منحة دراسية مجانية لدراسة الماجستير في إٍسبانيا

منح مجانية

نقلا عن موقع مرجع
تمنح ESADE Business School عدد من المنح ضمن برنامج  Talent Scholarships للطلاب الموهبين من جميع أنحاء العالم. وهناك عدد من  المنح الدراسية المختلفة المتاحة على أساس المنطقة الجغرافية ، والجنس والخلفية الأكاديمية.

التفاصيل

يحق لجميع المرشحين التقدم بطلب للحصول على معونة مالية للمساعدة في نفقاتهم التعليمية. ومن أجل ضمان توفر المساعدات المالية من برنامج ESADE، نشجع المرشحين على بدء تقديم طلب الحصول على المنح الدراسية عند التقدم بطلب التقديم الجامعى.
وسيتم تقييم المرشحين على عملية التقديم بأكملها، مع الأخذ بعين الاعتبار وثائق التقديم الخاصة بالمرشحين (مقالات ، بيان درجات، درجة امتحان GMAT/GRE ، خطابات توصية وتقارير المقابلة).

مجالات الدراسة: تمنح المنح الدراسية لمتابعة برامج الماجستير في الإدارة Management:

  • BusinessAnalytics
  • Finance
  • GlobalStrategic Management
  • Innovation and Entrepreneurship
  • InternationalManagement
  • MarketingManagement
  • ESADE CEMS MIM
  • DoubleDegree
  • Master of Research– PhD

قائمة المنح الدراسية:

  1. منحة ماجستير التميز(The MSc Scholarship for Excellence)

وتهدف هذه المنحة الدراسية لجذب الشباب الموهوبين، وهي مفتوحة للمرشحين الموهوبين من جميع الجنسيات ممن يمتلكوا سجلات أكاديمية متميزة.  وسيولى اهتمام خاص للمرشحين الذين حصلوا على درجات مرتفعة فى امتحان  GMAT  وأظهروا أداء متميز خلال عملية التقديم الخاصة بهم. والمرشحون المتقدمون لهذه المنحة مرحب بيهم  تقديم أي وثائق داعمة (بحد أقصى اثنان) فيما يتعلق بأي انجاز  أكاديمي، وجائزة، وما إلى ذلك.
وتتكون هذه المنح الدراسية من 4 فئات اعتمادا على المناطق الجغرافية المتقدمين:

  • منحة المواهب الأمريكية(The American Talent Scholarship)
    (المرشحون من أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية أو كندا)
  • منحة المواهب الآسيوية( The Asian Talent Scholarship )
    (المرشحين من بلدان آسيا والمحيط الهادئ)
  • منحة المواهب الأوروبية( The European Talent Scholarship)
    (المرشحين من أي بلد أوروبي)
  • منحة مواهب الشرق الأوسط ( The Middle Eastern Talent Scholarship )
    (المرشحين من دول الشرق الأوسط)

2. منحة التسويق العالمية(The Global Marketing Scholarship).

3. منحة الخدمات المالية(The Financial Services Scholarship).

4. منح ماجستير لرواد الأعمال(The MSc for Entrepreneurs Scholarship).

5. منح ماجستير للقادة العالميين( The MSc for Global Leaders Scholarship).

6. منح المرأة في الإدارة(The Women in Management Scholarship).

7. منحة البيانات الكبيرة(The ESADE Big Data Scholarship).

اللغات المطلوبة

الإنجليزية، مع إمكانية اختيار دراسة الإسبانية.
تعلم اللغة: يمكن للطلاب الذين لديهم القليل من المعرفة أو لا يعرفون مسبقا عن الإسبانية أن يأخذوا دروس اللغة أثناء دراسة الماجستير.بالنسبة لأولئك الذين لديهم مستوى محادثة، سوف تكون هناك دروس لغة اختيارية متاحة لهم باللغة الإسبانية والألمانية والفرنسية.

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر

, دول اخرى ليست من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا , كل دول العالم.

