Home حلول عملية كيف تتخلص من الهالات السوداء أسفل العين بأدوات بسيطة من منزلك

كيف تتخلص من الهالات السوداء أسفل العين بأدوات بسيطة من منزلك

1070
SHARE

الهالات السوداء تحت العينين تجعل الإنسان يبدو أكبر عمرًا من التجاعيد أو الشعر الرمادي.  يمكنك تقليل ظهور الهالات السوداء تحت عينيك، وفي بعض الحالات يمكنك إزالتها نهائيًا. انظر الخطوات في الأسفل لمزيد من المعلومات.

طريقة 1 من 3: معالجة السبب

  1. 1
    احصل على ما تحتاجه من النوم. نم بالقدر الكافي كل ليلة. ليس معروفًا بشكل واضح لماذا يتسبب النوم غير الكافي في الهالات السوداء تحت العينين، ولكن قلة النوم تتسبب في جعل البشرة أكثر شحوبًا، مما يزيد من السواد تحت العينين ويقلل من الدورة الدموية.  ويُعْتَقَد أن قلة النوم هو السبب في حد ذاته. قبل الذهاب للنوم، تأكدي من إزالة مكياج العينين بالكامل. عدم القيام بهذا قد يجعل من عينييك يبدوان بمظهر أكبر من الطبيعي عند تقدمك في السن.

    • حدد كمية النوم التي تحتاجها (الطبيعي من 7 إلى 9 ساعات كل ليلة، ولكن تختلف حسب الشخص وحسب المرحلة العمرية). حاول أن تحصل على هذه الكمية بانتظام لمدة أسبوعين لترى إن كانت ذات نفع أم لا.
    • الكحوليات والمخدرات يمكن أن يؤثرا سلبًا على نومك. تجنب هذه المنتجات أو استخدمها باعتدال لتحصل على أفضل النتائج.
    • احصل على الفيتامينات التي تساعد على النوم. نقص النوم مرتبط بضعف امتصاص الفيتامينات ويؤدي لتقليل عمل الغدة الكظرية. كلما قلت وظيفة الغدة الكظرية قل امتصاص فيتامين ب 6، مما يؤدي لتقليل وظائف الغدد الكظرية وينتهي بك الأمر في دائرة مفرغة. النوم وتناول الفيتامينات بانتظام عند الحاجة إليها والكالسيوم والمغنيسيوم الموجودان في الخضروات (والتي تحتوي على كالسيوم ومغنيسيوم أكثر من منتجات الألبان) والحصول على معادن بكمية معقولة يساعد في استعادة وظيفة الغدة الكظرية.
  2. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 2
    2
    عالج نفسك من الحساسية. الحساسية من المسببات الشائعة لتغير لون الجدل تحت العينين. إذا كانت الحساسية هي السبب الرئيسي لمشكلتك، عالجها أو عالج المادة المسببة. مشاكل الحساسية الموسمية مثل حمى الكلأ يمكن معالجتها بشكل فعال باستخدام أدوية لا تحتاج لوصفة طبيب والأدوية التي تحتاج لوصفة طبيب كذلك.

    • الأنواع الحساسية الأخرى أفصل وسيلة لمعالجتها هي التجنب. إذا كانت الهالات السوداء أو الانتفاخات دائمة فقد تكون لديك حساسية غير ملاحظة ضد نوع معين من الطعام أو حساسية من مادة كيميائية في منزلك أو مكان عملك. تحدث مع طبيب أمراض جلدية لمساعدتك في تحديد ما الذي لديك حساسية منه. الأشخاص المصابون بالحساسية يميلون هم أيضًا لنقص فيتامين ب6 وحمض الفوليك، وفيتامين ب12 في بعض الأحيان. أخذ الفيتامينات المتعددة قد يساعد أيضًا.
    • عدم تحمل الجلوتين. عدم تحمل الجلوتين هو نوع آخر من أنواع الحساسية التي تسبب في ظهور هالات سوداء، وهي حساسية من دقيق القمح بالذات. الأكثر قسوة من ذلك أنت تكون مصابًا باضطرابات هضمية. للكشف عن الاضطرابات الهضمية اجعل طبيبك يجري اختبار دم لعينة من دمك. من المهم أن تتذكر أنه يمكن أن تكون مصابًا بعدم تحمل الجلوتين وغير مصابًا باضطرابات هضمية.
  3. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 3
    3
    عالج احتقان الأنف. يتسبب انسداد الأنف في ظهور هالات سوداء تحت العينين لأن الأوردة حول الجيوب الأنفية تكون قاتمة وواسعة عن الطبيعي.
  4. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 4
    4
    غذِ نفسك جيدًا. تناول طعامًا صحيًا وغذاءً متوازنًا واحصل على الفيتامينات واشرب الكثير من المياه. عدد كبير من المشاكل التجميلية يمكن نسبها إلى نقص الفيتامينات. الهالات السوداء والانتفاخات غالبًا ما تكون بسبب نقص فيتامين ك K أو المواد المضادة للأكسدة. ونقص فيتامين ب12 B12 (عادةً يرتبط بفقر الدم) يمكن أن يسبب الهالات السوداء.

    • تناول الكثير من الفواكه والخضروات، خاصةً الملفوف والسبانخ وغيرها من الخضروات الورقية. احصل على مكمل فيتامينات يوميًا إذا لزم الأمر. احصل على سوائل كافية لتحسين الدورة الدموية.
    • قلل من تناول الملح. يتسبب الملح الزائد في احتفاظ الجسم بالماء في أماكن غير معتادة، مما قد يتسبب في انتفاخ تحت العينين. زيادة الملح قد تتسبب أيضًا في ضعف الدورة الدموية وتتسبب في ظهور الأوعية الدموية تحت الجلد بلونٍ أزرق.
  5. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 5

    5
    أَمْعِنَ النَّظر في عادة التدخين وقرر الإقلاع عنها. يسبب التدخين مشاكل للأوعية الدموية قد تهدد حياتك فضلًا عن تسببه في ظهور الأوعية أكثر وضوحًا وزرقة.
  6. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 6
    6
    استرخ. الاسترخاء قد يساعد في إزالة مصادر التوتر والقلق والتي تمنعك من النوم وتناول الطعام والراحة بشكل صحيح. علاوة على ذلك، الاسترخاء بشكلٍ كافٍ سيساعد الجلد تحت العينين في التحسن حيث تشعر بقلق أقل وراحة أكثر. البشرة تعكس العديد من الأمراض النفسية والجسدية، فلا تهمل الحاجة للراحة.
  7. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 7
    7
    اقبل بما لا تستطيع تغييره. هناك عدة مسببات للهالات السوداء تحت العينين ولسوء الحظ لا يمكنك فعل الكثير لتقليلها. ومن هذه المسببات:

    • يمكن أن تسبب المخالفات الصبغية هالات سوداء تحت العينين.
    • التعرض للشمس. يمكن أن يزيد هذا من إنتاج الميلانين.
    • النحافة بسبب العمر. الشيخوخة تخفف من الجلد، مما يجعل الأوردة والأوعية أكثر وضوحًا، كما أن الدهون والكولاجين يُسْتَنْفَدَان على مر الزمن.
    • الوراثة. اعرف إذا كانت الهالات السوداء أمر منتشر بين أفراد عائلتك أم لا، ففي كثير من الأحيان تكون الهالات بسبب وراثي.  ولا يعني هذا ألا تتصرف حيالها في تلك الحالات، ولكن لتجهز نفسك لنسبة نجاح أقل عند محاولة معالجتها.
    • ملامح وجهك. قد تكون الهالات السوداء مجرد ظلال شكلتها ملامح وجهك. ليس بمقدورك فعل شيء في هذه الحالة سوى الاستخدام الحذر لمستحضرات التجميل.

طريقة 2 من 3: العلاجات الطبيعية

  1. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 8
    1
    استخدم شرائح الخيار. منذ زمن طويل وشرائح الخيار تُستَخدم للحد من الانتفاخات ولإنعاش مظهر الجلد حول العينين؛ تُعْتَبر شرائح الخيار منشط سريع للأعين المجهدة والمنتفخة. ضع قطعة من الخيار على كل عين والمنطقة السوداء. كرر هذا يوميًا من 10 حتى 15 دقيقة مع الاستلقاء وعينيك مغمضتين.
  2. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 9
    2
    ضع أكياس شاي باردة أو مكعبات ثلج ملفوفة في قطعة قماش ناعمة على عينيك يوميًا. مادة العفص (التانين) الموجودة في أكياس الشاي تقلل من التورم وتغيير اللون. استرخ ودع أكياس الشاي الباردة والرطبة والتي تحتوي على الكافيين على عينيك 10 دقائق أو 15 دقيقة، ومن الأفضل القيام بهذا في الصباح.
  3. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 10
    3
    اصنع محلول ملحي. اخلط كوبين من الماء مع ربع ملعقة صغيرة من الملح البحري[٩] مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز وضخه في إحدى فتحتي الأنف. اجعل رأسك مائلة للجنب حتى يخرج الماء من الفتحة الأخرى. أفضل استخدام لهذا المحلول عدما تعاني من احتقان الأنف.
  4. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 11
    4
    استخدم البطاطس. ضع ثمرة بطاطس غير مطبوخة في الخلاط واهرسها بالكامل. ضع البطاطس المهروسة على عينيك المغمضتين لمدة 30 دقيقة وأنت مستلق على ظهرك ثم اغسلها بماءٍ دافئ. هذه الطريقة تناسب بعض الأشخاص.
  5. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 12
    5
    استخدم ملعقة مجمدة. صع ملعقة في مجمد الثلاجة 10 أو 15 دقيقة. أخرِج الملعقة وضعها على الهالات السوداء حتى تصبح الملعقة دائفة.

طريقة 3 من 3: الحلول التجميلية

  1. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 13
    1
    استخدمي كريم عين يحتوي على فيتاميني ك K والريتينول (فيتامين آي1). الهالات السوداء قد يكون سببها نقص فيتامين ك، ولكن بغض النظر عن السبب، الكريمات التي تحتوي على هذين العنصرين تقلل من الانتفاخات والتلون بكشل ملحوظ مع معظم الناس. الاستخدام اليومي لمدة طويلة له الأثر الأعظم.
  2. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 14
    2
    استخدمي كريم للسواد تحت العين. استخدمي كريم من شأنه أن يخفي السواد تحت العينين. من المهم استخدام كريم مخفي يناسب لون بشرتك (أعني الأصفر أو الخوخي للهالات الزرقاء). بعد استخدام الكريم، ثبّتيه باستخدام خفيف لبودرة شفافة.
  3. صورة عنوانها Get Rid of Black Circles Under Your Eyes Step 15
    3
    جربي اختبار الرقعة قبل أن تستخدمي مستحضرات تجميل. توقفي عن استخدام أي شيء يهيج الجلد أو يسبب الطفح الجلدي أو يجعل عينيكي تؤلم أو مليئة بالدموع.

أفكار مفيدة

  • اشرب الكثير من المياه. شرب الماء دائمًا مفيد، ولكن في السواد تحت العينين فائدته عظيمة. يساعد الماء أيضًا في الاسترخاء نظرًا لأنه مشروب مهدئ.
  • تجنب فرك عينيك. غالبًا ما يكون فرك العينين بسبب الحساسية ولكن ليس في كل الحالات. يمكن أن يكون ذلك عادة من التوتر أو فعل لا إرادي. من الأفضل التوقف عن فرك العينين أيًا كان السبب لأن ذلك يهيج الجلد ويمكن أن يكسر الشعيرات الدموية الصغيرة تحت الجلد، مما يسبب الانتفاخ والتلون.
  • اتبع نظام غذائي صحي مليء بفيتامينات سي ودي وإي.
  • ارتد نظارات شمسية داكنة لحماية بشرتك من تغييرات الميلانين.
  • ركز على المنطقة تحت العينين. ضع في اعتبارك أن أي تعامل مع البشرة تحت العينين يجب أن يكون لطيفًا حيث إن هذا الجلد هو الأكثر حساسية في الجسم.
  • تأكد من عدم شرب الكثير من السوائل قبل وقت النوم. يمكن أن يزيد هذا من الأكياس تحت عينيك.