Home أخبار اليوم منحة أنسي ساويرس للمصريين لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا بأرقى الجامعات في أمريكا

منحة أنسي ساويرس للمصريين لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا بأرقى الجامعات في أمريكا

673
SHARE

بإطلاقه في عام 2000، جعل برنامج أنسي ساويرس من الممكن لأكثر من 70 رجلا وامرأة مصريين مميزين مواصلة الدراسة للحصول على درجات البكالوريوس والدراسات العليا في كليات وجامعات مرموقة في الولايات المتحدة في مجالات من شأنها تعزيز الازدهار الاقتصادي في مصر.

إن المنح الدراسية هي على أساس الجدارة وتشتمل على نفقات التعليم وبدل المعيشة والتأمين الصحي وغيرها من المنافع. والبرنامج ممول من قِبل أوراسكوم للصناعات الإنشائية من خلال مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية للاستثمار في الشباب المصري من أجل دفع عجلة الاقتصاد المصري وتحسين نوعية الحياة في المجتمع المصري.

 

الأهداف الرئيسية

 

  • مساعدة الشباب المصريين المتفوقين على متابعة الفرص التعليمية في أفضل الجامعات في الولايات المتحدة، وفي مجالات مختارة في الهندسة والأعمال التجارية.
  • ضمان أن يحافظ الاقتصاد المصري على تنافسيته من خلال رفد قوته العاملة بدفق مستمر من المهنيين المحفزين والموهوبين الذين يركزون على النتائج.

 

أنشطة البرنامج ونتائجه

 

  • كان من بين كل خمسة زملاء في برنامج ساويرس امرأة واحدة، ما يعكس التزام أوراسكوم للصناعات بتمكين النساء للمساهمة في تطوير مصر.
  • وقد تابعن دراستهن وحصلن على درجة الماجستير في إدارة لأعمال أو في الإدارة العامة.
  • استكمل اكثر من 70  رجلا وامرأة مصريين موهوبين دراستهم للحصول على درجات أكاديمية في أفضل الجامعات في الولايات المتحدة، وعادوا إلى مصر حيث يشاركون في تطوير مصر. 
HTML tutorial