منح دراسية بكالوريوسمنح دراسية دكتوراهمنح دراسية ماجستيرمنح مجانية

منحة رودس الدراسية بجامعة أكسفورد للطلاب الدوليين

تُعد منح رودس الدراسية عبارة عن جوائز للدراسات العليا تدعم الطلاب المتفوقين من جامعة أكسفورد. أنشئت في إرادة سيسيل رودس في عام 1902 ، رودس هو أقدم وربما أكثر برامج المنح الدراسية الدولية المرموقة في العالم.

انظر أيضا منحة رودس العالمية .

المؤسسة (المؤسسات) المضيفة:

جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة

المستوى / مجالات الدراسة:

وفقًا لقيود محدودة ، يمكن لعلماء رودس دراسة أي درجة دراسات عليا بدوام كامل في جامعة أكسفورد.

عدد المنح الدراسية:

يتم اختيار فئة 95 من العلماء كل عام

المجموعة المستهدفة:

طلاب من أستراليا وبرمودا وكندا والصين وألمانيا وهونغ كونغ والهند وإسرائيل وجامايكا ومنطقة الكومنولث الكاريبي وكينيا وماليزيا ونيوزيلندا وباكستان وجنوب إفريقيا (بما في ذلك جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو وملاوي وناميبيا وسوازيلاند ) ، سوريا ، الأردن ، لبنان وفلسطين (SJLP) ، الإمارات العربية المتحدة ، الولايات المتحدة ، غرب إفريقيا ، زامبيا وزيمبابوي.

قيمة المنحة / الادراج / المدة:

تغطي منحة رودس: جميع رسوم الجامعة والكلية ؛ رسوم طلب الجامعة ؛ رواتب المعيشة (15،144 جنيه إسترليني سنويًا 2018-1919) ؛ تذكرة سفر ذهاب وإياب من الدرجة الأولى إلى أكسفورد في بداية المنحة ورحلة اقتصادية واحدة إلى بلد الطالب في ختام المنحة الدراسية.

المدة الأساسية للمنحة الدراسية هي سنتان ، وتخضع دائمًا ، وفي جميع الأوقات ، للأداء الأكاديمي والسلوك الشخصي المرضي.

الأهلية:

تنطبق معايير الأهلية التالية على جميع المتقدمين للحصول على منحة رودس:

•  الجنسية والإقامة: يجب على كل مقدم طلب الوفاء بمتطلبات الجنسية والإقامة لدائرة رودس التي يتقدمون بطلب للحصول عليها.يرجى التحقق من المعلومات المفصلة بعناية عبر الروابط القطرية .

كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية
كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية

•  العمر: تختلف حدود العمر بين الدوائر الانتخابية وتتراوح بين الحد الأدنى للسن وهو 18 عامًا بحد أقصى 28 بحلول 1 أكتوبر من العام التالي للاختيار. في معظم الدوائر الانتخابية ، يبلغ الحد الأدنى للسن 24 أو 25 عامًا. يرجى التحقق بعناية من متطلبات العمر المحددة لدائرتك الانتخابية قبل التقديم. سيصل المرشحون الناجحون إلى أكسفورد في أكتوبر بعد عملية الاختيار. لا يجوز عادة تأجيل المنحة الدراسية.

•  التعليم: يجب أن يكون جميع المتقدمين قد حققوا مكانة أكاديمية متقدمة بما فيه الكفاية لضمان الانتهاء من درجة البكالوريوس بحلول أكتوبر المقبل الانتخابات. يجب أن يكون المكانة الأكاديمية عالية بما يكفي لضمان القبول في جامعة أكسفورد ، التي لديها شروط دخول تنافسية للغاية ، ولمنح الثقة بأن طلاب رودس سيؤدون أداءً أكاديميًا عالي المستوى في أكسفورد. قد تحدد الدوائر الانتخابية الفردية 1 أو ما يعادلها. تتطلب بعض الدوائر الانتخابية الحصول على درجة البكالوريوس في دائرة التطبيق.

تعليمات التطبيق:

يجب على جميع المرشحين للمنحة الدراسية قراءة المعلومات حول المنح الدراسية في الصفحة الخاصة بكل بلد لقراءة معايير الطلب ومتطلبات الأهلية والموعد النهائي المحدد لبلدهم . 

تُفتح طلبات منح رودس الدراسية خلال فصلي الربيع والصيف من العام السابق. يختلف الموعد النهائي لكل بلد ، ولكنه يقع في الفترة من يوليو إلى أكتوبر من العام السابق الذي ترغب في دراسته.

من المهم قراءة كيفية تقديم الصفحة وزيارة الموقع الرسمي (الرابط الموجود أدناه) للحصول على معلومات مفصلة حول كيفية التقدم لهذه المنحة.

قدم الأن

كل البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق