Home أخبار اليوم منحة الأمم المتحدة للدول النامية لدراسة الماجستير

منحة الأمم المتحدة للدول النامية لدراسة الماجستير

48275
SHARE

ينشر موقع معلومة Ten  المنحة التالية وهي كالآتي:

معهد جامعة الامم المتحدة للمياه والبيئة والصحة (UNU-INWEH)  ) يسعدها تقديم عدد محدود من المنح الدراسية للمرشحين المؤهلين من البلدان النامية على اساس تنافسي.

وهذه المنح المتاحة لمواصلة البرنامج المشترك لدرجة الماجستير (MSc)  في الإدارة المتكاملة للأراضي الجافة.

برنامج الماجستير  يهدف  الى تعزيز قدرة البلدان النامية في ادارة الأراضي الجافة.

ويوفر البرنامج المهنيين الشباب والعلماء من منظور دولي حول الإدارة المتكاملة للموارد البشرية في الاراضي الجافة, وتتيح لهم اكتساب خبرة عملية فى مختلف بلدان الأراضي الجافة

رؤية UNU-INWEH انشاء عالم خال من مشاكل المياه حيث فيها التنمية البشرية المستدامة، والصحة البيئية والأمنية مضمونة للجميع .

يجب على مقدمين الطلب اثبات دليل اتقان اللغة الانجليزية (نطقا وكتابة).

مستوى الدورة:

المنح الدراسية المتاحة هيا لمواصلة البرنامج المشترك لدرجة الماجستير (MSc) في جامعة الأمم المتحدة(UNU) ومعهد المناطق الجافة (IRA) [المعهد الزراعي الوطني في تونس (INAT)] ] ومعهد بحوث الهندسة والبيئة الباردة والجافة (CAREERI) والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (ICARDA ) و جامعة Tottori (TU) والالية العالمية لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة التصحر (GM) والمركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة لمنطقة البحر الابيض المتوسط  (CIHEAM)

تغطي المنحة:

رسوم التسجيل 6000 دولار امريكي بما فى ذلك تكاليف الدورات والاشراف الطبي ولا تشمل الرسوم تكاليف السفر عدا ايرلندا و  CAREERIو  ICARDA و TUحسب الحاجة ومعلومات الغذاء والسكن والصحة والتامين وغيرها من الامور اللوجستية تكون متاحة من شركاء برنامج  MSc

معايير الأهلية:

القبول على اساس المعايير التالية:

– يجب على مقدم الطلب ان يكون مسجلا فى برنامج منح درجة الماجستير فى احد برامج المعاهد الشريكة واكملوا الدورات الاساسية.

– مقدمي الطلبات المسجلين فى برنامج الماجستير فى جامعة معتمد خارج شركاء البرنامج قد يكون مؤهلا للتقدم بطلب إذا اكملوا الدورات الاساسية.

– يجب على المتقدمين إثبات اختصاص مؤكد في منهجيات البحث ذات الصلة، والمختبرات ومهارات الكمبيوتر.

– يجب على مقدم الطلب ان يثبت دليل اتقان اللغة الانكليزية (نطقا وكتابة).

-يجب على مقدم الطلب ان يقدم اقتراح بحث من 5 صفحات اولويتها محاذاتها مع شركاء البرنامج الذى يستضيف البحوث المقترحة الاولية.

– خبرة في ادارة الأراضي الجافة امر مرغوب فيه .

الجنسية:

يمكن للمرشحين من البلدان النامية التقدم بطلب للحصول على هذه المنح.

تقديم الطلبات:

يجب تقديم الوثائق الثبوتية التالية معاً وانها استمارة الطلب وتوقيعها :

– بالنسبة للمتقدمين المسجلين مع أحد شركاء البرنامج، خطاب ترشيح من المشرف الجامعة على مقدم الطلب حيث يتم تسجيلهم واستكمال التصديق من الدورات الأساسية.

– بالنسبة للمتقدمين المسجلين في جامعة معترف بها خارج شركاء البرنامج ، خطاب ترشيح من المشرف الجامعة على مقدم الطلب حيث يتم تسجيلهم واستكمال التصديق من الدورات الأساسية وتوضيح الصلة بين الجامعة وشركاء برنامج MSc  للإشراف مشترك من البحوث وعمل أطروحة الأشراف المشترك على البحوث.

– تحضر نسخة مصدقة من النصوص الأكاديمية لكل مؤسسة.

–  اقتراح مفصل للبحث من 5 صفحات تحدد بوضوح بيان المشكلة، مراجعة الأدبيات، سؤال البحث والمنهجية والنتائج المتوقعة، وخطة العمل، والجدول الزمني.

– رسالتي  توصية.

– دليل على إتقان اللغة الإنجليزية (على سبيل المثال، التوفل، شهادة اللغة الإنجليزية اذا لم تكن اللغة الإنجليزية اللغة الأم).

رابط المصدر:
إضغط هنا

وليأتيك كل جديد إنضم إلى صفحتنا والجروب الخاص بنا على الفيس بوك المتخصصة في المنح من خلال هذا الرابط :

أولا : رابط الجروب:
من هنا
ثانيا: رابط الصفحة:
من هنا

HTML tutorial