صحة وطب

دون زحمة أو رائحة.. طرق تخزين الثوم في الفريزر

[ad_1]

تمتلئ الثلاجات والفريزر حاليًا بأكياس وبرطمانات الثوم البلدي الجديد الذي يخزن في مثل هذا الوقت من كل عام، ولكن تبقى مشكلته أنه يسبب فوضى كبيرة في الفريزر فضلا عن رائحته النفاذة التي تسيطر على كافة الأطعمة من حوله.

لذلك سنساعدك اليوم على حل هذه المشكلة بالتعرف على أهم 5 طرق لتخزين الثوم مدة سنة دون زحمة ورائحة في الفريزر بنصيحة من الشيف نجلاء الشرشابي.

ترتيب الفريزر:
– يفضل عدم الإكثار من استخدام البرطمانات الضخمة لتخزين الثوم، ويكتفى فقط إما ببرطمان واحد كبير أو أكثر ولكن بحجم أصغر حتى لا تأخذ حيزًا ضخمًا في الفريزر ويسهل وضع الأطعمة الأخرى معها.

– اختيار رف محدد لوضع الثوم فيه بدلا من توزيعه في كافة أنحاء الفريزر، وهو ما يحافظ على تنظيم وترتيب الفريزر وتوفير المساحة.

كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية
كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية

– من الممكن الاستعانة بباب الفريزر إذا كان به أرفف حتى يمكن وضع الثوم عليها وهو ما يساعد على تخزين الثوم بسهولة دون أن يأخذ حيز من الفريزر.

منع رائحة الثوم:
– لا يخزن الثوم المفروم في أي عبوات أو برطمانات أو أكياس بلاستيكية، لأنها تنقل رائحته النفاذة للأطعمة حوله بسهولة فتفسدها وتغير رائحتها وطعمها، لهذا يجب حفظ الثوم المفروم في برطمان زجاج حفاظا عليه ولمنع انتشار رائحته إلى أطعمة أخرى.

– في حال عدم توافر برطمانات زجاجية لتخزين الثوم يمكن استخدام البرطمانات البلاستيكية لحفظ الثوم ولكن لفها بأكياس ثم ورق فويل لمنع انتشار رائحة الثوم النفاذة في الفريزر.



[ad_2]

Source link

كل البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق