أعضاء البرلمان يصوتون على عرض رئيس الوزراء للانتخابات العامة في الوقت الذي يعتبر فيه الاتحاد الأوروبي تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي | أخبار السياسة | معلومة Ten
أخبار عالمية

أعضاء البرلمان يصوتون على عرض رئيس الوزراء للانتخابات العامة في الوقت الذي يعتبر فيه الاتحاد الأوروبي تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي | أخبار السياسة

[ad_1]

سوف يصوت النواب في وقت لاحق على ما إذا كان سيدعم دعوة بوريس جونسون لإجراء انتخابات عامة في 12 ديسمبر حيث يجتمع الاتحاد الأوروبي للنظر في منح تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

أخبر رئيس الوزراء أعضاء البرلمان أنه سيمنحهم مزيدًا من الوقت للتدقيق ومناقشة صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي وافق عليها مع الاتحاد الأوروبي في 21 أكتوبر ، إذا منحوه انتخابات عامة قبل عيد الميلاد.

رفضت أغلبية أعضاء البرلمان الجدول الزمني المقترح الذي اقترحه لمدة ثلاثة أيام قبل أن يفكروا في مشروع قانون اتفاقية سحب الاتحاد الأوروبي.

قدم جونسون طلبًا بموجب قانون البرلمانات الثابتة (FTPA) ، وهو إصلاح للحكومة الائتلافية يعني أن الحكومة تتطلب أغلبية الثلثين لتأمين انتخابات عامة مبكرة خارج الدورة الانتخابية التي مدتها خمس سنوات.

مشكلة جونسون هي أنه لا يتمتع بالأغلبية ، ولا يهتم بثلثي سيطرة مجلس العموم.

وهذا يعني أنه سيحتاج إلى دعم المعارضة اليوم ، وبشكل أساسي ، دعم حزب العمل.

لكن حزب العمال قاوم حتى الآن مطالبة جونسون بإجراء انتخابات عامة مبكرة ، حيث دعا زعيم الحزب جيريمي كوربين إلى احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بلا صفقة" قبل أن تتوجه المملكة المتحدة إلى صناديق الاقتراع.



يوضح لويس جودال من Sky Sky كيفية الفوز في الانتخابات العامة.







بينما تستعد المملكة المتحدة لإجراء انتخابات عامة ، يشرح سكاي لويس جودال كيفية الفوز بالانتخابات

وفي الوقت نفسه ، وضع الحزب الوطني الاسكتلندي والديمقراطيون الليبراليون ، اللذين يدعمان كلاهما ، خطتهم للانتخابات في 9 ديسمبر ، دون وقت يسمح للنواب بتمرير صفقة خروج جونسون عن الاتحاد الأوروبي.

من المقرر أن يطرح الطرفان مشروع قانون تمت صياغته بإحكام يوم الثلاثاء ، ما دام الاتحاد الأوروبي يمدد الموعد النهائي المنصوص عليه في المادة 50 حتى 31 يناير ، كتابة تاريخ الاقتراع في 9 ديسمبر ليصبح قانونًا.

سوف تحتاج فقط إلى أغلبية بسيطة لتمريرها بدلاً من أغلبية الثلثين المطلوبة لحركة السيد جونسون FTPA – ما مجموعه 320 نائبًا بدلاً من 435.



رفض وزير الثقافة حيلة & # 39؛ الحزب الوطني الليبرالي والديمقراطيين الليبراليين.







وزير الثقافة يدعو إلى "حيلة" الانتخابات من قبل أحزاب المعارضة

اقترح داونينج ستريت أن جونسون قد يتبنى "أفكارًا مماثلة" لخطة SNP / Lib Dem – في حال هزم النواب اقتراحه لإجراء انتخابات عامة مبكرة – على الرغم من أن وزير الثقافة نيكي مورجان وصفها بأنها "حيلة".

وزير التعليم غافن ويليامسون لم يقمم الاقتراح ، وقال لصحيفة سكاي بورلي كاي بورلي @ الإفطار "لقد أوضحنا أن هناك قدرة على وضع خيارات مختلفة" لكن القيام بذلك عن طريق التشريعات "معقد دائمًا".

لكن حزب العمل لم يرضِ على أي من الاقتراحين ، حيث انتقد كوربين ومستشار الظل جون ماكدونيل أيضًا حركة SNP / Lib Dem.

كما اقترح السيد كوربين أن يمنح الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى 31 يناير ، كما طلب جونسون على مضض الأسبوع الماضي ، شروطه لحزب العمال لدعم الانتخابات العامة المبكرة.

:: استمع إلى صوفي ريدج يوم الأحد على بودكاست بودكاستس أبل، جوجل المدونة الصوتية، سبوتيفي، Spreaker

وقال: "الواقع هو أنه لا يجب أن نتوقف عن التعامل تمامًا وأن هذا التهديد كله قد أزيل قبل أي شيء آخر – بسبب الخطر الذي يهدد اقتصادنا ، والوظائف ، والتجارة ، وإمدادات الأدوية".

وأضاف زعيم حزب العمل: "ما زال هناك [the PM’s] العقل ، لا يزال هناك في مشروع القانون ، وأنه لا يزال هناك كتهديد.

"يجب إزالتها بالكامل قبل أن ندعم الانتخابات.

"نريد إجراء انتخابات بمجرد إزالتها. وهو في يديه للقيام بذلك."

ودعا السيد كوربين البرلمان إلى أن يكون لديه القدرة على "رفض عدم الاتفاق بشكل قاطع" قبل أن يدعم حزب العمل الانتخابات.

ويترتب على ذلك مخاوف من بعض أعضاء البرلمان من أن مشروع قانون اتفاقية الانسحاب الذي أصدره رئيس الوزراء لا يحول دون مغادرة المملكة المتحدة لفترة انتقالية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في ديسمبر عام 2020 دون التوصل إلى اتفاق تجاري في المستقبل مع الاتحاد الأوروبي.

واتهم ماكدونيل حزب الديمقراطيين الليبيين والجبهة الوطنية الصومالية بالتخلي عن دعمهم لاستفتاء الاتحاد الأوروبي الثاني ، الذي وصفه بأنه "السبيل الوحيد" لحل "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

وقال إنه "يتم إعادة تأسيس ميثاق Lib Dem و Tory لعام 2010" واتهم حزب جو سوينسون بأنه مستعد "للتوقف عند أي شيء لاستعادة سياراتهم الوزارية".

تنقسم الشخصيات البارزة في حزب العمل حاليًا حول ما إذا كان يجب إعطاء الأولوية لاستفتاء أم إجراء انتخابات ، حيث جادل نائب الزعيم توم واتسون سابقًا بأنه يجب إجراء الاستفتاء قبل الانتخابات.



Lib Dem MP Chuka Umunna







يقول Chuka Umunna إنه من غير المرجح أن يوافق النواب على استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

تعقد حكومة الظل اجتماعًا خاصًا في منتصف النهار لاتخاذ قرار بشأن كيفية تضييق نوابهم في الانتخابات الانتخابية الليلة.

أخبر النائب العمالي السابق تشوكا أومونا ، وهو الآن عضو في حزب الديمقراطيين الليبيين ، صوفي ريدج من سكاي نيوز يوم الأحد أن حزبه قدم انتخابات عامة لأنه "من غير المرجح للغاية" أن تؤيد أغلبية النواب الاستفتاء الأوروبي الثاني في الانتخابات الحالية. مكياج العموم.

صرح توم براك ، المتحدث باسم الحزب عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، لكاي بورلي @ الإفطار يوم الاثنين أن رد فعل الحكومة أثبت أنهم "استيقظوا على حقيقة أن هذا قد يكون الخيار الوحيد لرئيس الوزراء لتأمين انتخابات عامة".

يجتمع سفراء الاتحاد الأوروبي في بروكسل صباح اليوم لدراسة نص حول طلب المملكة المتحدة بتمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وفقًا لمسودة الوثيقة التي اطلعت عليها رويترز ، تم منح التأخير "بهدف السماح بوضع اللمسات الأخيرة على التصديق" على اتفاقية الطلاق المبرمة مع السيد جونسون الأسبوع الماضي.

ترك مشروع النص تاريخ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فارغا ، لكنه قال إن الانقسام يمكن أن يحدث في وقت مبكر إذا تم الانتهاء من التصديق – فكرة أطلق عليها اسم التمديد المرن أو "flextension".

ومع ذلك ، يبدو أن الاتحاد الأوروبي ينتظر توضيحات من وستمنستر.

وقال وزير الاتحاد الأوروبي الفرنسي أميلي دي مونتشالين للتلفزيون الفرنسي يوم الأحد: "لا يمكننا إعطاء وقت إضافي على أساس الخيال السياسي.

"نحن بحاجة إلى اليقين من أجل اتخاذ قرار [on an extension]أو اليقين بشأن التصديق أو الانتخابات أو الاستفتاء الثاني ".

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق