Home حلول عملية بالصور .. طرق منزلية للتخلص من الزوائد الجلدية

بالصور .. طرق منزلية للتخلص من الزوائد الجلدية

1094
SHARE

الزوائد الجلدية هى عبارة عن نتوءات صغيرة تظهرفي نسيج الجلد وتلتصق ببعض أجزاء جسمك مثل الرقبة والإبطين والجفون وثنيات الفخذين (الثنيات الإربية) وأسفل الثديين، ورغم أن شكلها يبدوغريباً إلا أنها عادة لا تؤذى ولا تسبب أى مشكلة طبية (لهذه الأسباب ينصح الأطباء بعدم إزالتها). لكن إذا كان منظرها يزعجك ويسبب لك مشكلة نفسية وجمالية، يمكنك إزالتها سواء فى المنزل أو عند الطبيب.

طريقة 1 من 2: ما ينصح به الأطباء

  1. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 1
    1
    ترك الزوائد الجلدية دون علاج إذا لم تكن تسبب أى إزعاج. لا تشكل الزوائد الجلدية خطراً على الصحة ولاتسبب عادة أى آلام، كما أن ظهورها لايعنى وجود أى مشكلة طبية. لهذه الأسباب يفضل تركها دون علاج إذا لم تكن تسبب أى ازعاج، بدلاً من التعرض لبعض المشاكل التى قد تصاحب عملية إزالتها.[١]
  2. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 2
    2
    إزالة الزوائد الجلدية فى المنزل قد يسبب مخاطر. رغم وجود عدة طرق لإزالة هذه الزوائد فى المنزل، إلا أن استخدام بعضها قد يعرض المريض لمخاطر مثل حدوث ندبات أو تغير لون الجلد أو الحاجة لتكرار العلاج وقد يُصاب المريض بعدوى. لذا يفضل ألا تقترب من هذه الزوائد لمجرد شعورك بالضيق من منظرها.
  3. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 3
    3
    إزالة الزوائد الجلدية بالمشرط أو المقص.[٢] يفضل أن يقوم الطبيب بإزالة الزوائد الجلدية بالمشرط باستخدام التخدير الموضعى كما يمكنه القيام بإزالة عدة زوائد فى جلسة واحدة لأن هذه العملية لا تسبب أى ألم إذا تمت بطريقة صحيحة.
  4. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 4
    4
    إزالة الزوائد الجلدية بالكى الكهربائى. يفضل الأطباء إزالة الزوائد الجلدية بالكى الكهربائى لأنها طريقة جيدة تضمن عدم ظهورها مرة أخرى كما أنها لا تترك ندوباً على الجلد، لذا يمكن استخدامها فى إزالة الزوائد من مناطق الجسم المكشوفة مثل الوجه والرقبة وما بين الفخذين.[٣]
  5. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 5
    5
    احتكاك بعض المواد مع الزوائد الجلدية يؤدى إلى تهيجها. الزوائد الجلدية تكون عادة غير مؤلمة أو ظاهرة، لكنها تبدأ فى إحداث بعض التهيج أو النزف إذا تعرضت للاحتكاك. لذلك حاول -بصفة عامة- أن تمنع احتكاك بعض المواد بها مثل:

    • الحلي والمجوهرات
    • الملابس
    • الاحتكاك الزائد

طريقة 2 من 2: بعض العلاجات المنزلية التي لم تثبت صحتها

  1. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 6
    1
    الكريمات. يلجأ بعض المرضى أحياناً لاستخدام بعض الوصفات المنزلية لإزالة الزوائد الجلدية – التى لم تثبت صحتها – مثل وضع كريم معين فوق الزوائد لإزالتها، متأثرين بالإعلانات التى تدعى قدرة بعض الكريمات على القضاء نهائياً على هذه الزوائد (سواء نجحت هذه الكريمات بالفعل فى إزالتها أم لا) ورغم أن بعض المرضى ادعوا استخدام هذا العلاج بنجاح، إلا أنه لا توجد دراسة طبية تدعم هذا العلاج لذلك لا يُنصح باستخدامه طبيًا.
  2. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 7
    2
    خيوط تنظيف الأسنان. يقوم بعض المرضى باستخدام خيوط تنظيف الأسنان عن طريق ربطها حول الزوائد الجلدية، لمنع الدم من التدفق إلى المنطقة مؤقتاً ثم يتم سحب الخيط ببطء وبالتدريج يومياً. وبعد مرور يوم نلاحظ تغيراً فى شكل ومظهر هذه الزوائد حتى تصبح جافة تماماُ وتسقط بعد عدة أيام. ويطلق على هذه الطريقة “الربط”.
  3. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 8

    الكحول. يتم استخدام الكحول لإزالة الزوائد الجلدية، وهذه الطريقة تسبب بعض الألم، وتعتمد على قطع الجلد الزائد الموجود أعلى الزائدة الجلدية باستخدام قلامة الأظافر (قصافة الأظافر)، وهذه العملية لا تسبب أذى كبير لعدم وجود أعصاب فى هذه المنطقة لكن قد يحدث بعض النزف الذى لا يجب أن يثير القلق. ثم قم بوضع قليل من الكحول فوق المنطقة المقطوعة وهذه الخطوة قد تسبب بعض الألم والالتهاب. اترك المنطقة تجف لمدة يوم أو يومين سنجد بها تقرح بسيط. وبعد يومين آخرين قم بهز الزائدة الجلدية بيدك مرة بعد أخرى وضع المزيد من الكحول، قد يكون ذلك مؤلمًا.
  4. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 9
    4
    Let dry and leave it alone for a day or two. It will be sore, but not too sore.
  5. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 10
    5
    ومع انتهاء هذه العملية تستطيع جذب الزائدة الجلدية وإزالتها دون الشعور بألم. لكن ذلك قد يتسبب بقعة حمراء على الجلد تستمر لبضعة أيام يمكن التخلص منها باستخدام نبات الصبار حتى تلتئم وتختفى الندبة خلال أسبوع تقريباً.
  6. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 11
    6
    التبريد. يمكن إزالة هذه الزوائد عن طريق التبريد باستخدام النيتروجين السائل، وتنتشر مجموعات من هذه العلاجات والأدوية على مدى واسع والتى يقوم الشخص المصاب بشراءها دون وجود وصفة طبية، ويستخدمها فى تبريد الزوائد الجلدية فى المنزل. وبعد وضع النيتروجين السائل على هذه الزوائد تسقط خلال فترة تتراوح ما بين عدة أيام وعدة أسابيع.
  7. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 12
    7
    خل التفاح. يعد استخدام خل التفاح أحد الطرق المستخدمة لإزالة الزوائد الجلدية، وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن فى خل التفاح ثم يُبلل بها موضع الزائدة الجلدية وتكرر هذه العملية 3 مرات يومياً لعدة أسابيع.
  8. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 13
    8
    خلال هذه الفترة نلاحظ تغير لون الزوائد الجلدية بالتدريج ليصبح داكناً وتظل كذلك حتى تسقط ويتم التخلص منها.
  9. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 14
    9
    وضع الشريط اللاصق فوق الزوائد الجلدية. يمكن القيام بتغطية الزوائد الجلدية تماماً بقطعة صغيرة من الشريط اللاصق وتركها لفترة حتى يرتخى الشريط ثم نرى إذا ما كانت الزوائد تخلخلت من مكانها أو سقطت، وإذا لم يحدث ذلك نكرر العملية بوضع قطعة جديدة من الشريط اللاصق فوقها وهكذا حتى تسقط الزوائد ونتخلص منها نهائياً.
  10. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 15
    10
    فيتامين (E). اكسر كبسولة فيتامين (E) وامسح الزائدة الجلدية بالسائل الموجود بها ثم غطها بالشريط الطبى اللاصق الذى يعمل على منع وصول الدم لها، بينما يساعد فيتامين (E) على التئام الجلد بعد سقوط الزائدة الجلدية. ويجب ترك الشريط اللاصق فى مكانه لعدة أيام قبل أن نرى ما إذا كانت الزائدة الجلدية سقطت أم لا، وإذا لم تسقط نكرر العملية مرة اخرى وننتظر ليومين آخرين حتى نرى النتيجة.
  11. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 16
    11
    زيت الشاى. قم بغسل الزائدة الجلدية بالماء والصابون ثم جفف المكان، ضع من نقطة إلى 3 نقاط من زيت الشاى على الزائدة الجلدية ثم افركه بواسطة أعواد القطن. كرر هذه العملية 3 مرات يومياً حتى يصبح لون الزائدة داكناً ثم تسقط.
  12. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 17
    12
    فة زيت جوز الهند أو أى زيت آخر بنسبة 1:1 ولا يمكن تخفيفه بالماء، ويدهن المكان بالزيت عدة مرات يومياً تُحدد حسب الحاجة.
  13. صورة عنوانها Get Rid of Skin Tags Step 18
    13
    ويفضل وضع شريط لاصق على الزائدة الجلدية بعد دهان الزيت ليساعد على عمل الزيت بسرعة أكبر مما يؤدى إلى سقوط الزائدة الجلدية خلال يومين.
HTML tutorial