Home أخبار اليوم بالفيديو .. البساط السحري أصبح حقيقة .. يطير بك إلى ارتفاع 3000...

بالفيديو .. البساط السحري أصبح حقيقة .. يطير بك إلى ارتفاع 3000 متر

497
SHARE

لوح طائر يستطيع الطيران بك إلى ارتفاع 3000 متر

باختصار

أصبح اللوح الطائر الذي يستخدم قوة ضخ الماء تجربة شعبية في الإجازات التي نقضيها.

في عطلة الأسبوع الماضي، قام الفريق المسؤول عن صناعة اللوح طائر بنشر أول فيديو يظهر فيه لوح طائر يستخدم الهواء للطيران. وهو جهاز مذهل.

الألواح الطائرة

هل تذكر عندما كنا لا نرى الألواح الطائرة سوى في مسلسلات الأطفال أو المجلات المصورة؟ حتى أن تخيل وجود شيء مثل هذا في يوم من الأيام كان يبدو بعيدة المنال.

لكن في 2011 كان العالم على موعد مع اختراع فرانكي زاباتا الجديد في حينها- اللوح الطائر.

هذا اللوح هو عبارة عن منصة يمكن للإنسان الوقوف عليها متصلة بمضخة. حيث تقوم المضخة بإطلاق الماء بكمية وسرعة مناسبة لتوليد قوة رفع تصل بك إلى حد يصل إلى 9 أمتار في الهواء. يمكنك البقاء لما يكفي من الوقت لإجراء مجموعة من الحركات البهلوانية لإبهار المتفرجين.

وخلال وقت قصير أصبح اللوح الطائر جزء من الألعاب الترفيهية للسياح. لكنه لم يكن من السهل المناورة به. حيث تطلب الكثير من القوة ويمكن أن يسقطك على رأسك مباشرة في الماء (وهي تجربة غير ممتعة على الإطلاق).

ومع ذلك لايزال الناس يحبون ركوبه، ومن منا لا يحب الطيران؟

فجر الألواح الطائرة 2.0

الآن، أطلق زاباتا اللوح الطائر الهوائي (Flyboard Air). يدعي زاباتا أن هذا اللوح الطائر 2.0 قد تخلص من الحاجة إلى ضخ الماء ولا يستخدم سوى محرك توربيني نفاث. لا حاجة للدراجات المائية أو الخرطوم المتصل باللوح، بدلاً عن كل ذلك يبدو أن هذا اللوح الجديد يستخدم محركاً نفاثاً وخزاناً للوقود.

ونحن نقول “يبدو” لأنه، للأسف، هناك القليل جداً من المعلومات المتعلقة بكيفية عمل الجهاز في الواقع.

يدعي زاباتا أيضاً أن هذا اللوح قادر على الطيران بارتفاع 10 ألف قدم (3000 متر). إذا كنت لا تعلم فإن هنالك بعض التغييرات في مستوى الأوكسجين في هذا الارتفاع رغم أن ذلك لن يجعلك تفقد الوعي إلا أن مستواه غير مريح أبداً.

ويشير زاباتا إلى أن هذا اللوح الطائر يستطيع البقاء في الهواء لمدة 10 دقائق كحد أقصى (هذا يعني أنك تصل إلى ارتفاع 3000 متر بسرعة كبيرة جداً) وتصل سرعته الأفقية إلى 150 كم\ساعة. مما يطرح عدة أمور مقلقة: ماذا سيحدث لو فشل المحرك؟ هل ستنزل ببساطة إلى حتفك؟ كيف تحافظ على ثباتك أثناء الطيران؟ كيف يتم التحكم باللوح؟ حتى في الارتفاعات البسيطة التي تظهر في الفيديو، ماذا يحدث لو سقطت؟

كلها أسئلة جيدة، لكن مبدئياً وحسب ما يظهر في الفيديو فإن السقوط هو أمر قاتل…. في حال أن ما ورد في الفيديو صحيح. تابعوا الفيديو أدناه ويمكنكم الحكم بأنفسكم عليه.