منح دراسية بكالوريوسمنح دراسية دكتوراهمنح دراسية ماجستيرمنح مجانية

منحة الماجستير لمدراء الجمارك الشباب في جامعة Aoyama Gakuin في اليابان

آخر موعد للتقديم:

16 أغسطس 2019.

المكان :

طوكيو, اليابان.

(ممولة بالكامل)

الوصف

WCO SCHOLARSHIP – Aoyama Gakuin University

يوفر برنامج تطوير الموارد البشرية المشترك بين اليابان ومنظمة الجمارك العالمية منحة تغطي مصاريف السفر والإقامة والقبول والتعليم والمصاريف الأخرى المعتمدة بهدف تمكين الشباب الواعدين الذين يعملون كمدراء جمارك من أحد البلدان النامية الأعضاء في منظمة الجمارك العالمية من إجراء دراسات الماجيستير في جامعة (Aoyama Gakuin (AGU في طوكيو ، اليابان.

التفاصيل

جامعة (Aoyama Gakuin (AGU هي واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في آسيا ، وتقع في قلب العاصمة طوكيو ، اليابان. ان برنامج الإدارة الاستراتيجية وحقوق الملكية الفكرية (SMIPRP) هو برنامج درجة الماجستير لمدة 12 شهرا في كلية الدراسات العليا للأعمال AGU ويقدم هذا البرنامج محاضرات رائعة ومهارات إدارية عملية لقادة المستقبل ،خاصة العاملين بالمنظمات الجمركية في جميع أنحاء العالم. يعمل هذا البرنامج تحت رعاية منظمة الجمارك العالمية (WCO).

التخصصات لهذه الفرصة:

  • Management ,Intellectual Property Rights, customs policy implementation and administration.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية.

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر, دول اخرى ليست من دول ال شرق الاوسط وشمال افريقيا.

فترة البرنامج

 12 شهر.

شروط التقديم

  • يجب أن يكون مقدم الاستمارة موظفًا جمركيًا لأحد الدول الأعضاء النامية في منظمة الجمارك العالمية و أن يتمتع بخبرة عالية في العمل لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال السياسة الجمركية والإدارة في بلده.
  • سيتم منح الأفضلية للمتقدمين الذين لديهم خبرة في تنفيذ حقوق الملكية الفكرية على الحدود حيث يتوقع منهم العمل في القسم المتعلق بحقوق الملكية الفكرية في إدارة الجمارك بعد هذه المنحة الدراسية.
  • يجب أن يكون المتقدم في صحة جيدة ويفضل أن يكون أقل من 40 عامًا اعتبارًا من 1 أبريل 2020.
  • لا يحق للأفراد الذين حصلوا على منحة بالفعل في إطار برنامج تنمية الموارد البشرية في اليابان ومنظمة الجمارك العالمية في الماضي التقدم بطلب للحصول على هذا البرنامج للمنح الدراسية.
  • بعد الانتهاء من البرنامج ، يجب علي المتقدمين الاستمرار في العمل في إدارة الحمارك في دولتهم لمدة 3 سنوات على الأقل.

التكلفة

(ممولة بالكامل)

  • راتب شهري يغطي مصاريف الإقامة، والوجبات، والنقل، والنفقات الأخرى. لا يمكن زيادتها لتغطية نفقات أفراد الأسرة، إن وجدت. مبلغ الراتب قابل للتغيير وفقا لقرار الحكومة اليابانية.
  • رسوم القبول والدراسة.
  • تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا من الدرجة الاقتصادية بين البلد الام واليابان.

* المبلغ الحالي للراتب الشهري هو 147000 ين (اعتبارًا من 2019).

** المبلغ الحالي لرسوم القبول هو 290،000 ين، والرسوم الدراسية السنوية هي 917،000 ين (حتى 2019).

كيفية التقديم

 الخطوة الأولى: التسجيل الالكتروني.

كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية
كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية

قم بإنشاء حساب تسجيل الدخول من هنا.

 الخطوة الثانية: سيتم ارسال الهوية وكلمة المرور.

عند تقديم استمارة التسجيل على الإنترنت، سيتم إرسال هويتك وكلمة السر إليك عبر البريد الإلكتروني.

 الخطوة الثالثة: قم بتحميل استمارات التقديم .

يرجى الانتقال إلى الصفحة العليا لموقع SMIPRP والنقر فوق الزر “تسجيل الدخول”. بعد ذلك ، يُطلب منك إدخال رقم الهوية وكلمة المرور المقدمين في صفحة تسجيل الدخول للمتابعة إلى الخطوة التالية.

الخطوة الرابعة: يجب تلقي جميع الوثائق المطلوبة بحلول الموعد النهائي.

المستندات المطلوبة:

  • استمارة التقديم مع الصورة.
  • خطابين توصية (ويفضل أن يكون واحد منهم من المشرف الحالي في مكان عملك).
  • شهادة الوضع الوظيفي وقبول الأجازة.
  • اقتراح بحث في SMIPRP.
  • نموذج ترشيح منظمة الجمارك العالمية (بالنسبة لموظف جمارك لعضو نامي في منظمة الجمارك العالمية.) حيث يجب أن يكون للنموذج توقيع وختم من قبل رئيس إدارة الترشيح ، على سبيل المثال. مدير عام أو مفوض أو مسؤول معادل.
  • الشهادات الرسمية للدرجات العلمية  أو نسخ رسمية من الدبلومات من جميع الكليات / الجامعات التي سبق حضورها.
  • نسخ رسمية من نسخ من جميع الكليات / الجامعات السابقة.
  • أيا من شهادات الكفاءة الإنجليزية التالية:

1- TOEFL iBT (اختبار على الإنترنت) 79، TOEFL PBT (اختبار ورقي) 550، IELTS  (الأكاديمي) 6.0لن يتم قبول درجة TOEFL ITP. بالنسبة لأولئك الذين لم يتلقوا التعليم الجامعي / الدراسات العليا باللغة الإنجليزية. يجب أن تكون هذه النتيجة في خلال العامين الاخيرين قبل التقديم.

2- بالنسبة لأولئك الذين تلقوا تعليمهم باللغة الانجليزية يجب احضار شهادة رسمية لإثبات دراستك الجامعية / الدراسات العليا أجريت باللغة الإنجليزية. يجب أن يتم إصدار هذه الوثيقة الرسمية من قبل المؤسسة التعليمية التي حضرتها.

  • صورة من جواز سفرك.
  • صورة من أي ورقة أو تقرير أو أطروحة أو كتاب مكتوب باللغة الإنجليزية.
  • إذا كانت الأسماء في استمارات التقديم والشهادات مختلفة يجب اخضار إثبات تغيير الاسم  (شهادة الزواج ، إلخ).

الخطوة الخامسة: مقابلة عبر الإنترنت مع المتقدمين الذين تم اختيارهم.

– عند مراجعة الطلبات، ستطلب لجنة القبول في البرنامج إجراء مقابلة مع المتقدمين المختارين (أي المتقدمين الذين اجتازوا بنجاح الامتحان الوثائقي). وسيتلقى الأشخاص الذين يتم اختيارهم معلومات الإخطار والجدولة الخاصة بالمقابلة عبر البريد الإلكتروني.

 – يتم إجراء المقابلات عبر Skype. إذا تمت دعوتك لإجراء مقابلة ، فيجب أن تكون متصلاً بالإنترنت ومستعدًا لتلقي مكالمتنا في اليوم والوقت المحددين من قبل لجنة القبول.

– تتألف المقابلة من أعضاء هيئة التدريس (لجنة القبول) سيتم تقييم المرشحين وفقا لمعايير القبول.

ملاحظات هامة:

  1. يجب أن تكون جميع الوثائق المقدمة أصلية. ومع ذلك ، فيما يتعلق بشهادات الدرجات العلمية والنسخ الرسمية تقبل النسخ الرسمية في حالة عدم إمكانية تقديم النسخة الأصلية. لا يتم قبول النسخ المصورة.
  2. يجب استلام الملفات البريدية قبل الموعد النهائي.
  3. يجب إرسال جميع الوثائق بالبريد. الوثائق المرفقة باليد للجامعة والوثائق المرسلة بالفاكس حيث ان النسخ الرقمية المرسلة عبر البريد الإلكتروني غير مقبولة.
  4. النسخة الرسمية تعني نسخة مصدقة من المستند الأصلي مع ختم رسمي تم الحصول عليه من مكتب الإدارة بالجامعة. نسخة طبق الأصل من المستند الأصلي مصدقة من كاتب العدل مقبولة أيضا.
  5. جميع الوثائق المقدمة لن تعاد إلى المتقدمين. من المستحسن أن تحتفظ بنسخ من جميع المستندات المقدمة مع استمارة تقديمك.
  6. لن يتم النظر في الطلبات الغير مكتملة. يرجى تحميل واستخدام قائمة التحقق المقدمة للتأكد من اكتمال جميع النماذج والمستندات المطلوبة وإرفاقها.
  7. يجب تقديم جميع الوثائق باللغة الإنجليزية. إذا كانت الوثائق الأصلية مكتوبة بلغات غير الإنجليزية ، فيجب عليك أن ترفق ترجمتها الإنجليزية الرسمية بختم وتوقيع على المستندات الأصلية.
  8. AGU تحترم خصوصية كل فرد يقدم معلومات شخصية لها. يجب استخدام جميع المعلومات المقدمة فقط لأغراض الإدارة وفحص الدخول. لن يقوم AGU بالإفصاح عن المعلومات المقدمة من أي فرد إلى طرف ثالث.
كل البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق