Home أخبار اليوم مفاجأة .. الفيس بوك يتيح لمستخدميه خدمة البث المباشر

مفاجأة .. الفيس بوك يتيح لمستخدميه خدمة البث المباشر

415
SHARE
مارك زوكبريج

كشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة “فيس بوك” عبر منشور على حسابه الشخصى على الموقع عن إطلاق سلسلة من التحديثات التى تهدف إلى تعزيز خدمة Live Video، أهمها إتاحة خدمة البث المباشر لجميع مستخدمى الشبكة الاجتماعية الأشهر فى العالم، ما يسهل من ابتكار ومشاركة واكتشاف المزيد من الفيديوهات الحية.

ميزة فيس بوك للبث المباشر أكد زوكربيرج أن الميزة الجديدة تحول هاتفك الذكى إلى كاميرا حية، حيث أصبح بإمكان أى شخص نشر وبث المحتوى من أى مكان فى العالم، مما سيحدث نقلة كبيرة فى عالم التواصل بين المستخدمين، وأوضح زوكربيرج أنه سيستقبل أسئلة المستخدمين اليوم الساعة السابعة والنصف حول هذه الميزة.

ويضم التحديث الجديد مزايا مختلفة مثل القدرة على بث الفيديو لمجموعة محدودة من الناس على فيس بوك بدلا من أن يكون للجميع، بالإضافة إلى مزايا تعديل الفيديو والكتابة فوقه، والقدرة على دعوة صديق لرؤية المقاطع، والحصول على تعليقات حية أثناء البث، واسترجاعها بعد انتهاء البث، كما خصص فيس بوك مكانا لمشاهدة أشرطة الفيديو المباشرة.

ويعد هذا التحديث من أهم الخطوات التى اتخذتها فيس بوك لجذب مزيد من المستخدمين لهذا المنتج التى تراهن عليه الشركة، وتنافس به التطبيقات المتخصصة فى هذا الأمر.

وقال Fidji Simo مدير فيس بوك للأمور المتعلقة بالبث المباشر، إن البث الحى يعد واحدا من الأشياء الطبيعية التى يحتاج إليها العالم، فالصور ليست كافية ليعبر المستخدم عن مشاعره وما يحدث فى الوقت الحقيقى، وهناك تأتى أهمية البث المباشر، وعلى مدار العالم الماضى تم توفير الخدمة بالتدريج وتعريف المستخدمين بها بداية من المشاهير ووصولا إلى المواقع الإخبارية والصفحات والحسابات الموثقة والمستخدمين العاديين.