Home منح مجانية بتذاكر سفر وراتب وسكن .. منحة ممولة بالكامل للتدريب في أمريكا ولبنان

بتذاكر سفر وراتب وسكن .. منحة ممولة بالكامل للتدريب في أمريكا ولبنان

11037
SHARE
mobil

نقلا عن مموقع مرجع

2018 MEPI Leaders for Democracy Fellowship (LDF) Program

  • من دواعي سرور Bureau of Near Eastern Affairs Office of Assistance Coordination الإعلان عن هذا البرنامج من MEPI و هو Leaders for Democracy Fellowship (LDF).
  • يوفر برنامج زمالة Leaders for Democracy Fellowship (LDF) منذ سنة 2007 للمهنيين المبتدئين والذين لديم بعض الخبرة من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا فرص تدريب في مجال الحكم التشاركي وحل النزاعات والحراك السياسي والتواصل الإجتماعي.
  • ويقضي الرواد المدنيون الناشئون الذين يجيدون اللغة العربية  ثلاثة أشهر في لبنان، في حين يذهب أولئك متقني اللغة الإنجليزية إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ويكتسب المشاركون الخبرة الأكاديمية والعملية، ويتواصلون مع المهنيين والأقران ممن يشاركوهم هذه الإهتمامات.

التفاصيل

برنامج LDF هو برنامج زمالة مقدم لـ 44 من قادة المجتمع والمدنيين (الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 عاما) و المتحصلين على تدريب أكاديمي حول القيادة، المشاركة المدنية، الحكم التشاركي، تحويل النزاعات و التواصل الفعال. بالنسبة لعام 2018، سيتلقى المشاركون تدريبهم بجامعة Duke (بالنسبة للبرنامج باللغة الإنجليزية) أو الجامعة الأمريكية في بيروت (بالنسبة للبرنامج باللغة العربية). سيتم وضع المشاركين في مؤسسات معروفة بالولايات المتحدة أو لبنان حسب خبراتهم، لتمكينهم من إعداد خطط عمل مدنية للتنفيذ عند عودتهم إلى بلدانهم.

تبحث المبادرة عن مرشحين ذوي مهارات شخصية عالية، وقدرات قيادية فعالة، واستعداد للتواصل مع الاخرين، والعمل في أجواء متعددة الثقافات والالتزام  بالبرنامج وأنشطته . ولتعزيز استدامة البرنامج ولخلق نتائج مضاعفة، يقوم المشاركون بإنشاء وتنفيذ مشاريع تناسب مجتمعاتهم المحلية. ويتم تصميم خطط عمل لهذه المشاريع ووضعها في صيغتها النهائية خلال البرنامج.

برنامج اللغة الإنجليزية أوالعربية:

في عام 2018، سوف يحظى المشاركون الذين تم اختيارهم للمشاركة في برنامج اللغة الإنجليزية السفر إلى الولايات المتحدة لأول مرة لحضور محتوي أكاديمي لمدة أربعة أسابيع في جامعة Duke University في دورهام بولاية نورث كارولينا (Durham, North Carolina). سيتم وضع المشاركين في البرنامج في وقت لاحق في المنظمات المضيفة والتي تتماشى مع مصالحهم المهنية لتجربة الممارسة العملية لمدة ثمانية أسابيع في واشنطن العاصمة Washington, D.C، هذا البرنامج فى الولايات المتحدة يتطلب مستوي عالي من اللغة الإنجليزية ولذلك علي التوازي يوجد برنامج آخر باللغة العربية وهذا البرنامج قائم تقريبا في نفس الوقت برنامج الولايات المتحدة. في عام 2018، سوف يسافر الزملاء المختارون للمشاركة في برنامج اللغة العربية إلى لبنان ليحضروا أولا المحتوي الأكاديمي في الجامعة الأمريكية في بيروت American University of Beirut. حيث قبل أن يتم تعيينهم لمدة ثمانية أسابيع في منظمات مضيفة تعمل في مجالات تناسب أهدافهم المهنية والعملية في بيروت.

البرنامج الأكاديمي:

يبدأ برنامج LDF بأربعة أسابيع تدريب أكاديمي جماعي مكثف يركز على مجموعة متنوعة من المواضيع التي تندرج تحت أربعة محاور أساسية: الحكم التشاركي، المشاركة المدنية، تحويل النزاعات والتواصل الفعال. كما سيتم إدراج مفهوم القيادة التطبيقية في مفاهيم البرنامج بأكلمه.

يطلب من المشاركين أن يكونوا متفرغين بالكامل للبرنامج، مشاركين نشطين في جميع البرامج التدريبية و العملية والأنشطة بما في ذلك المناقشات النظرية والزيارات الميدانية و دورات بناء المهارات.

من المتوقع أيضا أن يشاركوا في عمل جماعي، أن يديروا حلقات نقاش و أن يقدموا عروض إلى بقية المشاركين الآخرين في دفعتهم/cohort وإلى المجتمعات الأوسع نطاقا في جامعة Duke أو الجامعة الأميركية في بيروت American University of Beirut.

التدريب العملي:

بعد الانتهاء من الجزء الأكاديمي من البرنامج، سوف يشارك كل مشارك في تدريب عملي لمدة ثمانية أسابيع داخل منظمة غير حكومية ذات صلة في واشنطن العاصمة Washington, D.C أو بيروت. من خلال هذا الجزء من البرنامج، سوف يكتسب المشاركون خبرة عملية في العمل والتعرف على الطرق التي تتفاعل بها هذه المنظمات مع الحكومة والمجتمع المدني. سيتمكن المشاركون أيضا من اكتساب عدة معارف قيمة وخبرة جديدة ومهارات والمزيد من العلاقات المهنية لدعمهم في مواطنهم.

اللغات المطلوبة

الانجليزية أو العربية

الدول المستهدفة

برنامج اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة: الضفة الغربية وقطاع غزة، الجزائر، الأردن، المغرب، تونس ولبنان

البرنامج العربي في لبنان: سوريا، ليبيا، اليمن، الجزائر، الأردن، المغرب، تونس، لبنان و العراق.

فترة البرنامج

3 أشهر

سيبدأ برنامج الزمالة في لبنان من 14 يوليو/تموز إلى 6 أكتوبر/تشرين الأول 2018، وسيبدأ البرنامج الأمريكي من 28 يوليو/تموز إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

شروط التقديم

بالنسبة إلى برنامج اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، يجب على المتقدمين:

  • أن يكون من الضفة الغربية وغزة، الجزائر، الأردن، المغرب، تونس و لبنان.
  • إجادة اللغة الإنجليزية (تحدثا وكتابة) حيث سيحتاج المشاركون إلى التحدث عن القضايا السياسية والعالمية المعقدة باللغة الإنجلزية مع الخبراء وأقرانهم.

بالنسبة للبرنامج العربي في لبنان، يجب على المتقدمين:

  • أن يكون من سوريا، ليبيا، اليمن، الجزائر، الأردن، المغرب، تونس، لبنان و العراق.
  • إجادة اللغة العربية (تحدثا وكتابة) حيث سيحتاج المشاركون إلى التحدث عن القضايا السياسية والعالمية المعقدة باللغة العربية مع الخبراء وأقرانهم.

يجب على المتقدمين لكلا البرنامجين استيفاء معايير الأهلية التالية:

  • بين 25 و 35 سنة، مع درجة البكالوريوس على الأقل.
  • أن يكون لديهم ما لا يقل عن خمس سنوات من الخبرة المهنية، وأن يكونوا قادرين وملتزمين بتطبيق الخبرة التي سيكتسبوها خلال البرنامج في وضع وتنفيذ مشروع من شأنه أن يعود بالفائدة على منظمة أو مجتمع معين و/أو قطاع معين في بلدهم.

 

التكلفة

(ممولة بالكامل)

سيغطي البرنامج

  • تكاليف السفر الدولية والمحلية المتصلة بالبرامج،
  • التغطية الصحية و الحوادث العرضية،
  • إقامة مزدوجة
  • ومبلغ متواضع لتغطية تكاليف الوجبات والنفقات العرضية في الولايات المتحدة أو لبنان لجميع المشاركين.

كيفية التقديم

للتقديم على المنحة يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1.  اذا كنت متقدم جديد فعليك انشاء حساب اولا
  2. بعد إنشاء الحساب عليك مراجعة بريدك الالكتروني لتاكيد عملية التسجيل
  3. بعد إنشاء الحساب يمكنك إدخال البيانات المطلوبة باستمارة التقديم عبر الإنترنت من هنا (أضغط علي قدم الآن):

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

آخر موعد للتقديم 16 فبراير/شباط 2018

أخر موعد لتقديم الطلبات يوم 31 أذار “مارس” 2018

وليأتيك كل جديد إنضم إلى صفحتنا والجروب الخاص بنا  المتخصصة في المنح من خلال هذا الرابط :

أولا : رابط الجروب:

من هنا
ثانيا: رابط الصفحة:
من هنا

ثالثا: رابط الصفحة الاحتياطية:
من هنا

ملحوظة هامة وهامة للغاية إذا أردت أن نرسل لك كافة المنح المجانية على صندوق الرسائل الخاص بك في الفيس بوك بشكل يومي حتى تجد المنحة المجانية المناسبة لك كل ماعليك فعله أن تشترك في صفحتنا على الفيس بوك وترسل لنا رسالة على قسم الرسائل واكتب فيها كلمت “تم” وسيتم فوراً البدء في إرسال كافة المنح المجانية إليك بشكل يومي وللاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك وإرسال كلمة تم في رسالة