ثقف نفسك

احذر أضرار لاصقات الأنف لإزالة الرؤوس السوداء

[ad_1]

هل تستخدم لاصقات لإزالة ازالة الرؤوس السوداء ؟ هل تعلم ماهي أضرار لاصقات الأنف إزالة ازالة الرؤوس السوداء ؟ يعاني الكثير من الناس من ظهور البثور السوداء أو الرؤوس السوداء و التي تظهر على الأنف بشكل أكثر وضوحاً. و عندما تبدأ هذه الرؤوس في الظهور، فإن الجميع منا يقومون بإستخدام لاصقات الأنف التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء، و لكن هل تسبب هذه اللاصقات أي أضرار عند إستخدامها ؟

اضرار استخدام لاصقات إزالة الرؤوس السوداء
لاصقات الأنف لإزالة الرؤوس السوداء

هناك العديد من الأسباب التي ستجعلك تتوقف عن إستخدام لاصقات الأنف لإزالة الرؤوس السوداء، و تشمل هذه الأسباب ما يلي:

أضرا لاصقات الأنف لإزالة الرؤوس السوداء

1- لاصقات الأنف تحتوي على مواد كيميائية و صناعية قد تسبب تهيج الجلد

من أسوء أضرار لاصقات الأنف لإزالة الرؤوس السوداء إنها تتكون من العديد من المركبات مثل بوليكواترنيوم -37 ، السيليكا، الجليسرين، ديوكسيد التيتانيوم، مستخلص نبات الساحرة هازل.

و يعمل مركب ” بوليكواترانيوم – 37 مثل المواد التي تعمل كمثبتات للشعر، و التي ترتبط بالمسام لإزالة الرؤوس السوداء. و لكن هذه المادة تدخل بعمق في المسام مما يؤدي لتراكم المواد الدهنية و ظهور الرؤوس السوداء كبيرة الحجم. كما أن لاصقات الأنف تحتوي على البارابين، و الذي لا تستطيع البشرة إمتصاصه.

2- لاصقات إزالة الرؤوس السوداء قد تسبب الضرر للبشرة الحساسة

لهذا السبب يوجد تحذير في الإرشادات الخاصة بإستخدام لاصقات إزالة الرؤوس السوداء من الأنف ينصح بإستخدامها مرة واحدة فقط في الأسبوع. الإفراط في إستخدام هذه اللاصقات يمكن ان يجعل بشرتك تبدو في حالة أسوأ. لاصقات الأنف يمكن أن تسبب تهيج الجلد و تحوله إلى اللون الأحمر.

إذا كانت بشرتك حساسة أو تعاني من بعض إضطرابات الجلد، فإن بعض مكونات لاصقات الأنف قد تسبب تهيج و إلتهابات البشرة. كما تشير التقارير إلى أن هناك بعض الأشخاص قد تعرضوا لتكسر الشعيرات الدموية أو الأوعية الدموية الدقيقة و التي تساعد في دوران الدم في هذه المنطقة من الوجه. و يحدث هذا التلف في الطبقة الأولى من الجلد عندما تقوم بنزع لاصقات الأنف من على الوجه، و الأسوأ من ذلك أن هذه الشعيرات الدموية قد تعجل ظهور تجاعيد البشرة.

3- لاصقات الأنف تعتبر علاج مؤقت و لكنها لا تمنع ظهور البثور مرة أخرى

واحدة أيضا من أسوء أضرار لاصقات الأنف لإزالة الرؤوس السوداء إنها تؤثر بالسلب كيف ؟ تتكون الرؤوس السوداء عندما تتجمع الدهون و الزيوت الزائدة مع خلايا الجلد الميتة و الأوساخ و تتراكم جميعاً في المسام. تعمل لاصقات الأنف على إزالة الطبقة السوداء السطحية فقط، و لكن باقي الرؤوس السوداء يظل متواجد في المسام، لذلك فأنت لا تنظف المسام بالفعل، حيث تترك لاصقات الأنف الزيوت و الأوساخ مختبئة داخل المسام، مما يجعلك في حاجة لتكرار العملية مرات و مرات أخرى.

كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية
كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية

4- لاصقات الأنف غير مريحة و فوائدها تعتبر قصيرة المدى

هل تعلم أن الكثير من الناس لا يستخدمون لاصقات إزالة الرؤوس السوداء بشكل صحيح، حيث أنه من المفترض أن تقوم بتبخير المسام لفتحها قبل أن تضع الشريط اللاصق عليها. يمكنك القيام بذلك أثناء الإستحمام أو القيام بملء حوض بماء ساخن للغاية و القيام بوضع وجهط في إتجاه البخار. إذا لم تقم بذلك فقد لا تعمل لاصقات إزالة الرؤوس السوداء بشكل فعال. حتى عندما تستخدم اللاصقات بشكل صحيح، فإن الأوساخ و الدهون الزائدة ستتراكم في المسام خلال 24- 48 ساعة من إستخدامها.

كيف علاج الرؤوس السوداء ؟

يمكنك الإستغناء عن إستخدام لاصقات الأنف لإزالة البثور الموجودة على الأنف و الإعتماد على بعض الطرق الطبيعية لتتمكن من علاج الرؤوس السوداء بشكل نهائي و تشمل هذه الطرق ما يلي:

1- إغسل وجهك من المكياج قبل النوم

في نهاية اليوم، لابد من إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم، و ذلك لأن النوم بدون إزالة الماكياج من الوجه قد يسبب ظهور المزيد من الرؤوس السوداء. إذا تركت الماكياج خلال النوم فقد يتسبب الماكياج في سد المسام، كما قد يؤدي أيضاً إلى إلتهابات البشرة و تراكم الأوساخ على البشرة و داخل المسام.

2- إستخدم قناع الطين لتنظيف البشرة

عادة ما تعتبر أقنعة الطمي أو الطين ضرورية لتنظيف البشرة الدهنية، حيث تعمل هذه الأقنعة عن طريق إخراج الزيوت و الأوساخ من المسام. لذلك يمكن لأقنعة الطين أن تخفف إنسداد المسام و بالتالي تقليل ظهور الرؤوس السوداء و التخلص منها. كما أن العديد من أقنعة الطين تحتوي على الكبريت الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة و التي تسبب تكون الرؤوس السوداء.

3- إستخدام قناع الفحم لإزالة الرؤوس السوداء

مثله مثل أقنعة الطين، تعمل أقنعة الفحم في أعماق الجلد لسحب الزيوت و خلايا الجلد الميتة و إزالة الشوائب الأخرى.

4- إستخدام حمض الساليسيليك لتطهير و تنظيف البشرة

يمكنك الإعتماد على حمض الساليسيليك لتنظيف و تطهير البشرة و ذلك بدلاً من بيروكسيد البنزويل. و يعتبر حمض الساليسيليك من أفضل العلاجات التي يمكن إستخدامها للتخلص من الرؤوس السوداء لأنه يعمل على التخلص من المواد الموجودة في المسام مثل الزيوت الزائدة و خلايا الجلد الميتة.

يمكنك الإعتماد على غسل وجهك مرتين في اليوم بإستخدام منظف يحتوي على حمض الساليسيليك و ذلك حتى تتمكن من تنظيف بشرتك بشكل فعال و التخلص من مسببات تكون الرؤوس السوداء.

تعتبر الرؤوس السوداء من الأشياء المزعجة للعديد من الناس الذين يعتمدون على لاصقات إزالة الرؤوس السوداء للتخلص منها. و لكن بعد التعرف على أضرار إستخدام اللاصقات لفترات طويلة، يمكنك الإعتماد على بعض الطرق الطبيعية الاخرى و التي تساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء بطريقة فعالة.

يمكنك ان تشاهد

[ad_2]

Source link

كل البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق