منح مجانية

برنامج مؤسسة ماستركارد

برنامج MasterCard Foundation Scholars (برنامج MasterCard Foundation Scholars) هو عبارة عن مبادرة عالمية تبلغ قيمتها 10 مليون لتعليم وتطوير قادة الجيل القادم الذين سيساهمون في التحول الاجتماعي والاقتصادي. يستهدف برنامج طلاب MasterCard Foundation (MCFSP) الشباب المؤهلين أكاديمياً .
الهدف من منح بطاقة ماستر كارد
الـ منح ماجستير بطاقة الماجستير يقوم البرنامج بتطوير الجيل القادم من القادة في إفريقيا. يتيح البرنامج للطلاب الذين تتجاوز موهبتهم ووعدهم مواردهم المالية لإكمال تعليمهم. من خلال رؤية مفادها أن التعليم عامل مساعد للتغيير الاجتماعي والاقتصادي ، يركز البرنامج على تطوير القادة الذين يحولون ، ويشجعهم على أن يكونوا مشاركين نشطين في مجتمعاتهم.
يوفر البرنامج منحة دراسية شاملة والتوجيه والإرشاد والدعم الأكاديمي والوصول إلى مهارات الاستعداد للعمل.
بالإضافة إلى ذلك ، كل جامعة لديها معايير الأهلية الخاصة بها. راجع بعناية متطلبات الطلب في المؤسسة التي ترغب في التقدم إليها.
لكي يتم النظر في البرنامج ، يجب أن يكون الطلاب أقوياء من الناحية الأكاديمية وأظهروا التزامًا بإحداث تغيير في حياة الآخرين. يتم تنفيذ برنامج الباحثين من خلال الجامعات الشريكة والمنظمات غير الحكومية. تتم إدارة عملية التقديم واتخاذ القرارات بشكل فردي بواسطة كل شريك. إذا كنت مهتمًا بأن تصبح باحثًا ، فيجب عليك التقدم من خلال الجامعة التي تختارها.
المؤسسات الشريكة لها المواعيد النهائية الخاصة بها ورسوم القبول. نوصيك بالبحث في إرشادات الطلب أو الاتصال بالمؤسسة التي تختارها لمزيد من المعلومات. للمدارس التي تتطلب رسوم التقديم كجزء من عملية القبول ، سيتم سداد الرسوم إذا تم اختيار الطالب لبرنامج الباحثين
قائمة بمنح بطاقة ماستر كارد للمنظمات الشريكة / الجامعات
1. التعليم الثانوي
Camfed الدولية
مؤسسة مجموعة الأسهم
2.الدراسات الجامعية
أكاديمية القيادة الأفريقية
الجامعة الأميركية في بيروت
كلية جامعة Ashesi
جامعة كوامي نكروما للعلوم والتكنولوجيا (KNUST)
العلوم بو
جامعة عبومي كالافي
جامعة كيب تاون
جامعة إدنبره
جامعة جوندار
جامعة بريتوريا
وليسلي كلية
3.دراسات الماجستير
المعهد الأفريقي للعلوم الرياضية (AIMS)
الجامعة الأميركية في بيروت
جامعة ولاية أريزونا
جامعة كارنيجي ميلون في أفريقيا
جامعة ماكغيل
العلوم بو
جامعة كولومبيا البريطانية
جامعة كيب تاون
جامعة إدنبره
جامعة جوندار
جامعة بريتوريا
ما تحتاج لمعرفته حول المنح الدراسية لمؤسسة ماستر كارد
يوفر البرنامج الدعم المالي والاجتماعي والأكاديمي للباحثين. يشمل الدعم المالي ، على سبيل المثال لا الحصر ، الرسوم الدراسية والإقامة والكتب وغيرها من المواد الدراسية. يختلف نطاق التخصصات والدرجات المؤهلة لبرنامج Mastercard Foundation Scholars Foundation من مؤسسة إلى أخرى
المستوى / مجال الدراسة
المنحة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الحصول على درجة البكالوريوس في الجامعة. عرض للدراسة يتراوح بين مجالات الهندسةالعلوم الاقتصادية والإدارية والعلوم الطبيعية والزراعية
جنسية المضيف
تؤخذ جميع المنح الدراسية في جنوب أفريقيا. إذا كنت طالبًا أفريقيًا وترغب في الدراسة في أي جزء من العالم ، فهذا لك قائمة المنح الدراسية الممولة بالكامل للطلاب الأفارقة (في أي مكان في العالم)
الجنسية المؤهلة:
المنحة مفتوحة الطلاب الأفارقة من البلدان التالية.
الجزائر ، أنغولا ، بنن ، بوتسوانا ، بوركينا فاسو ، بوروندي ، الكاميرون ، الرأس الأخضر ، جمهورية أفريقيا الوسطى ، تشاد ، جزر القمر ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، جمهورية الكونغو ، جيبوتي ، مصر ، غينيا الاستوائية ، إريتريا ، غابون ، غامبيا ، غانا ، غينيا ، غينيا بيساو ، ساحل العاج ، كينيا ، ليسوتو ، ليبيريا ، ليبيا ، مدغشقر ، ملاوي ، مالي ، موريتانيا ، موريشيوس ، المغرب ، موزمبيق ، ناميبيا ، النيجر ، نيجيريا ، رواندا ، رواندا ، سان تومي وبرينسيبي ، السنغال ، سيشيل ، سيراليون ، الصومال ، جنوب إفريقيا ، جنوب السودان ، السودان ، سوازيلاند ، تنزانيا ، توغو ، تونس ، أوغندا ، زامبيا ، زيمبابوي.

فوائد المنح الدراسية
هذه الفرص لها قيم تشمل:
الرسوم الدراسية كاملة
الإقامة في الإقامة أوب
وجبات الطعام
الكتب والمواد المطبوعة
راتب شهري متواضع
المعونة الطبية (إنغو فقط)
تكاليف السفر (رحلة عودة واحدة طوال فترة الدراسة)
تكلفة طلب تأشيرة واحدة طوال فترة الدراسة
رقم المنحة
غير محدد
برنامج ماستركارد للباحثين عن متطلبات البلدان الأفريقية
وينبغي أن يكون المرشحون مواطنون من البلدان الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الكبرى.
وينبغي أن يأتي مقدمو الطلبات من خلفيات محرومة اقتصاديا وأن يظهروا الحاجة المالية.
يجب على المرشحين إظهار إمكانات القيادة ويجب أن تشارك في مشروع إعادته على سبيل المثال. في المجتمع، في المدرسة، الكنيسة الخ
التفوق الأكاديمي هو أمر بالغ الأهمية والطلاب لديهم للحفاظ على المعدل الأكاديمي العالي في جميع الأوقات.
يتعين على المرشحين أن يكونوا المتقدمين لأول مرة كطلاب في السنة الأولى في برنامج الشهادة.
هذه المنحة للطلاب الذين تقدموا للالتحاق بواحد من برامج دراسة درجة البكالوريوس / الماجستير التالية في الجامعة وتم قبولهم فيها كلية الهندسة
BEng (الهندسة الصناعية)
BEng (الهندسة الكيميائية)
BEng (الهندسة المدنية)
BEng (الهندسة الكهربائية)
BEng (الهندسة الإلكترونية)
BEng (هندسة ميكانيكية و طيران)
BEng (هندسة التعدين)
BEng (هندسة الكمبيوتر)
كلية العلوم الاقتصادية والإداريةBCom (علوم المحاسبة)
BCom (العلوم المالية)
BCom (الاقتصاد)
BCom (المعلوماتية)
BCom (إدارة الأعمال الزراعية)
كلية العلوم الطبيعية والزراعيةبكالوريوس (علوم وتكنولوجيا الأغذية)
بكالوريوس (الاقتصاد الزراعي / إدارة الأعمال الزراعية)
بكالوريوس (علم الحيوان)
بكالوريوس (علم أمراض النبات)
بكالوريوس (العلوم التطبيقية وعلوم التربة)
قبل التقدم بطلب للحصول على هذه المنح الدراسية بطاقة ماستر كارد
ابحث بعناية في موقع البرنامج الخاص بالجامعة الذي تختاره لمعرفة تفاصيل محددة حول معايير الأهلية والمتطلبات والمواعيد النهائية وتعليمات التطبيق الأخرى.
حدد المؤسسة والبرنامج الذي ترغب في التقدم إليه. على الرغم من عدم وجود حد لعدد المدارس التي يمكنك التقدم إليها ، فمن المهم ملاحظة أن الأمر يتطلب الكثير من الجهد لإكمال حزمة الطلب.
إعداد الوثائق اللازمة لتقديم. تتطلب كل مؤسسة أنواعًا مختلفة من المستندات كجزء من عملية التقديم. الفشل في تقديم وثيقة في الوقت المحدد سينتج عنه طلب غير مكتمل.
إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بإجراء الاختبارات المطلوبة قبل أشهر قليلة من بدء طلبك. قبل أن يتم النظر في برنامج Mastercard Foundation Scholars ، يجب على كل متقدم أولاً تلبية متطلبات القبول في الجامعة. بالنسبة لبعض الشركاء ، اختبارات مثل SAT و / أو TOEFL or IELTS هي جزء من المتطلبات القياسية لجميع الطلاب الدوليين. شركاء الجامعة الآخرون لا يحتاجون إلى إكمال.
طلب المراجع. سوف تتطلب معظم الجامعات خطابات توصية. قبل التقديم ، اطلب من شخص يعرفك جيدًا ، مثل معلمك أو مرشدك أو قائد المجتمع ، أن يدعمك بهذه الخطوة. سوف تتطلب بعض الجامعات التوصية لتقديمها عبر الإنترنت. في هذه الحالة ، تقع على عاتق مقدم الطلب مسؤولية المتابعة مع حكامه بشأن التقديم عبر الإنترنت.
كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة مؤسسة ماستر كارد:
تقدم بطلبك عبر الإنترنت على www.up.ac.za/apply. بدلاً من ذلك ، يمكنك إرسال نسخة ورقية من نموذج الطلب الخاص بك. لمزيد من المعلومات ، اطلب + 27 (0) 12 420 4297 / 6621 أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى mcfsp@up.ac.za لطلاب البكالوريوس و asanda.vumazonke@up.ac.za لاستفسارات الدراسات العليا.
بعد تقديم طلبك ، سيتم تقييمه من قبل أعضاء هيئة التدريس ذات الصلة. ستعلمك الكلية ما إذا تم قبولك.
بمجرد قبولك ، يرجى الاتصال mcfsp@up.ac.za لبدء عملية التقدم بطلب للحصول على برنامج MasterCard Foundation Scholars على الفور.
ناجح علماء مؤسسة ماستركارد يجب أن يكون لديك جواز سفر لتمكينهم من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة على الفور.
قم بتنزيل النسخة المطبوعة من نموذج طلب الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا أدناه.
أرسل نموذج طلب MCFSP الخاص بك إلى mcfsp@up.ac.za لطلاب البكالوريوس و asanda.vumazonke@up.ac.za لطلاب الدراسات العليا مع جميع الوثائق الداعمة كما هو مذكور في الصفحة الأولى من نموذج الطلب
يمكنك بدء التطبيق من خلال النقر على
https://upnet.up.ac.za/psp/upapply/EMPLOYEE/HRMS/c/UP_OAP_MENU.UP_OAP_LOGIN.GBL/?

كل البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق