منح دراسية بكالوريوسمنح دراسية دكتوراهمنح دراسية ماجستير

براتب شهري وسكن .. منحة ممولة بالكامل لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في المجر

نقلا عن arascholarships
أعلنت مؤسسة الدراسة في هنغاريا أو Study in Hungary عن تقديم عدد من المنح الدراسية الكاملة للطلاب الدوليين من أجل متابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في المجالات التي تدعمها المنحة ضمن برنامج Stipendium Hungaricum Scholarship Programme للعام الدراسي 2018-2019.

معايير الأهلية

  • أن تكون طالبًا من أحد البلدان المذكورة في الأسفل.
  • أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 90% فأعلى لمن يرغب بدراسة تخصص الطب “بكالوريوس”.
  • أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 80% فأعلى لمن يرغب بدراسة تخصصات العلوم الطبيعية والتقنية والتخصصات الاخرى “بكالوريوس”.
  • أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 75% فأعلى لمن يرغب بدراسة تخصص الزراعة “بكالوريوس”.
  • أن لا يقل تقدير البكالوريوس عن جيد “ماجستير”.
  • أن لا يقل تقدير البكالوريوس والماجستير عن جيد “دكتوراه”.
  • سيدرس الطالب سنة تحضرية في اللغة الهنغارية في حال أراد دراسة أحد البرامج التي تُدرس باللغة الهنغارية.
  • أن تملك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية إيلتس أو توفل في حال أدرت دراسة أحد البرامج التي تُدرس باللغة الإنجليزية.

البلدان التي تشملها المنحة

بالنسبة لبرامج الدوام الكامل، يمكن للطلاب التقدم بطلب من الشركاء المرسلين التاليين: جمهورية مصر العربية، البوسنة والهرسك، جمهورية إثيوبيا الاتحادية الاتحادية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جورجيا، جمهورية إيران الإسلامية، جمهورية باكستان الإسلامية ، واليابان، ومملكة كمبوديا، والمملكة المغربية، ومملكة تايلند، وحكومة إقليم كردستان / العراق، وجمهورية قيرغيزستان، وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، والجمهورية اللبنانية، ومقدونيا، ومنغوليا، والجبل الأسود، وتحالف المحيط الهادئ (الدول الأعضاء: شيلي وكولومبيا والمكسيك وبيرو، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية تنزانيا المتحدة، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية تنزانيا المتحدة، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، جمهورية كوريا، جمهورية إكوادور، جمهورية غانا، جمهورية الهند، جمهورية إندونيسيا، جمهورية العراق، جمهورية كازاخستان، ريبوب لي (ج) من جمهورية كوريا وجمهورية كوريا وجمهورية مولدوفا وجمهورية مولدوفا وجمهورية باراغواي وجمهورية صربيا وجمهورية سنغافورة وجمهورية جنوب أفريقيا وجمهورية السودان وجمهورية الفلبين، جمهورية تركيا، الجمهورية اليمنية، الاتحاد الروسي، جمهورية فيتنام الاشتراكية، دولة فلسطين، دولة الكويت، الجمهورية العربية السورية، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية التونسية، تركمانستان، أوكرانيا، الولايات المكسيكية المتحدة، جمهورية تنزانيا المتحدة.

بالنسبة لبرامج الدراسة الجزئية (التبادل)، يمكن للطلاب التقدم بطلب من الشركاء المرسلين التاليين: جمهورية البرازيل الاتحادية واليابان ومملكة كمبوديا والجمهورية اللبنانية ومنغوليا وجمهورية الصين الشعبية (فقط هوديك * مقدمو الطلبات) وجمهورية ألبانيا وجمهورية بيلاروس، جمهورية الهند، جمهورية كوريا، جمهورية تركيا، جمهورية فيتنام الاشتراكية، الاتحاد الروسي، الجمهورية العربية السورية، الولايات المتحدة المكسيكية.

تغطي المنحة

تغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية للبرنامج مع راتب شهري ، بجانب تأمين السكن ، والتأمين الصحي.

مواضيع المنحة

تدعم المنحة أي من البرامج أو التخصصات التي توفرها أي من الجامعات الهنغارية المعتمدة لدرجة البكالوريوس، الماجستير والدكتوراه:

  • البكالوريوس: الزراعة، الطب البشري، العلوم الطبيعية والتقنية، والتخصصات الأخرى “لغة التدريس الهنغارية أو الإنجليزية”.
  • الماجستير: التكنولوجيا، الهندسة، الاقتصاد، والعلوم طبيعية، والتخصصات الأخرى “الدراسة باللغة الانجليزية فقط”.
  • الدكتوراه: جميع التخصصات “الدراسة باللغة الانجليزية فقط”.

تقديم الطلبات

يجب إرفاق الوثائق التالية مع الطلبات الإلكترونية على أن تكون باللغة الإنجليزية ومصدقة حسب الأصول:

للمتقدمين لدرجة البكالوريوس:

  • تعبئة طلب الوزارة باللغة العربية “إقرأ الملاحظة في الأسفل” مع تحديد التخصص بدقة وباللغة الانجليزية كما هو مطروح من الجانب الهنغاري ، وكذلك تحديد لغة الدراسة المطلوبة.
  • تعبئة طلب الحكومة الهنغارية الإلكتروني بشكل كامل وصحيح.
  • رسالة دافع على ان تكون مطبوعة.
  • اثبات اجادة اللغة الانجليزية “نتيجة امتحان TOFEL أو IELTS” للطلبة الراغبين بالدراسة باللغة الانجليزية. على ان تستوفي النقاط المحددة من قبل الجامعة او معهد الدراسة. والتي بالامكان الحصول عليها من خلال الرابط السابق.
  • كشف علامات الثانوية العامة .
  • شهادة خلو أمراض حديثه لا يقل تاريخها عن شهر واحد “تشمل فحص الايدز، فحص الكبد الوبائي”.
  • صورة عن جواز السفر ساري المفعول بما لا يقل عن سنة و نصف. وأقل من ذلك يعتبر الطلب لاغيًا.
  • 6 صور شخصية خلفية بيضاء.

ملاحظة: يمكنك الحصول على طلب الوزارة باللغة العربية من خلال الدخول إلى صفحةالشركاء والبحث عن الدولة الخاصة بك ، وستلاحظ بجانب إسم كل دولة وجود إسم وزارة التربية والتعليم العالي في بلدك وكذلك الموقع الإلكتروني الخاص بها ، عليك الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العالي في بلدك والبحث عن منح دراسية في هنغاريا “المجر” للعام 2018/2019 وتحميل الطلب باللغة العربية إن تطلب الأمر ذلك ، حيث قد يختلف من بلد إلى أخر.

أما للمتقدمين للدراسات العليا “الماجستير و الدكتوراه” فبالاضافة الى ما ذكر اعلاه يرجى ارفاق ما يلي:

  • نسخة عن شهادة وكشف علامات البكالوريوس.
  • نسخة عن شهادة وكشف علامات الماجستير “خاص بالدكتوراه فقط”.
  • خطة بحث مفصلة لا تقل عن صفحتين مطبوعة “خاص بالدكتوراه فقط”.
  • رسائل توصية من مشرف اكاديمي عدد 2 “خاص بالدكتوراه فقط”.

نموذج تقديم الطلبات

يتم تقديم الطلب الكترونيًا على موقع الحكومة الهنغارية مرفقًا بالوثائق المطلوبة ، ومن ثم تسليم نسخة من الطلب الإلكتروني مدعمًا بجميع الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الاصول في مقر وزارة التعليم العالي أو أحد مكاتب التعليم العالي في بلدك حتى موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 18/2/2018 مع العلم ان أخر موعد لتقديم الطلب الإلكتروني هو 16/2/2018 الساعة 23:59.

لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا ، لمشاهدة الجامعات الهنغارية “المجرية” المعتمدة من هنا.

أخر موعد لتقديم الطلبات يوم 16 شباط “فبراير” 2018

وليأتيك كل جديد إنضم إلى صفحتنا والجروب الخاص بنا  المتخصصة في المنح من خلال هذا الرابط :

أولا : رابط الجروب:

من هنا
ثانيا: رابط الصفحة:
من هنا

ثالثا: رابط الصفحة الاحتياطية:
من هنا

ملحوظة هامة وهامة للغاية إذا أردت أن نرسل لك كافة المنح المجانية على صندوق الرسائل الخاص بك في الفيس بوك بشكل يومي حتى تجد المنحة المجانية المناسبة لك كل ماعليك فعله أن تشترك في صفحتنا على الفيس بوك وترسل لنا رسالة على قسم الرسائل واكتب فيها كلمت “تم” وسيتم فوراً البدء في إرسال كافة المنح المجانية إليك بشكل يومي وللاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك وإرسال كلمة تم في رسالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى