عاجل .. أمريكا تعلن عن وظائف للعرب لتدريس اللغة العربية | معلومة Ten
منح مجانية

عاجل .. أمريكا تعلن عن وظائف للعرب لتدريس اللغة العربية

أعلنت السفارة الأمريكية في القاهرة عن وظيفة لمدرسين اللغة العربية لمدة عام واحد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ” هل أنت مدرس بدوام كامل للغة الإنجليزية أو العربية كلغة أجنبية في مدرسة ابتدائية أو ثانوية في مصر؟ وهل لديك درجة البكالوريوس وأربع سنوات من الخبرة في التدريس في الفصول الدراسية؟.

قد تتاح لك الفرصة للانضمام إلى برنامج معلمي اللغات الحرجة (TCLP) والسفر إلى الولايات المتحدة لمدة عام واحد لتدريس اللغة العربية كلغة أجنبية لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية الأمريكية.

ويتم تمويل TCLP من قبل الخارجية الأمريكية وتنفذه المجالس الأمريكية بالتعاون مع أميد إيست مصر”وحدد السفارة عدد من الشروط للتقدم لوظيفة مدرس اللغة العربية :

1. أن يكون المتقدم للوظيفة مواطن مصري أو مغربي ومُوقيم في بلد جنسيته “مصر أو المغرب”.
2. يعمل حالياً مدرس متفرغ للغة الإنجليزية كلغة أجنبية أو العربية كلغة أجنبية للصفوف الابتدائية أو الثانوية في مصر أو المغرب.
3. يتمتع المدرس بخبرة لا تقل عن 4 سنوات في التدريس بدوام كامل في الصفوف الدراسية.
4. حاصل على درجة البالكاليوس، ويكون ملتزم بمواصلة التدريس بعد الانتهاء من البرنامج.
5. يجيد اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.
6. لن يُقبل الأفراد الذين تقدموا بطلبات للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، بما في ذلك البطاقة الخضراء، في السنوات الثلاث الماضية.
7. لن يقبل الأفراد الذين يدرسون حاليًا أو يقيمون أو يعملون خارج وطنهم (مصر أو المغرب).
8. لن يقبل مسؤولو وزارة التربية والتعليم والمدراء المتفرغون أو المسؤولون التربويون وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومعلمو اللغة الإنجليزية.
9. لن يقبل الأفراد الذين شاركوا في برنامج تبادل الزوار برعاية الحكومة الأمريكية لمدة تزيد عن ستة أسابيع في السنوات الخمس الماضية.
10. تحقق وزارة الخارجية الأمريكية والمجالس الأمريكية في جميع المعلومات الواردة بالطلب؛ في حالة وجود تناقض أو العثور على معلومات كاذبة، فسيتم على الفور إعلان عدم صلاحية الطلب ومقدم الطلب غير مؤهل.

 

https://www.facebook.com/USEmbassyCairo/posts/10165312921955158

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق