كيف تصبح خبير سيو محترف | معلومة Ten
تكنولوجي

كيف تصبح خبير سيو محترف

يمتلك اي خبير سيو المهارات التي يكتسبها من خلال خبرته في تحسين محركات البحث تحتاج العديد من الشركات الى خبير سيو يقوم بتهيئة الموقع لمحركات البحث لكي يجلب لهم المزيد من العملاء المحتملين او المزيد من الزيارات ولكي تصبح خبير سيو وتستطيع ادارة المواقع هناك اشياء يجب ان تعرفها جيدا.

ماذا يستطيع ان يقدم خبير سيو

من خلال كونك خبير سيو فسوف تحتاج الى العمل على اشياء كثيرة منها تحديد نقاط الضعف والقوة داخل المواقع التي تعمل عليها واكتشاف المشاكل والبحث عن حلول لها وتهيئة الموقع لمحركات البحث من خلال تصدر النتائج هذا سوف يعود على الشركات التي تعمل بها كخبير سيو بعائد مادي كبير من خلال زيادة عدد العملاء المحتملين من خلال طلب خدمات او شراء منتجات وزيادة زيارات مواقعهم بشكل كبير.

ما هو راتب خبير سيو

في الوطن العربي يتم تحديد راتب خبير سيو على حسب حجم الخبرة التي يمتلكها:

  • راتب خبير سيو مبتدئ100-250 دولار.
  • راتب خبير سيو شبه محترف 500-1000 دولار.
  • راتب خبير سيو محترف من 500حتى 3000 دولار.

فوائد ان تصبح خبير seo

اذ لم تكن تعمل لدى احدى الشركات فسوف تستفاد بالكثير من خلال احترافك للسيو من خلال انشاء مواقع خاصة بك وزيادة العملاء والزيارات.

اذ كنت تمتلك نشاط تجاري فسوف تخفض التكلفة من خلال عدم الاستعانة بخبير سيو و ان تدير الموقع على شبكة الانترنت بنفسك وهذا سيوفر عليك الكثير من المال.

خطوات مهمة لتصبح خبير سيو محترف

1. فهم اساسيات محركات البحث

كخبير سيو محترف يجب ان تعرف كيف تعمل محركات البحث لان مهمتك هي تهيئة موقعك او مواقع الشركات لمحركات البحث لذلك يجب ان تتعرف على اساسيات محركات البحث.

2. فهم التسويق عبر محركات البحث

يعد التسويق عبر محركات البحث من انجح الطرق على عكس التسويق على السوشيل ميديا ويكون الاختلاف هنا انه العميل هو من يذهب لك ولست انت من تذهب له مثل اعلانات السوشيل ميديا وتقوم العديد من الشركات بحملات اعلانية على محركات البحث تعرف باسم sem وهو التسويق عبر محركات البحث

3. اختيار مصادر التعلم

هناك الكثير من يشرح السيو و لاكن لا يتم الشرح بشكل جيد و هذا سيضيع الكثير من وقتك حاول اختيار مصادر جيدة لتعلم السيو ومن اهم المميزات التي يجب ان تتوفر في تلك المصادر هي التحديث لان محركات البحث تحدث من نفسها بشكل مستمر لذلك يجب ان تكون مصادر معلوماتك تجدد من معلوماتها بشكل جيد.

4. تحديثات جوجل

تقوم شركة جوجل بالعديد من التحديثات وتفرض العقوبات على المواقع التي تقوم باشياء مخالفه لذلك يجب ان تقوم بلاطلاع المستمر على تحديثات جوجل وما الذي تهتم به تلك التحديثات.

5. فهم السيو

السيو ليس مجرد كلمات يمكنك حفظها بل علم وفن يجب ان تتعلمه وتفهم معناه لذلك حاول تطبيق كل ما تتعلمه العلم بدون تطبيق لا فائدة منه لذلك طبق كل شيء سوف تتعلمه في السيو.

6. استخدام ادوات السيو

كخبير سيو هناك العديد من الادوات التي سوف تساعدك في عملك كثيرا ومن بين تلك الادوات هناك ادوات مجانية وادوات مدفوعة تمتلك جوجل العديد من الادوات المجانية التي سوف تساعدك في ادارة المواقع التي تعمل عليها مثل تحليلات جوجل ومشرف المواقع و Google Tag Manager و اداة كيورد بلانر التي تساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية.

7. مناقشة خبرتك

عند تطبيق ما تعلمته سوف تقع في الاخطاء و من المهم المناقشة مع الاخرين وتبادل الخبرات والمعرفة والتعلم من الاخطاء التي وقعت بها اثناء العمل على موقعك او احد مواقع الاخرين.

8. التحلي بالصبر

يحتاج التطبيق الى مدة لا تقل عن 3 شهور لتظهر النتائج التي تعمل عليها لذلك لا تكن متسرعا في الحكم على نتيجة اعمالك لذلك كن صبورا ولا تستعجل النتائج.

9. التطبيق العملي والمستمر

لا تنسى تطبيق كل ماتعلمته في السيو والاطلاع على كل ما هو جديد من السهل الحصول على الكثير من المعلومات و لاكن تاتي الخطوة المهمة التي يغفل عنها الكثير وهي التطبيق العملي لكل شيء تعلمته.

10. الاستماع الى خبراء تحسين محركات البحث

دائما هناك اشياء يغقل عنها اي شخص يحلم بان يصبح خبير سيو لذلك يجب ان تستمع دائما الى خبراء السيو والتعلم منهم واذ واجهتك بعض المشاكل يجب ان تسال احد خبراء السيو ليقدم لك النصائح و الحلول للمشاكل التي تمر بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق