Home معلومة طبية طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق المتكرر

طرق منزلية لعلاج التهاب الحلق المتكرر

1098
0
SHARE

عادةً ما يبدأ التهاب الحلق مثل الدغدغة ثم يزداد حتى الألم الشديد في كل مرة تقوم فيها بالبلع. بينما تعالج نفسك من الأعراض الأخرى للسعال والبرد بأدوية متاحة بدون وصفة، والراحة، والسوائل، يمكنك استخدام هذه الوسائل الطبيعية لتهدئة التهاب الحلق. معظم التهابات الحلق تشفى من تلقاء نفسها في غضون أربعة أو خمسة أيام، لكن من المهم أيًضا أن تتبين العلامات التحذيرية التي يمكن أن تكون أكثر خطورة (مثل التهاب البلعوم العقدي) عندها يُستدعى استشارة طبيبك المعالج.

 

طريقة 1 من 2: استخدام المنتجات المتاحة بدون وصفة والأساليب الطبيعية

  1. صورة عنوانها Ibuprofen 2
    1
    قم بتعاطي مسكن متاح بدون وصفة. اسيتامينوفين (تايلينول)، ايبوبروفين (أدفيل)، أو نابروكسين (أليف)، كل هذه المسكّنات مفيدة للحدّ من آلام التهاب الحلق. استشر طبيبك قبل أن تتناول هذه المسكّنات إذا كنت تعاني من سيولة الدم أو تتعاطى أدوية أخرى بوصفة طبية.
     
     
  2. صورة عنوانها Get Rid of a Sore Throat Fast and Naturally Step 4
    2
    جرّب الغرغرة بالماء المالح. رغم أن ذلك لم يثبت بأي تجارب دوائية تقليدية، فإنها طريقة معروفة للمساعدة على الحدّ من التهاب الحلق.

    • امزج من ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ باعتدال. مضمض الخليط في الجزء الخلفي من فمك بالقرب من الحلق لمدة 30 ثانية على الأقل عدة مرات يوميًا.
     
  3. صورة عنوانها Throat spray
    3
    قم بشراء بخّاخ متاح بدون وصفة طبية للحلق. ابحث في المكونات النشطة عن البنزوكاين أو الفينول (أيهم يفيد، فكلاهما مخدّر موضعي). يمكن أن يساعد بخّاخ الحلق على تخدير الحلق الملتهب لبضع ساعات.[٤]
     
  4. صورة عنوانها Make a Sore Throat Step 6
    4
    ابدأ استحلاب أقراص غلوكونات الزنك على الفور. لقد أظهرت الدراسات أنها يمكن أن تقلل مدة البرد إلى النصف عندما يتم تعاطيها عند ظهور أول علامات البرد. هذه الأقراص سوف تقلل أيضًا من الالتهاب، والانسداد والتقرّح.

    • إذا انتظرت أكثر من يومين بعد بداية إصابتك بالبرد، من غير المرجح أن تساعد أقراص غلوكونات الزنك فيما يتعلق بتقليص مدة إصابتك بالبرد.
    • بغض النظر عن توقيت تناولك لها، فإن هذه الأقراص يمكن أن تساعد على تخفيف الأعراض. ذلك لأنها عادةً تحتوي على مخدر موضعي (الذي يخدر الحلق بلطف)، ويمكن أيضًا أن تساعد على تخفيف أي جفاف ناتج.
    • لأن أقراص الاستحلاب (حبّات السعال) تبقى في الحلق وقتًا أطول من الغرغرة بالماء المالح أو بخّاخ الحلق، فهي تعتبر واحدة من أكثر الوسائل فعالية لتهدئة التهاب الحلق.
     
  5. صورة عنوانها Get Rid of a Sore Throat Fast and Naturally Step 8

    5
    استخدم أقراص المنثول للاستحلاب. هذا الخليط المنعش سوف يخدر ويهدئ حلقك.
     
  6. صورة عنوانها Clean Your Throat Step 4
    6
    قم بتناول دواء شراب للسعال. هناك أنواع مختلفة للنهار والليل. سوف يقوم شراب السعال بتغليف حلقك، ويحدّ من الالتهاب ويخدّر الألم لمدة ساعة أو ساعتين.

    • اختر شراب السعال الذي يعالج الأعراض الأخرى أيضًا.
    • استخدم الدواء تبعًا للتعليمات الموجودة على العلبة، وقم بتقليل الجرعة وفقًا للسن ومدة الإصابة بالبرد.
    • لا تتعاطى مضادات الالتهاب بالإضافة إلى شراب السعال، لأنه يحتوي على معظم المواد بالفعل. يمكنك البحث عن دواء واحد لكل الأعراض بدلًا من تعاطي كل دواء على حدة.
     
  7. صورة عنوانها Get Rid of a Sore Throat Fast and Naturally Step 12
    7
    تناوَل المشروبات الدافئة و/أو الطعام البارد خلال مرضك. أشياء مثل الشاي والحساء الدافئ يمكن أن تهدئ الحلق، والأطعمة الباردة بالمثل كالآيس كريم أو المصاصات يمكن أن تساعد على تخدير الحلق وتخفيف الألم.
     
