كيفية التخلص من الديدان الكيسية

منوعات


3 أجزاء:مراقبة الديدان الكيسيةالتخلص من بيض الديدان الكيسيةالقضاء على الديدان الكيسية بعد الفقس

الديدان الكيسية (بالإنجليزية: bagworms) هي عثات تتغذى على الأشجار والشجيرات أثناء مرحلة اليرقنة. تفضل تلك الحشرات التغذي على الأشجار المتساقطة والأشجار الصنوبرية وأشجار الفاكهة والزهور المعمرة، لكن مع ذلك تعتبر تلك الحشرات ضارة ومميتة بالنسبة للأشجار الصنوبرية التي لا تفقد أوراقها. تعتبر الطرق الرئيسية للتخلص من الديدان الكيسية طرقًا يدوية وباستخدام المبيدات الحشرية أثناء مراحل معينة من مراحل نمو تلك الحشرات.

جزء 1

مراقبة الديدان الكيسية

  1. 1

    ابدأ في البحث عن الديدان الكيسية أثناء فصل الشتاء أو بداية الربيع. يتراوح طول أكياس بيض الديدان بين 3.8 و 5 سنتيمتر، كما أنها بنية اللون. تغطى أكياس البيض بخيوط ميتة، لذلك ستبدو أكثر وضوحًا مقارنة بالأوراق الخضراء المتساقطة في تلك الفترة.

    • يعتبر العثور على أكياس بيض الديدان الكيسية أمرًا صعبًا لأنها تشبه مخاريط الصنوبر. تعمق النظر في مخاريط الصنوبر لتعثر على المخاريط المختلفة فقد تكون تلك المخاريط هي أكياس البيض.
  2. 2

    اكنس ومشّط جيدًا المناطق التي أسفل الشجر باستمرار للتخلص من أكياس البيض المتساقطة. لا تضع الأكياس المتساقطة في السماد، حيث ستتمكن اليرقات من النجاة والاستمرار في دورة حياتها الطبيعية، بل ضعهم في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق داخل سلة قمامتك.

  3. 3

    لاحظ وجود أجزاءًا ميتة من الأوراق أو غصون الشجر. إذا بدأت الشجرة في التحول للون البني، فعلى الأرجح أن الديدان الخيطية تغذت عليها وقتلتها بالفعل. سترغب في بذل مجهودات أخيرة للتخلص من تلك الديدان جميعها حتى لا تنتشر وتصيب الأشجار الأخرى.

  4. 4

    راقب الأماكن الأخرى التي قد تعيش فيها الديدان الكيسية. تنتقل خيوط تلك الديدان عبر الرياح، لذلك فأي مكان تهب فيه الرياح هو مكان محتمل لتواجد تلك العثات فيه، لذلك ابحث جيدًا في تلك الأماكن.

جزء 3

القضاء على الديدان الكيسية بعد الفقس

  1. 1

  2. 2

    ابحث عن بروز تشبه رؤوس الدود تخرج من من أكياس البيض. قد تجدها لكن بالرغم من ذلك ستختبئ الديدان داخل الكيس مرة أخرى إذا اندهشت.

  3. 3

  4. 4

    ضع المبيد الحشري في زجاجة رش. بلل الأوراق وأغصان الأشجار المصابة بأكملها. احترس من أن يتعرض الأطفال أو الحيوانات الأليفة للمبيد الحضري.

    • طوّق المنطقة جيدًا بعد رش المبيد الحشري.
  5. 5

    رش المبيدات الحشرية في أواخر مايو وشهر يونيو وأوائل يوليو. تعتبر هذه الفترة هي الأنسب لقتل اليرقات الصغيرة. توقف عن الرش في أواخر يوليو وشهر أغسطس، حيث تصبح الديدان الكيسية أكثر مقاومة مما ينتج عنه فقدان المبيد الحشري مفعوله.

    • تبدأ الديدان الكيسية البالغة في تلقيح البيض بحلول شهر سبتمبر وأوائل أكتوبر. ابدأ عملية التقاط أكياس البيض والتخلص منها في تلك الفترة.
    • تمتلك ذكور الديدان الكيسية البالغة أجنحة سوداء بنقاط بنية اللون وتشبه العثات أو الفراشات كثيرًا، وتتوفى الذكور بعد الانتهاء من مرحلة التخصيب، بينما تبقى إناث الديدان الكيسية داخل أكياس البيض في حالة اليرقنة.

الأشياء التي ستحتاج إليها

  • دلو بلاستيكي.
  • ماء.
  • صابون الصحون.
  • قفازات البستان.
  • مقصات البستان.
  • مبيد حشري.
  • أكياس بلاستيكية.
  • مجرفة.

عن المقال

تم عرض هذه الصفحة ١٣ مرة.

هل ساعدك هذا المقال؟


 



Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *