Home منح مجانية هل تعلم أنه يمكنك تقديم طلب الحصول على وظيفة لدى اليونيسف ...

هل تعلم أنه يمكنك تقديم طلب الحصول على وظيفة لدى اليونيسف .. للتقديم من هنا

20150
SHARE

نقلا عن عرب امريكا –

يتم التعامل مع جميع طلبات التقدم للحصول على الوظائف المهنية الدولية عن طريق النظام الالكتروني للتعيين المعمول به في اليونيسف على الإنترنت.

 

البدء في الإجراء يتميز النظام بالبساطة وسهولة الاستخدام، كما لا يوجد هناك أي تعليمات خاصة قبل البدء في استخدامه. يمكنك البحث عن وظائف شاغرة دون الحاجة إلى التسجيل. ومع ذلك، في حالة قيامك بالتسجيل ستكون قادراً على إنشاء وحفظ ملف تعريف لك على شبكة الإنترنت، وإرفاق السيرة الذاتية الخاصة بك والتي تستطيع استخدامها كل مرة تقوم فيها بالتقدم لشغل وظيفة شاغرة . يجب عليك أيضا التسجيل في حالة التقدم للحصول على وظيفة.

 

وللتسجيل، قم بالدخول على النظام واستيفاء بيانات النموذج، ثم اختار اسم مستخدم وكلمة مرور.

التسجيل للتعيين في اليونيسف من خلال الرابط التالي:

https://www.unicef.org/about/employ/index_careers.html

 

نصائح هامة لاستخدام برنامج التعيين في اليونيسف :

تقييم قدراتك وكفاءاتكلا يعد استيفاء هذا القسم الخاص بالمعلومات العامة عن المرشح إلزامياً، ولكن قد يوفر للقائمين على التعيين في اليونيسف صورة أفضل عن خبراتك وقدراتك الخاصة. تتضمن القيم الأساسية المشتركة التي يجب أن تتوفر في جميع موظفي اليونيسف على: التنوع والشمولية، والنزاهة والالتزام. كما تتضمن الكفاءات الأساسية- مجموعات من التصرفات السلوكية التي تعد من أدوات تحقيق النتائج المرجوة من: العلاقات والتواصل مع الناس، العمل معهم والاهتمام والسعي لتحقيق النتائج المرجوة. وتختلف الكفاءات المطلوبة في هذه المجالات تبعا لمستوى الوظيفة.

 

يعتمد تطبيق نظام الكفاءات الوظيفية لبعض موظفي اليونيسف، ولكن ليس لجميع الموظفين، على المجالات الوظيفية وعلى مستويات الأقدمية المختلفة داخل هذه المجالات. للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن التعاريف الخاصة بالكفاءات المتبعة في اليونيسف، يرجى الدخول على الرابط التالي:

https://www.unicef.org/about/employ/files/UNICEF_Competencies.pdf

 

البحث بواسطة المجال الوظيفي:

يمكنك البحث عن الوظائف الشاغرة بمعلومية الموقع، وكلمة البحث الرئيسية والمجالات الوظيفية. إذا لم تكن على دراية بمجالات وظائف اليونيسف، إضغط على مجال ما للحصول على معلومات عامة عنه.

السياسة الاقتصادية والاجتماعية

المساواة بين الجنسين

حقوق الإنسان

تنمية قدرات الشباب في سن المراهقة.

المراقبة والتقييم

التخطيط

الاتصالات من أجل التنمية

تحالفات القطاع العام & تعبئة الموارد

برنامج الطوارئ

المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية

الصحة

التغذية

فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب/الإيدز

حماية الطفل

التعليم

التمويل والإدارة

الإمداد / التجهيزات

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الموارد البشرية

 

التقدم لشغل وظيفة:

يتم الإبلاغ عن تسلم طلبات التقدم على الإنترنت بالرد على عنوان البريد الإلكتروني المدون في هذه الطلبات. يعني عدم تلقي بريد الكتروني يفيد بتسلم استمارة التقديم في غضون 24 ساعة من تقديمه، عدم ورود هذا الطلب. وللتحقق، يرجى الدخول على النظام، والضغط على زر “فرص العمل”، ثم زر “طلبات التقديم الخاصة بي”.

