ثقف نفسك

مدن أمريكية تحمل أسماء دول ومدن عربية!

[ad_1]

في الوقت الذي تُسيطر فيه المنتجات الأمريكية على العديد من الأسواق العربية، قد تتساءل ما هو الأثر الذي تركه العرب في الولايات المتحدة الأمريكية بشكلٍ خاص. هذا التساؤل قد يُجيب عليه ما يدور حوله مقالنا هذا!

على الرغم من عدم سماعك بها من قبل، إلا أن العديد من المدن الأمريكية حملت أسماء دول أو مدن عربية معروفة. تعرف على أبرز هذه المدن..

مدن أمريكية حملت أسماء دول ومدن عربية..

لبنان / نيو هامشاير

لبنان

في مقاطعة غرافتون على الجانب الغربي من ولاية نيو هامشاير، تقع مدينة “لبنان” التي يصل تعداد سكانها إلى 15 ألف نسمة. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية منها “دار الأوبرا اللبنانية”، معرض AVA، وغير ذلك الكثير.

دمشق / ولاية ماريلاند

دمشق

تقع ضاحية دمشق في مدينة “مونتغمري”، وهي إحدى ضواحي العاصمة واشنطن. تعتبر ضاحية دمشق مكانًا مثاليًا للمسنين نظرًا لأن حوالي ثلث سكان المدينة ممن تجاوزوا الـ50 من عمرهم.

بغداد / فلوريدا

بغداد

بلدة صغيرة تقع شمال ولاية فلوريدا الأمريكية. تم إنشاء البلدة في عام 1840 وسُميّت تيمنًا بمدينة بغداد العربية. تضم البلدة 1500 نسمة وهي ذات مساحة صغيرة نسبيًا.

الإسكندرية / فرجينيا

الإسكندرية

Alexandria أو الإسكندرية إحدى ضواحي العاصمة واشنطن. ينتمي لهذه المدينة الرئيسان الأمريكيان “ريتشارد نيكسون” و ” جيرالد فورد”.

القاهرة / ولاية إلينويز

القاهرة

بلدة القاهرة التي اشتقت اسمها من عاصمة مصر تقع في جنوب ولاية إلينويز على ملتقى نهر الميسيسيبي وأوهايو.

كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية
كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية

فلسطين / تكساس

فلسطين

على عكس المتوقع، لم تشتق هذه المدينة اسمها من دولة فلسطين، إنما من من مدينة أخرى تحمل نفس الاسم في ولاية إلينويز الأمريكية. تضم المدينة حوالي 20 ألف نسمة وتنظم العديد من النشاطات الترفيهية التي يقصدها السياح.

بيت لحم / نيو هامشاير

بيت لحم

تقع مدينة Bethlehem الأمريكية في غابة الجبل الأبيض الوطنية الأمريكية. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الجميلة مثل المسرح المعماري، سوق المزارعين، Rocks Estate.

مكة / كاليفورنيا

مكة

على سواحل كاليفورنيا الجنوبية، تقع مدينة مكة ذات المناخ الصحراوي القاحل والشواطئ الدافئة والتي يبلغ تعداد سكانها حوالي 10 آلاف نسمة.

الأردن / نيويورك

الأردن

تضم مدينة الأردن الأمريكية العديد من المعالم التاريخية التي تعود للقرن التاسع عشر والعشرين. ويُقام في المدينة العديد من النشاطات الترفيهية التي تُدرج على موقع البلدة الرسمي.

الناصرة / بنسلفانيا

الناصرة

تقع مدينة الناصرة الأمريكية في قلب وادي “لي فالي” ويبلغ تعداد سكانها 5000 نسمة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

مدن تستطيع الحصول فيها على منزل مجاني!

صور: مدن العالم قبل 100 عام

[ad_2]

Source link

كل البلد

مقالات ذات صلة

إغلاق