  8. صورة عنوانها Get Rid of a Sore Throat Fast and Naturally Step 6
    8
    جهزّ مشروبًا من الشاي الطبيعي بالمكونات الملطّفة لالتهاب الحلق. هناك عدد قليل من الخيارات المختلفة التي ثبتت فائدتها في تهدئة التهاب الحلق. وتشمل التالي:

    • شاي البابونج، الذي له فعالية مهدئة .
    • مزيج الماء الساخن مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من القرفة، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من خل التفاح.
    • كل من المكونات في مزيج الماء الساخن أعلاه (العسل، والقرفة، وعصير الليمون، وخل التفاح) يتم وصفها كوسائل مهدئة لالتهاب الحلق بشكل طبيعي، ويحتمل أيضًا أن تكون مفيدة في التخلص من العدوى بسرعة أكبر.
    • إن طعم هذا المزيج ليس سيئًا للغاية، ولكن الأمر يستحق التجربة لمعرفة ما إذا كان يساعد الحلق على التحسّن!
    • لاحظ أيضًا أنه يمكنك تناول جزء من العسل وحده دون إضافات؛ لقد ثبت علميًا أن تناول العسل وحده يساعد على الحدّ من السعال، والمساعدة على التئام الجروح مما قد يكون ملطّفًا لالتهاب الحلق أيضًا.
     
     
طريقة 2 من 2: معرفة متى يجب عليك استشارة الطبيب
  1. صورة عنوانها Stop Coughing Using Home and Natural Remedies Step 29
    1
    التعرف على علامات وأعراض التهاب الحلق الأكثر خطورة. على الرغم من أن التهابات الحلق الفيروسية أكثر شيوعًا بكثير (وتشفى من تلقاء نفسها في غضون بضعة أيام)، لكن إذا كان لديك أي أعراض تشير إلى أمر أكثر خطورة، مثل التهاب البلعوم العقدي، فمن الضروري تشخيصه بواسطة الطبيب. بالإضافة إلى الألم في الحلق، فإن الأعراض المثيرة للقلق تشمل:

    • الحمى (ولا سيما إذا ارتفعت درجة حرارة عن 38 درجة مئوية).
    • “الإفرازات” البيضاء (بقع بيضاء مرئية) على اللوزتين أو الجزء الخلفي من الحلق.
    • تضخم في الغدد الليمفاوية بالعنق.
    • عدم وجود سعال (نادرًا ما يسعل المصابون بالتهاب البلعوم العقدي).
    • عدم وجود رشح (أعراض نزلات البرد الشائعة مثل الرشح لا تحدث مع التهاب البلعوم العقدي).
    • لاحظ أنه إذا كت تعاني من عرضين أو أكثر من الأعراض المذكورة أعلاه، فمن الضروري استشارة الطبيب عاجلًا وليس آجلًا. وقد يقوم بإجراء اختبارات مخصصة لالتهاب البلعوم العقدي.
     
  2. صورة عنوانها Antibiotic
    2
    تلقَ العلاج بالمضادات الحيوية إذا لزم الأمر. إذا اتضح أنك تعاني من التهاب البلعوم العقدي، سوف يحتاج ذلك إلى العلاج الفوري بتعاطي المضادات الحيوية.
     
  3. صورة عنوانها Treat Candida Step 9
    3
    اعرف متى تطلب المساعدة من طبيبك. إذا كنت تعاني من التهاب شديد في الحلق وحمى أدت إلى ارتفاع درجة حرارتك لأكثر من 38.3 درجة مئوية لا تتحسن بعد 24-48 ساعة (وإذا ازدادت الأمور سوءًا)، فمن الأفضل استشارة الطبيب عاجلًا وليس آجلًا.

    • كذلك إذا كان لديك غدد متورمة في رقبتك أو خلف حلقك تجعل من الصعب عليك البلع أو الاستنشاق، يجب عليك استشارة الطبيب على الفور بالتأكيد (أو، إذا لم تتمكن من حجز زيارة في نفس اليوم، قم بزيارة قسم الرعاية العاجلة أو قسم الطوارئ في أقرب مستشفى محلي).
    • يمكن أن يكون ذلك علامة على حدوث أمر أكثر خطورة، مثل مرض فايفر أو التهاب اللوزتين، وكلاهما يحتاج إلى تشخيص وعلاج طبي.
     
  4. صورة عنوانها Treat Candida Step 6
    4
    استخدم أدوية مسكنة بوصفة طبية. إذا كنت تعاني من التهاب شديد الخطورة في الحلق، سواء كان التهاب البلعوم العقدي أو خلاف ذلك، يمكنك زيارة طبيبك لطلب أدوية مسكنة بوطفة طبية.

    • أدوية مثل نابروكسين يمكن أن توصف لك لمساعدتك في علاج الألم حتى يتم شفاء التهاب الحلق لديك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here