منح مجانية

فرصة للحصول على زمالة في قضايا المياه تشمل ورش عمل في بروكسل لرواد الأعمال الشباب (ممولة بالكامل)

نقلا عن موقع مرجع

مكان الفرصه

بروكسل, بلجيكا

(ممولة بالكامل)

الوصف

YOUNG WATER FELLOWSHIP PROGRAM 2018

يقوم برنامج YWF) Young Water Fellowship Programme) بتمكين رواد الأعمال الشباب لوضع الحلول لقضايا المياه في مجتمعاتهم، من خلال تقديم دعم كامل لهم بما في ذلك التدريب والتوجية والتمويل لمبادراتهم الناشئة.

التفاصيل

سيصب الأهتمام لYWF لعام 2018 على ريادة الأعمال المجتمعية. بالاشتراك مع cewas، ستقدم Young Water Solutions لعشر رواد أعمال شباب إمكانية المشاركة في Cewas’ Start-up Training Programme. كما سيتم تعيين أساتذة لمساعدة رواد الأعمال الشباب والحصول على فرصة لزيادة شبكة علاقاتهم بشكل كبير في قطاعات المياه وريادة الأعمال، والتقدم بطلب للحصول على التمويل الأولي والبدء في الخطوات الأولى لتنفيذ مشاريعهم المجتمعية.

يجب أن تساهم المبادرة المقترحة بشكل مباشر في حل واحدة على الأقل من المشكلات التالية، بما يتماشى مع الهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة:

– نقص إمدادات المياه الصالحة للشرب.

– نقص مرافق الصرف الصحي وقلة النظافة.

– تلوث المياه.

– ندرة المياه.

– إدارة النفايات الصلبة.

– إدارة المياه المهدرة.

– قضايا أخرى متعلقة بإدارة المياه.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية

الدول المستهدفة

سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, جزر القمر

دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا

فترة البرنامج

شهر واحد في بروكسل (من 13 أغسطس إلى 14 سبتمبر 2018)

شروط التقديم

  • أن يكون عمر المقدم من 18 إلى 30 سنة في وقت تقديم الطلب (ولد في الفترة ما بين 17 مايو 1987 و 16 مايو 2000). لا توجد استثناءات.
  • أنت المؤسس أو المؤسس المشارك لمبادرة تساهم في حل مشكلة المياه المتعلقة ببلدك. يجب أن تكون المبادرة عبارة عن مشروع مجتمعي (أو مشروع يمكن تحويله إلى مشروع مجتمعي. وفي هذه الحالة، سنساعدك على تطويره خلال ورش العمل) في مراحله الأولية.
  • أن تكون مواطن أو مقيم في بلد منخفض أو متوسط ​​الدخل (وفقًا لتعريف DAC ، انظر البلدان المدرجة في Annex 1).
  • لديك جواز سفر ساري (ينتهي بعد مارس 2019) وأن تكون متاحًا لحضور ورشة عمل في أوروبا من 13 أغسطس إلى 14 سبتمبر 2018 (لاحظ أن هذه التواريخ قد تكون عرضة للتغيير).
  • لديك على الأقل معرفة متوسطة باللغة الإنجليزية؛ حيث يمكنك فهم الآراء والتعبير عنها بهذه اللغة (ستعقد ورشة العمل باللغة الإنجليزية). ومع ذلك، يمكن ملء النموذج باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

  • سيتم تغطية جميع تكاليف التدريب من قبل المنظمين:

– الرحلات الجوية.

– التنقل داخل  بروكسل.

– الإقامة.

– وجبات.

– رسوم التدريب.

  • حضور رواد الأعمال الشباب التدريبات الخاصة بCewas’ Start-up training ويتم تدريبهم من قبل خبراء في:

– IWRM.

– Project management.

– Business.

– Water and gender.

– Pitching.

– SDG 6 among others topics.

  • يتم تعيين مشرفيين في مجالات المياه وإدارة الأعمال لمساعدة الرواد الشباب وفقًا لاحتياجاتهم، والذين يقدمون الدعم الفني والإرشاد.
  • يتم تزويد رواد الأعمال الشباب بفرص تمويل أولي تصل إلى 5000 يورو لمبادراتهم.

كيفية التقديم

 الخطوة الاولى:

إرسال الفيديو: يجب إنشاء فيديو مدته دقيقتان (كحد أقصى) يصف مشكلة المياه والمبادرة المقترحة باللغة الإنجليزية. يجب رفع الفيديو على YouTube أو Vimeo أو Dropbox أو Google Drive أو أي نظام آخر، وسيتم مشاركة رابطه في نموذج الطلب أو إرساله عبر البريد الإلكتروني إلى applications@youngwatersolutions.org. يمكن العثور على دليل لكيفية رفع مقاطع الفيديو في Annex 3. ولن يتم النظر في الطلبات المقدمة التي لا تتضمن فيديو.

 الخطوة الثانية:

نموذج الطلب: يجب عليك ملء استمارة الطلب والأجابة عن الأسئلة المتعلقة بالمبادرة وحول خلفيتك الخاصة. سيُطلب منك تحميل سيرة ذاتية قصيرة ورسالة مرجعية. يمكنك تحميل نسخة من الأسئلة من هنا.
في الحالات الاستثنائية التي لا يمكنك فيها ملء النموذج عبر الإنترنت، يمكنك إرسال اقتراحك أو الفيديو أو المستندات الداعمة (cv، reference letter) عبر البريد الإلكتروني إلى applications@youngwatersolutions.org. ومع ذلك ، فإننا نفضل بشدة ملء النموذج عبر الإنترنت.

 الخطوة الثالثة:

للتقديم، املأ النموذج عبر الإنترنت من خلال الضغط على “قدم الآن” أسفل هذا القسم. يمكنك تحميل نموذج الطلبات من هنا والعمل عليه دون الاتصال بالإنترنت.

سيتم النظر فقط إلى طلبات التقديم الكاملة، مع إجابات مفصلة. تعتبر الإجابات على الأسئلة بسطر واحد فقط غير مكتملة، وبالتالي الطلب غير مؤهل للقبول.
سيتم إخطار جميع المتقدمين بالنتائج بحلول نهاية مايو.

اخر موعد للتقديم

16 مايو 2018

  • وليأتيك كل جديد إنضم إلى قناتنا على اليوتيوب و صفحتنا والجروب الخاص بنا  المتخصصة في المنح من خلال هذا الرابط :المنح الحصرية على قناتنا في اليوتيوب:من هنا رابط الجروب:من هنارابط الصفحة:من هنارابط الصفحة الاحتياطية:من هناملحوظة هامة وهامة للغاية إذا أردت أن نرسل لك كافة المنح المجانية على صندوق الرسائل الخاص بك في الفيس بوك بشكل يومي حتى تجد المنحة المجانية المناسبة لك كل ماعليك فعله أن تشترك في صفحتنا على الفيس بوك وترسل لنا رسالة على قسم الرسائل واكتب فيها كلمت “تم” وسيتم فوراً البدء في إرسال كافة المنح المجانية إليك بشكل يومي وللاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك وإرسال كلمة تم في رسالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى