Home أخبار اليوم بالصور| تعرف على طريقة تسجيل رغبات طلاب الثانوية إلكترونيا خطوة بخطوة

بالصور| تعرف على طريقة تسجيل رغبات طلاب الثانوية إلكترونيا خطوة بخطوة

425
SHARE

نقلا عن الوطن
الأولى للتنسيق، اعتبارًا من اليوم الإثنين وحتى الجمعة 21 يوليو الجاري.

ويمكن أن يسجل الطالب رغباته إلكترونيًا، كالتالي:

1) الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني والضغط على تسجيل الرغبات من هنا.

2) اختيار مصدر الشهادة التي حصل عليها.

3) إدخال الرقم القومي، والرقم السري المتواجد على استمارة النجاح، ثم إدخال الرقم التأكيدي.

 

4) الضغط على الخطوة التالية، بعدها يتعرف عليك حاسب التنسيق المركزي، وتظهر شاشة البيانات الأساسية لاختيار الرغبات، وفي حالة التقدم بالرغبات قبل ذلك تظهر شاشة تعرض الرغبات المسجلة سابقًا.

 

5) التحقق من البيانات الأساسية، ثم الضغط على الخطوة التالية، وفي حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل اتصل فورا بمكتب التنسيق أو فروعه بالجامعات المصرية أو بالرقم 19468.

علمًا بأن المجموع الكلي الذي يظهر للطالب يتضمن الآتي: “المجموع الأصلي + درجة الحافز الرياضي (إن وجدت) + درجة المستوى الرفيع للنظام القديم فقط (ما يزيد عن 5 درجات)”.

6) تظهر شاشة اختيار وتعديل الرغبات -تحتوي على 60 خانة للاختيارات بواسطة مفاتيح الإضافة والتعديل-، وبعدها أدخل الرغبات بالترتيب الذي تراه.

 

7) يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات والمعاهد المسموحة لشعبته أو بالجامعات، من طريقة اختيار التخصصات أولا، ثم استعراض كافة الكليات أو المعاهد المندرجة تحت التخصص، أو الاختيار بالجامعات، ثم استعراض كافة الكليات المندرجة تحت الجامعة.

 

8) بعد الانتهاء من إدخال الرغبات يمكن مراجعتها، ومن ثم إرسالها إلى حاسب التنسيق المركزي بكتابة الرقم السري ثم الضغط على تسجيل.

9) تظهر استمارة الرغبات، اطبع الرغبات التي أدلخلتها، ويعطيك البرنامج إيصالا مؤرخا بتاريخ وساعة تقدمك ورقم مرجعي بحيث يمكن الرجوع لبياناته، ويمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

10) إذا قمت بتعديل الرغبات عدة مرات -وهذا متاح لك-، فيجب أن تعلم أن التنسيق سيتم وفق آخر تعديل قمت به، وأن نظام الحاسب يحتفظ بسجل بجميع المرات التي تقدمت بها ويتم توزيعك طبقا لآخر مرة قمت فيها بتعديل رغباتك.