أسئلة؟

 

في حالة وجود أي مشكلة، يرجى الرجوع إلى قائمة “الأسئلة الشائعة”. أو، يمكنك استخدام نموذج الملاحظات الموجود في قسم “اتصل بنا” على موقع اليونيسف. الرجاء سرد وصفاً تفصيلياً للمشكلة التي تواجهها، بالإضافة إلى شرح وتوضيح ما تحاول عمله. كلما كانت المعلومات المقدمة منك كافية، ازدادت قدرتنا على مساعدتك وحل المشلكة التي تواجهك.

 

 

ملاحظة لمقدمي طلبات التعيينلا تفرض اليونيسف أي رسوماً في أي مرحلة من مراحل عملية التعيين (تقديم الطلب، إجراء المقابلة، الاجتماع، والسفر، والتجهيز أو التدريب أو أي رسوم أخرى)، كما لن يطلب منك أي بيانات عن حسابك المصرفي أثناء عملية التعيين.

 

يتم الاتصال بالمرشحين الذين تم بالفعل اختيارهم مبدئيا للتعيين لإجراء اختبار المقابلة. للحصول على معلومات إضافية، الرجاء الرجوع إلى اتفاقية خصوصية البيانات والأسئلة الشائعة الخاصة بنا عبر الرابط التالي:

https://www.unicef.org/arabic/about/employ/25243_61024.html

 

المجالات الوظيفية في اليونيسف :

السياسة الاجتماعية والاقتصادية: من المتوقع العمل مع الحكومات وغيرهم من الشركاء في تصميم وتنفيذ السياسات الإجتماعية والإقتصادية للإسراع بتحقيق “الأهداف الإنمائية للألفية” (MDGs)، وحقوق الطفل.

وتشمل المجالات الرئيسية لعمل السياسات: فقر الأطفال واستراتيجيات الحد من الفقر، وسياسة الميزانية والإنفاق العام على الخدمات المقدمة للأطفال، وبرامج الحماية الإجتماعية (النظم المستدامة بما في ذلك أيضا المميزات الممنوحة للطفل وأشكال أخرى من التحويلات النقدية)، والإصلاحات المؤسسية وتطبيق اللامركزية، والهجرة – بما في ذلك أثر هذه العوامل على الأطفال والنساء والأسر.

 

المساواة بين الجنسين: دعم عمل اليونيسف بشأن تعميم مراعاة المنظور الجنسي وعلاقته مع آليات المنظومة بمفهومها الشامل بشأن المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة. كما يُدّعم عمل المنظمة أيضا بشأن تقوية وتعزيز وصون العلاقات والتعاون مع الشركاء الرئيسيين بشأن المساواة بين الجنسين، والعمل على تأكيد الدعم الفعال المقدم من المنظمة إلى الشركاء والعمليات والتأثير في السياسات والاستراتيجية الخاصة بحقوق الطفل تمشيا مع الأولويات وتوجيه السياسات للقسم والوحدة.

 

حقوق الإنسان: الاسهام في مشاركة اليونيسف في عمليات الحكومات الدولية للنهوض بحقوق الطفل، بما في ذلك الجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان والمنتدى الدائم المعني بقضايا السكان الأصليين. دعم تعاون اليونيسف مع آليات رصد ومراقبة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة. تحديد الأحداث ذات الصلة التي تقوم فيها اليونيسف بالدعوة لحقوق الطفل. المحافظة على شبكة اتصالات داعمة والتعرف على الاتجاهات والقضايا الجديدة المتصلة بحقوق الطفل المطلوب توصيلها إلى موظفي اليونيسف .

 

تنمية قدرات الشباب في سن المراهقة: مسؤول عن تقديم دعم لبرامج تعزيز وتقوية نهج اليونيسف في مساعدة الشباب في مرحلة المراهقة على تخطي مرحلة الخطر بتوجه إيجابي شامل، وتطوير قدراتهم، وحماية ومشاركة الأكثر ضعفا منهم وفقا للأطر التنظيمية والدولية، مع تركيز قوي على قضايا الحماية، والطوارئ وحالات التحول.

 

المراقبة والتقييم: مسؤول عن تخطيط وتطوير وتنفيذ الاستراتيجيات المتكاملة للرصد والتقييم لدعم برامج الدولة. التأكد من توفر معلومات مفيدة وحقيقية وموثقة يمكن الاعتماد عليها في مكاتب اليونيسف في الدول المختلفة بشأن موقف حقوق الطفل والمرأة؛ مستوى آداء البرامج التي تدعمها اليونيسف بما في ذلك تقييم أهمية هذه البرامج، كفائتها، فاعليتها، وقدراتها على الاستمرار، وفي سياق حالات الطوارئ، رصد مدى ما تقدمه هذه البرامج من تغطية، وتنسيق وتماسك.

المساعدة في تنمية القدرات الوطنية للمراقبة والتقييم والبحث، مع إيلاء اهتمام خاص للمصالح والاهتمامات ومشاركة الحكومة والمجتمعات وأصحاب المصالح في المجتمع المدني.

 

التخطيط: مسؤول عن ضمان اتساق عملية تخطيط برامج اليونيسف (مساعدة أقسام إعداد برامج الدولة بتزويدهم بنتائج مؤسسة على برامج التخطيط وأدوات الإدارة) مع خطط التنمية الوطنية والمساعدة الإنسانية في حالات الطوارئ داخل ميزانية الدولة المخصصة للبرامج.

 

الاتصالات من أجل التنمية (C4D)على مستوى الدولة: يعمل تحت الاشراف العام للمسؤول عن البرامج أو لمنسق البرامج، وبالتنسيق الوثيق مع مسؤول الاتصال، يعد هذا المجال مسؤولا عن تصميم وإدارة، ومراقبة وتقييم عملية توثيق مبادرات الاتصالات الاستراتيجية للسلوك والتغييرات الاجتماعية لدعم برامج الدولة والترويج لها.

 

على المستوى الإقليمي: يعمل تحت الإشراف العام للمستشار الإقليمي C4D وبالتنسيق الوثيق مع مستشار الاتصالات الإقليمي، يعمل هذا المجال على المساعدة في تطوير وتنفيذ وإدارة الاستراتيجيات الإقليمية C4D، والخطط والأنشطة؛ ويدعم توفير الدعم التقني لمكاتب الإقليم والدول بشأن سياسات C4D، واستراتيجيات التشغيل والأدوات؛ كما يقوم بتجميع وتحليل البيانات الإقليمية والاتجاهات في C4D لضمان الجودة؛ ويسهم في تقديم المعرفة بشأن الممارسات الجيدة والدروس المستفادة في C4D في الإقليم؛ وتنظيم/ وتسهيل أنشطة بناء القدرات لموظفي المكاتب في البلاد ونظرائهم من كبار الموظفين الحكوميين.

 

تحالفات القطاع العام & تعبئة الموارد: يساعد هذا المجال في مراقبة ومراجعة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بخدمة علاقات المفوضية الأوروبية – اليونيسف والأمم المتحدة. ويشمل ذلك: (1) واجهة الدعم الإقليمي والميداني لتتبع تطورات السياسة والمساعدة في خلق استراتيجيات تمويل لزيادة الدخل من المفوضية الأوروبية؛ (2) دعم تحليل وتخطيط الأنشطة؛ و(3) دعم أنشطة تعبئة الموارد.

 

برنامج الطوارئ: يكون هذا المجال مسؤولا عن التخطيط، التنفيذ ومراقبة وتقييم أنشطة مشاريع الطوارئ، لضمان التغلب على المخاطر والمحافظة على الحياة، وتحقيق ما فيه صالح الأطفال والأمهات، والمجتمعات التي تتأثر بالكوارث الطبيعية والنكبات.

 

المياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية (WASH): يقوم الاختصاصيون في مجال المياة والصرف الصحي والنظافة الشخصية (WASH) بدور رئيسي في تطوير ودعم برامج WASH في البلد المعني، والعمل بتنسيق وثيق مع قطاعات الصحة، والتغذية، والتعليم وحماية الأطفال والاتصالات بهدف تعزيز استمرار الطفل في الحياة وتطوير قدراته. كما يكون هذا المجال مسؤولا أيضا عن التخطيط، وتصميم وتنفيذ، ورصد وتقييم أنشطة WASH بمساعدة منظمة اليونيسف في البلدان المعنية.

 

الصحة: يعد هذا المجال مسؤولا عن وضع وتصميم وتخطيط وتنفيذ ورصد وتقييم زيادة فاعلية تكلفة تقديم حزم المعونات في القطاع الصحي (يتم تحديدها استناداً على تحليلات الدولة واحتياجاتها). وتتضمن مجالات الخبرة الفنية المطلوبة: صحة الأم، صحة الأطفال حديثي الولادة، ، صحة الطفل، مراقبة / الوقاية من الأمراض- فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب/الإيدز والملاريا، وذلك من بين أمور أخرى، فضلا عن الأمور الصحية المتعلقة بحالات الطوارئ والتأهب والاستجابة للحالات الإنسانية.

 

التغذية: يعد هذا المجال مسؤولا عن صياغة وتصميم، وتخطيط، وتنفيذ، ورصد وتقييم مشروع (مشاريع) التغذية لضمان الكفاءة والفعالية الشاملة لإدارة المشاريع، تحقيق وتنفيذ أهداف وأغراض المشروع.

 

فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب/الإيدز: يكون هذا المجال مسؤولا عن صياغة وتصميم، وتخطيط، وتنفيذ، ورصد وتقييم مشاريع مقاومة فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب/الإيدز لضمان الكفاءة والفعالية الشاملة لإدارة المشاريع، تحقيق وتنفيذ أهداف وأغراض المشروع.

 

حماية الطفل: يعد هذا المجال مسؤولا عن صياغة، تصميم، وتخطيط وتنفيذ، ورصد وتقييم برامج حماية الطفل لضمان الكفاءة والفعالية الشاملة لإدارة البرامج، وتحقيق وتنفيذ أهداف وأغراض تلك البرامج.

 

التعليم: يعد هذا المجال مسؤولا عن تخطيط، تنفيذ ورصد وتقييم برنامج (برامج) التعليم لضمان الكفاءة والفعالية الشاملة لإدارة البرامج، وتحقيق وتنفيذ أهداف وأغراض تلك البرامج.

 

التمويل والإدارة: يعد هذا المجال مسؤولا عن إدارة فعالية التكاليف، إدارة عمليات تشغيل آمنة وعلى درجة عالية من الكفاءة، دعم الإدارة، والإشراف وتنفيذ برامج الدولة. إدارة عمليات مكتب المنظمة (المالية، الموارد البشرية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإمداد) المتعلقة بمهامها وفقا للاستراتيجية والخطط والقرارات التي اتخذها فريق الإدارة الإقليمية وفرق عمل إدارة البرنامج القطري داخل الدولة.

 

الإمداد / التجهيزات: يعد هذا المجال مسؤولا عن التخطيط الفعال، التعاقدات، تدبير الاحتياجات، أنشطة التوزيع، إدارة المخزون الخاص بإمدادات اليونيسف، ودعم البرامج القطرية داخل الدولة.

 

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: يعد هذا المجال مسؤولا عن توفير أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوقت المناسب والدعم المستمر لها، وضمان وتأكيد فعالية التكاليف لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. الإدارة والدعم التقني لتمكين تدفق المعلومات بكفاءة وتحقيق أداء موثوق لكافة تطبيقات نظم الشركات لدعم برامج اليونيسف ، والاتصالات والعمليات.

 

الموارد البشرية: يعد هذا المجال مسؤولا عن إدارة أنشطة الموارد البشرية، بما في ذلك تخطيط الموارد البشرية والإدارة والتعيين وتنمية قدرات الموظفين. الإشراف على موظفي الموارد البشرية في مكاتب اليونيسف الصغيرة والمتوسطة في مختلف الدول.

وليأتيك كل جديد إنضم إلى صفحتنا والجروب الخاص بنا  المتخصصة في المنح من خلال هذا الرابط :

أولا : رابط الجروب:
من هنا
ثانيا: رابط الصفحة:
من هنا

ثالثا: رابط الصفحة الاحتياطية:
من هنا

ملحوظة هامة وهامة للغاية إذا أردت أن نرسل لك كافة المنح المجانية على صندوق الرسائل الخاص بك في الفيس بوك بشكل يومي حتى تجد المنحة المجانية المناسبة لك كل ماعليك فعله أن تشترك في صفحتنا على الفيس بوك وترسل لنا رسالة على قسم الرسائل واكتب فيها كلمت “تم” وسيتم فوراً البدء في إرسال كافة المنح المجانية إليك بشكل يومي وللاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك وإرسال كلمة تم في رسالة