براتب 750 يورو وسكن وتذاكر سفر .. منحة دراسية 2018 للماجستير في ألمانيا

براتب 750 يورو وسكن وتذاكر سفر .. منحة دراسية 2018 للماجستير في ألمانيا

منح دراسية ماجستير

نقلا عن موقع مرجع
Master’s Program Infrastructure Planning at Stuttgart University – DAAD Scholarships
البرنامج ممول بالكامل من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD)-
واحدة من أكبر منظمات التمويل في العالم للتبادل الدولي للطلاب والباحثين. ويختتم البرنامج بأطروحة الماجستير التي تأخذ في معظم الأحيان نظرة فاحصة على مشاكل العالم النامي. يأخذ الطلاب دورات إلزامية في اللغة الألمانية  لتُسهل عليهم حياتهم في ألمانيا.
التفاصيل:
تُعد جامعة شتوتغارت جامعة عامة، تأسست عام 1829. وهي واحدة من أقدم الجامعات التقنية في ألمانيا. يبدأ البرنامج الذي يستمر لمدة عامين بمقررات أساسية لإنشاء معرفة مشتركة بين مجموعة متنوعة من الطلاب ومن ثم تتجه إلى مقررات دراسية متقدمة ذات تخصص محدد في فصول دراسية مقبلة. تتضمن بعض الدورات التي يدرسها الطلاب خلال فصولهم الدراسية الأربعة  الإحصائيات (Statistics) ونظم المعلومات الجغرافية  (GIS)؛الجوانب الإيكولوجية لتخطيط البنية التحتية (Ecological Aspects of Infrastructure Planning)؛ والتخطيط ، التمويل ، المناقصات والمقاولات (Planning, Financing, Tendering and Contracting). الدرجة الممنوحة في نهاية المقررات الدراسيىة التي تستغرق عامين هي “ماجستير في العلوم” (Master’s of Science).
تخصصات للدراسة في هذه الفرصة:
-Civil engineering
-Architecture
-Urban planning
ومع ذلك ، فإن الطلاب من المجالات ذات الصلة ومهتمين بالموضوع مرحب بهم أيضًا للتقديم.
اللغات المطلوبة
اللغة الإنجليزية
الدول المستهدفة:
مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, ايران, جزر القمر
دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا

فترة البرنامج: عامين
شروط التقديم:
يبحث برنامج التمويل عن مرشحين لديهم خبرة أكاديمية ومهنية ذات صلة لتحقيق النجاح في برامج الماجستير تلك بالإضافة إلى دافع واضح لاستخدام المعرفة والمهارات الجديدة لدعم التنمية. ونظرًا لقلة الفرص المتاحة للنساء وأفراد الجماعات المحرومة، فإن هذا البرنامج يستهدفهن بصفة خاصة للقبول به.
تشمل متطلبات القبول الحصول على درجة البكالوريوس وسنتين على الأقل من الخبرة في العمل.
تبحث دورة الماجستير عن مرشحين حاصلين على درجة جامعية في مجال الهندسة المدنية (Civil Engineering) ، الهندسة المعمارية (Architecture) والتخطيط الحضري  (Urban Planning)، التخطيط الإقليمي (Regional Planning)، علم المسح الأرضي (Geodesy) أو المجالات ذات الصلة؛ يجب أن تكون الدرجة النهائية “جيد” أو أفضل.
يُدَّرس البرنامج باللغة الإنجليزية و الطلاقة في اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة أمر ضروري.
مطلوب نتائج اختبارات اللغة الموحدة كجزء من مستندات القبول.
(TOEFL 550/ 213/ 79 points, IELTS Band 6)

التكلفة:(ممولة بالكامل)

-يحصل دارسي الماجستير من DAAD على حوالي 750 يورو في صورة راتب شهري بالإضافة إلى تغطية السفر من وإلى الوطن، وبدل الأبحاث وإعانة الإيجار إذا تجاوز الإيجار نسبة معينة من مجموع الراتب والتأمين الصحي.

-فقط على الدارسين تبع DAAD دفع رسوم إدارية واجتماعية ،تبلغ حوالي 170 يورو لكل فصل دراسي من راتبهم.

كيفية التقديم
الخطوة الاولى:
تقدم بطلبك عبر الإنترنت عن طريق إنشاء حساب على [email protected] يُرجى استخدام بوابة التقديم عبر الإنترنت لطلبك. لا تستخدم أية أشكال اخرى.
الخطوة الثانية:
قم بملء نموذج التقديم عبر الإنترنت من DAAD ورفعه مع الوثائق المطلوبة من DAAD.
تتطلب الجامعة خطابين توصية على الأقل واللتان يجب تحميلهما من بوابة التقديم.

قائمة مصادر المنح الدراسية ليست سوى مجموعة مختارة من المنظمات التي قد تسأل عنها لتمويل دراستك. الجامعة تشجعك على استكشاف مصادر أخرى، على سبيل المثال، منح دراسية معينة تُقدم في بلدك.
رسالة توصية
معلومات أولية

تقدير التكلفة (ميزانية الدراسة)

قدم الان

الموقع الرسمى للفرصة: الموقع الرسمى

آخر موعد للتقديم 30 أغسطس 2018

وليأتيك كل جديد إنضم إلى صفحتنا والجروب الخاص بنا  المتخصصة في المنح من خلال هذا الرابط :

أولا : رابط الجروب:

من هنا
ثانيا: رابط الصفحة:
من هنا

ثالثا: رابط الصفحة الاحتياطية:
من هنا

ملحوظة هامة وهامة للغاية إذا أردت أن نرسل لك كافة المنح المجانية على صندوق الرسائل الخاص بك في الفيس بوك بشكل يومي حتى تجد المنحة المجانية المناسبة لك كل ماعليك فعله أن تشترك في صفحتنا على الفيس بوك وترسل لنا رسالة على قسم الرسائل واكتب فيها كلمت “تم” وسيتم فوراً البدء في إرسال كافة المنح المجانية إليك بشكل يومي وللاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك وإرسال كلمة تم في رسالة

Tagged

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *