Home أخبار اليوم “التموين” : مهلة تحديث البطاقات التموينية تنتهي غدًا السبت .. وهذه هي...

“التموين” : مهلة تحديث البطاقات التموينية تنتهي غدًا السبت .. وهذه هي عقوبة المتخلفين

375
SHARE

نقلا عن مصراوي

أعلن ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نسبة من تقدموا لتحديث بيانات بطاقاتهم التموينية بلغوا 18.5 مليون مواطن من المقيدين بمنظومة الدعم النقدي، الذي يقدم في هيئة دعم سلعي.

وأضاف رمضان، في تصريحات لمصراوي، أن مهلة تحديث بيانات البطاقات تنتهي غدًا السبت، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، بدأت في أبريل وانتهت منتصف يوليو الجاري، بعد أن تم مد المهلة من قبل مجلس الوزراء.

واستهدفت عملية تحديث البيانات، تحديث بيانات 19 مليون مواطن مقيدين على 4.5 مليون بطاقة.

وفيما يخص العقوبة المقرر وقوعها على المتخلفين عن تحديث البيانات، أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه سيتم إيقاف نشاط بطاقات المتخلفين، نظرًا لعدم تحديث بيانات الأفراد المقيدين عليها، مناشدًا من لم يتقدم لتحديث بياناته بعد، التقدم لتحديث البيانات لتجنب إيقاف نشاط البطاقة.

وأشار ممدوح رمضان، إلى أن وزارة الإنتاج الحربي ستعمل لمدة أسبوعين حتى بداية أغسطس المقبل على استكمال وإتمام طلبات من تقدموا لتحديث بياناتهم.

وتقتصر عملية تحديث البيانات على الأفراد الذين يُطبع لهم عبارة “من فضلك حدث بياناتك” على فاتورة استلام السلع التموينية من منافذ التموين.

ويتم تحديث البيانات من خلال الاستمارة الورقية المطبوعة والموجودة في مكاتب التموين والمكاتب التابعة للهيئة القومية للبريد المصري أو عن طريق الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية “www.tamwin.com.eg”.

يُشار إلى أنه تم زيادة نصيب الفرد من الدعم في بطاقة التموين من 21 جنيهًا إلى 50 جنيهًا، لتبلغ قيمة الدعم والتكلفة المالية لتلك الحزمة في الموازنة الجديدة للدولة 85 مليار جنيه، كدعم مقدم للسلع المربوطة على بطاقة التموين، وذلك ضمن قرارات الحماية الاجتماعية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

HTML tutorial