Home حلول عملية 8 أطعمة من المنزل لتفتيح  البشرة وإعطائها منظرا صحيا وجذاباً

8 أطعمة من المنزل لتفتيح  البشرة وإعطائها منظرا صحيا وجذاباً

474
SHARE
شوكولاتة داكنة

 

ينشر موقع معلومة Ten  سبعة أنواع من الأطعمة من السهل الحصول عليها وهي متوفرة وذلك للتفتيح البشرة والحصول على بشرة صحية ونظيفة وإليكم هذه الأطعمة وهي كالآتي:

أولا عصير الليمون:

تناول عصير الليمون في الصباح بشكل يومي يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة وتقليل التجاعيد والرؤوس السوداء ومنع ظهورها فهو غني فعصير الليمون غني فيتامين C المفيد للبشرة والذي يعمل على تفتيحها.

 

 

ثانيا البطاطس:

وضع شرائح البطاطس على بشرة الوجه لعدة دقائق يساعد على التخلص من أثار الندبات والبقع الداكنة على البشرة، كما تساعد أيضًا على تفتيح لون البشرة طبيعيًا.

 

ثالثا الشاي:

تناول الشاي يساعد على تقليل البيروكسيدات التي تتسبب في حروق البشرة وخشونتها، نظرًا لاحتواءه على البولي فينولات وهي من مضادات الأكسدة القوية.

 

 

رابعا الشوكولاتة الداكنة

تناول كميات معقولة من الشوكلاتة الداكنة خلال اليوم ، يساعد على تجديد خلايا البشرة وتحسين ملمسها، كما يساعد أيضًا على زيادة مقاومتها تجاه الأشعة فوق البنفسجية.

فتحتوي مادة الكاكاو التي تدخل في صناعة الشوكولاتة على البولي فينولات والفلافونويدات، وهي من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تفتيح لون البشرة.

 

خامسا الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين C:

تناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين  C كالكيوي، الفراولة، الطماطم والحمضيات ” البرتقال اليوسفي” كما تعتبر الجوافة من الفواكه الغنية بهذا النوع من الفيتامين.

 

سادسا الفواكه الحمراء والصفراء:

تحتوي هذه الأطعمة على نسبة كبيرة من المغذيات النباتية والكاروتين، التي تعمل كمضادات للأكسدة. لذلك، فينصح بتناول كميات وفيرة من الفواكه الملونة والخضروات كالجزر، البطاطا الحلوة، والقرع.

 

سابعا ثمرة البابايا:

 

البابايا من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، كما تحتوي كذلك على إنزيم يسمى بالباباين، وهو المسؤول عن القضاء على الخلايا الميتة والتخلص من الشوائب المتراكمة على سطح البشرة وتدخل البابايا في كريمات وصابون تفتيح البشرة لما لها من دور كبير في الحصول على بشرة ناصعة.

ثامنا الموز:

 

الموز غني بالفيتامينات A، B، وE وهي من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة ومكافحة التجاعيد فيمكن استخدام الموز كماسك طبيعي على البشرة لتغذية البشرة وترطيبها وتفتيح لونها.

HTML tutorial