوقاف اضغط هنا.
للتقديم للعمل خطيبا بالمكافأة اضغط هنا.
 
 علما بأن من يتم قبوله بالمسابقة سيتم تعيينه وفق المناطق الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية دون ارتباط بالتوزيع الجغرافي، ولا ينظر في نقله قبل مرور ثلاث سنوات على الأقل
لمزيد من الوظائف الحكومية من هنا

 الوزارة لن تقبل استقالة من يتم تعيينه قبل مضي خمس سنوات على الأقل من تاريخ تسلم العمل.
ويراعى ان خريجو الكليات المذكورة بعاليه “جميع الدفعات”، ممن لا تنطبق عليهم شروط المسابقة المعلنة يمكن للراغبين منهم في العمل الدعوي التقدم للعمل كخطباء مكافأة عبر الرابط التالي ، علما بأن من ينجح منهم في اختبار خطباء المكافأة ويثبت جدارته في العمل لمدة عام ستتاح له الفرصة للتقدم لمسابقات الأئمة المقبلة بإذن الله تعالى.
ويقتصر التقديم في هذا الإعلان على من لم يسبق له التقدم للخطبة بالمكافأة على موقع الوزارة من قبل ، أما من سبق لهم التقدم فيجري الإعداد لإعلان مواعيد اختبارهم بعد عطلة عيد الأضحى بإذن الله تعالى ، علما بأن آخر موعد للتقديم 14 / 9 / 2017م.