Home منح مجانية منح اليونسكو MAB للباحثين الشباب من الدول النامية

منح اليونسكو MAB للباحثين الشباب من الدول النامية

1430
SHARE
2016/07/17
آخر موعد للتقديم: 2016/10/31
منح اليونسكو MAB لعلماء البلدان النامية  2016

منظمة اليونسكو تدعو للتقديم في منح MAB للباحثين الشباب وإجراء البحوث متعددة التخصصات في النظم البيئية والموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي ويتم تشجيع المتقدمين من البلدان النامية للانظمام.

ويهدف برنامج المنح MAB تشجيع العلماء الشباب، ولا سيما من البلدان النامية لاستخدام بحوث MAB ومواقع المشروع ومحميات الغلاف الجوي في أبحاثهم ويتم تشجيع العلماء الشباب الذين يستخدمون تلك المواقع إلى إجراء دراسات مقارنة في مواقع أخرى داخل أو خارج بلدهم.

الهدف من اليونسكو دراسة تأثير الانقسام بين التعليم العالي واخرى بشأن الاستراتيجيات الهادفه إلى توسيع المشاركة في التعليم الجامعي.

المتقدمين من خارج الوطن سوف يحتاجون الى تحديد الغة الإنجليزية والمتطلبات اللغوية الأخرى من أجل أن تكون قادرة على دراسة هناك.

 مواضيع المنحة:

 منح MAB للباحثين الشباب وإجراء البحوث متعددة التخصصات وبرنامج (MAB)  يعطي الأولوية للمشاريع التي نفذت في محميات الغلاف الجوي.

تغطي المنحة:

 يتم تحديد المنح بحد أقصى 5000 $.

معايير الأهلية :

يجب أن تتحقق المعايير التالية من أجل التقديم لتكون مؤهلة للحصول على هذه المنحة:

-لكي يكون مؤهلا، يجب أن يتم التقديم للمنحة عن طريق استمارة الطلب MAB (باللغة الإنجليزية أو الفرنسية) وتكون مصادق عليها من قبل مقدم الطلب وان لا يتجاوز عمره 40 سنة .

– وتعطى الأولوية للمشاريع متعددة التخصصات التي نفذت في المحميات المخصصة بموجب برنامج الإنسان والمحيط الحيوي أو محميات الغلاف الجوي المحتملة.

– يجب أن تكتمل البحوث بدعم من المنحة في غضون عامين

– يجب أن يقبل المرشح أن يقدم تقارير البحوث التي تمولها منحة MAB للأمانة في باريس وتوافق على إمكانية اليونسكو نشر نتائج أبحاثهم.

– عادة المنحة لا تغطي نفقات السفر الدولية

تقديم الطلبات :

على المتقدمين تقديم وصف مختصر لدراسة البحث المقترح وتسليط الضوء على الأهداف الرئيسية والأساليب والنتائج المتوقعة من البحث والتي يتعين الاضطلاع بها إذا لزم الأمر وينبغي ارفاق الشهادات والمقالات والسيرة الذاتية، وما إلى ذلك

الموعد النهائي لتقديم استمارات طلب الحصول على منحة 2017 MAB للعلماء الشباب هو 31 أكتوبر 2016.

لتقديم الطلبات

رابط المصدر:
إضغط هنا

HTML tutorial