Home معلومة طبية تعرف على طرق علاج حب الشباب المتكيس

تعرف على طرق علاج حب الشباب المتكيس

513
SHARE
حب الشباب المتكيس

 

حب الشباب المتكيس هو أحد أنواع حب الشباب وحب الشباب المتكيس يكون عبارة عن حبوب برؤوس بيضاء تحتوي على سائل دهني ويؤدي إلى التهاب البشرة وحبوب حمراء صديدية.

و يعتمد علاج حب الشباب على استخدام مادة “isotretinoin” وهى مادة من مشتقات فيتامين “أ”، ولكن يجب أن يتم علاج حب الشباب المتكيس تحت إشراف الطبيب المختص، مع ضرورة إجراء بعض الفحوصات الضرورية قبل البدء فى علاج حب الشباب بتلك العقاقير، وهذه الفحوصات هى وظائف كبد وقياس نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية بالدم، وصورة دم كاملة.

كما يلزم إجراء هذه الفحوصات مرة أخرى بعد أسبوعين من بدء العلاج، ثم بعد شهر ثم مرة كل ثلاثة أشهر، وفى حالة حدوث أى خلل فى أى من مراحل علاج حب الشباب يتم وقفه لحين علاج هذا الخلل ثم متابعة العلاج مرة أخرى لحين انتهاء ظهور هذه الحبوب بشكل نهائى. الأثار السلبية لعلاجات حب الشباب المتكيس بالنسبة للأثار السلبية لعلاج حب الشباب المتكيس بمشتقات فيتامين “أ” فأكثرها شيوعا هو جفاف فى الشفايف ويعالج عن طريق استخدام المرطبات، وأحيانا يحدث جفاف فى البشرة ويستخدم لها كريمات مرطبة والأقل شيوعا هو حدوث جفاف فى القنوات الدمعية للعين، مما يستدعى استخدام قطرة طبيعية للعينين.

HTML tutorial