Home أخبار اليوم صرف 25 ألف يورو تعويض لعامل مصري بسبب إصابة عمل

صرف 25 ألف يورو تعويض لعامل مصري بسبب إصابة عمل

788
SHARE
يورو

حصلت وزارة القوى العاملة، من خلال مكتب التمثيل العمالي بسفارة مصر في أثينا باليونان – للمرة الثانية في أقل من أسبوع  على حكم نهائي في الدعوى القضائية المقامة لصالح الصياد المصري، محمد أحمد موسى، وحصوله على تعويض قدره 25 ألفا و150 يورو، نتيجة إصابة عمل.

ولفت جمالسرور وزير القوى العاملة إلى متابعة القضية التي رفعها الصياد المصري الذي يعمل على إحدي مراكب الصيد اليونانية، بعد تعرضه لحادث إصابة عمل أدي إلى كسر في الركبة، موضحا أن المحامي اتخذ جميع الإجراءات القانونية، وصدر الحكم الابتدائي بإلزام مالك المركب بدفع تعويض يسدد فورا قدره 8 آلاف يورو، وبعد صدور الحكم النهائي، ألزمت المحكمة بسداد باقي مبلغ التعويضات، وقدره 16 ألفا و545 يورو، فضلا عن فوائد المبلغ، بعد خصم الضرائب، وأتعاب المحامي ومصاريف الدعاوي القضائية.

وأكد “سرور” أن مصر لن تفرط في حق أي من مواطنيها سواء في الخارج أو الداخل، موضحا أن مكتبه مفتوح لجميع العمال المصريين لتقديم أوجه الرعاية لهم.

وفي سياق متصل قال الوزير، إنه بناء على شكوي مقدمة من محيي عبد الرازق محمد، ويعمل حارس فيلا بإحدي الجزر اليونانية، اتخذ مكتب التمثيل العمالي الإجراءات اللازمة مع صاحب العمل بعد محاولته فصل الحارس دون إعطائه تعويضا، فضلا عن إجباره على العمل ساعات أكثر من المقررة قانونا.

وأضاف أنه أثناء متابعة الشكوى أصيب الحارس بجلطة في ساقه اليسرى، دخل على إثرها المستشفى، حيث كان يعاني من مرض السكر منذ 10 سنوات، وتم تحويله لمستشفى متخصص لإجراء عملية بتر في الساق، وتكفلت شركة الحراسة، بجميع مصاريف العملية الجراحية والمستشفى.

وأوضح أن المستشار العمالي بالسفارة المصرية في أثينا، يتابع حالة الحارس المريض، مع الطبيب المسئول عنه، بشكل يومي للاطمئنان على صحته.

وتابع الوزير أنه كلف مكتب التمثيل العمالي بالمتابعة الدورية لجميع القضايا والمشكلات العمالية، للوقوف على المستجدات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها بصفة ودية أو عن طريق القضاء.