فترة البرنامج

برنامج بدوام كامل: 10 أشهر

تاريخ البدء 2018:
أغسطس 2018 – Business Integration Path (فقط إذا كانت مدرجة في خطاب القبول).
سبتمبر 2018 – أسبوع الترحيب وبدء الفصل الدراسى الأول.

يوجد حد أقصى 70 طالبا في القسم

شروط التقديم

الخلفية الأكاديمية

  1. يهدف برنامج ESADE Masters in Management للخريجين في إدارة الأعمال أو الاقتصاد.
    قبل بدء برنامج الماجستير في الإدارة، يجب أن يكون الطلاب قد حصلوا على درجة البكالوريوس مما يتيح لهم إجراء الدراسات العليا .
    تعرف على المزيد حول هذا الشرط هنا.

  2. ماجستير فى الشئون المالية (Master in Finance): المرشحين الذين ليس لديهم خلفية أكاديمية عن إدارة الأعمال أو الاقتصاد سوف يسجلوا فى برنامج Pre-Programme in Finance (PPF) بدلاً من برنامج BIP. يبدأ البرنامج السابق في (أغسطس) 2018.

    لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.
  3. نرحب بالخريجين من الخلفيات الأكاديمية الغير متخصصة فى  إدارة الأعمال أو الاقتصاد لدراسة هذه البرامج. ستقوم لجنة القبول بتقييم طلبهم وإذا تم قبولهم، سيطلب منهم التسجيل في برنامج Pre-Programme or in the Business Integration Path (BIP).
  4. ماجستير في الإدارة الاستراتيجية العالمية(Master in Global Strategic Management): يفضل المرشحين الحاصلين على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو درجة ذات صلة (مثل المالية والاقتصاد والتجارة العالمية).
  5. ماجستير في تحليلات الأعمال(Master in Business Analytics): سيكون هناك عدد من البرامج المحددة اعتمادا على الخلفية الأكاديمية للمرشح. برنامج . Pre-Programme in Business للمرشحين ذو الخلفية الأكاديمية غير التجارية وبرنامج Pre-Programme in Data Science لأولئك الذين لديهم خلفية أكاديمية في مجال الأعمال التجارية. تبدأ كل من البرامج السابقة في أغسطس 2018.

    لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.
  6.  ماجستير في الإدارة الدولية، ماجستير في الابتكار وريادة الأعمال وماجستير في إدارة التسويق (Master in International Management, Master in Innovation & Entrepreneurship and Master in Marketing Management):

    المرشحين الذين ليس لديهم خلفية أكاديمية عن  إدارة الأعمال أو الاقتصاد سوف يدرسوا في Business Integration Path (BIP). هذا البرنامج يعطي الأساسيات فى مجال الإدارة ويبدأ في أغسطس 2018.
    لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة قسم Master in International ManagementMaster in Innovation & Entrepreneurship ،Master in Marketing Management.

إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص الخلفية الأكاديمية الخاصة بك، يرجى الاتصال بفريق القبول الدولي ([email protected]) وطلب تقييم الملف الشخصي عن طريق إرسال السيرة الذاتية و بيان الدرجات الجامعىالخاصة بك، إن وجدت.

اللغات

  1. إجادة اللغة الإنجليزية أمر لا بد منه. اختبارات اللغة الإنجليزية مقبولة مع الحد الأدنى من الدرجات على النحو التالي (صالحة لمدة سنتين فقط):
    • TOEFL: 100+ (ESADE’s code is 0507)
    • IELTS: 7.0+
    • Certificate in Advanced English: B+
    • Certificate of Proficiency in English: C+
    • PTE Academic: 72+
  2. لا حاجة إلى معرفة مسبقة باللغة الإسبانية للمرشحين لبرنامج الماجستير. ومع ذلك، سوف يأخذ المرشحون دروس فى اللغة الإسبانية خلال الماجستير (باستثناء ماجستير في الإدارة الاستراتيجية العالمية MSc in Global Strategic Management). 
  3.  إذا کنت متحدثا باللغة الإنجلیزیة الأصلیة، أو کنت تدرس في جامعة ناطقة باللغة الإنجلیزیة (3 سنوات أکادیمیة علی الأقل / 120ECTSعلی الأقل)، فلن تحتاج إلی إثبات مستواك فى اللغة الانجليزية، طالما یمکنك تقدیم الوثائق التى تثبت ذلك.
  4. المرشحين CEMS MIM candidates: التعليم الثانوي كدليل على اللغة الإنجليزية غير مقبول. ويمكن قبول درجة البكالوريوس إذا صدر في بلد يتحدث الإنجليزية، من قبل مؤسسة سيمس أو من قبل CEMS institution or by an AACSB/EQUIS-accredited institution.
وسيتم النظر بشكل خاص للحاصليين على GMAT  بمعدل أعلى من المتوسط، و أظهروا كفاءة مثيرة للإعجاب طوال عملية التقديم الخاصة بهم.
الخبرة المهنية: ليست شرطا لقبول في برامج الماجستير في الإدارة. إذا كان لديك أكثر من عامين الخبرة المهنية، يجب عليك النظر في التقدم للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال MBA.
لمزيد من المعلومات يرجى الضغط هنا، و هنا.

التكلفة

(ممولة جزئياً)

  المصروفات المشمولة: الرسوم الدراسية
بمجرد الحصول على المنحة، فإن المرشح الفائز سوف يحصل على مبالغ سخية والتي سوف تساعده لتمويل الرسوم الدراسية والرسوم الأكاديمية الأخرى.
لمزيد من المعلومات حول نفقات المعيشة المقدرة، يرجى الضغط هنا.

كيفية التقديم

  1. اكمال طلب تقديم الاجستير عبر الانترنت.
  2. حدد المنحة الدراسية التي ترغب في التقدم اليها استكمل نموذج طلب المنح الدراسية (ESADE Scholarship Application )الخاصة بك.
  3. قم بإرسال استمارة طلب المنحة (ESADE Scholarship Application ) وجميع الوثائق المطلوبة بصيغة PDFإلى ESADE

    مكتب المعونة المالية [email protected]

معلومة هامة: بمجرد تسجيل الدخول إلى الموقع الالكترونى عبر الإنترنت، اتبع التعليمات التي تظهر ورجاء تذكر أنه لن يتم النظر في طلبك من قبل فريق القبول لدينا، حتى يتم تقديم جميع الوثائق المطلوبة. يجب أن يعكس طلبك الخبرات الخاصة بك، والدوافع والإنجازات، لذا يرجى تعطينا أكبر قدر ممكن من المعلومات من أجل تحسين فرص فوزك بالمنحة.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة

الموقع الرسمى

آخر موعد للتقديم :

 الجـولة الأولى: 21 نوفمبر 2017
الجـولة الـثـانـيــة: 23 يناير 2018
الجـولة الثــالـثة: 27 فبراير 2018
الجـولة الـرابعة: 23 مارس 2018
الجولة الخامسة: 24 ابريل 2018
الجولة السـادسة: 15 مايو 2018
الجولة الـسـابعة: 19 يونيو 2018

وليأتيك كل جديد إنضم إلى صفحتنا والجروب الخاص بنا  المتخصصة في المنح من خلال هذا الرابط :

أولا : رابط الجروب:

من هنا

ثانيا: رابط الصفحة:
من هنا

ثالثا: رابط الصفحة الاحتياطية:
من هنا

ملحوظة هامة وهامة للغاية إذا أردت أن نرسل لك كافة المنح المجانية على صندوق الرسائل الخاص بك في الفيس بوك بشكل يومي حتى تجد المنحة المجانية المناسبة لك كل ماعليك فعله أن تشترك في صفحتنا على الفيس بوك وترسل لنا رسالة على قسم الرسائل واكتب فيها كلمت “تم” وسيتم فوراً البدء في إرسال كافة المنح المجانية إليك بشكل يومي وللاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك وإرسال كلمة تم في رسالة

Tagged

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *