منح مجانية

منحة من جامعة laval  لدراسة الماجستير في كندا

نقلا عن موقع مرجع
University of Laval Scholarships for International Students 2018

تقدم جامعة laval  بكندا منح دراسية للطلاب الأجانب المتفوقين من خارج كندا و فرنسا الذين يرغبون في الدراسة للحصول على درجة الماجستير في اي تخصص موجود الجامعة.

التفاصيل

الغرض من هذا البرنامج للمنح الدراسية للطلاب الدوليين هو تعزيز التفوق الأكاديمي من خلال تقديم المنح الدراسية للطلاب الأجانب الذين هم من مواطني بلد أفريقي أو أوروبي (بخلاف فرنسا *) حيث سيتم قبولهم في برنامج الماجستير في جامعةlaval .

قرار قبول المرشحين للمنح الدراسية تخضع لقرار هيئة التدريس كما يمكن للكليات المشاركة تحديد عدد ثابت من المنح الدراسية التي توفرها.

 * منحة الماجستير قابلة للتجديد مرة واحدة، رهنا بالامتثال لمعايير هيئة التدريس للتميز وبناء على توصية مشرف البحث وموافقة هيئة التدريس.

اللغات المطلوبة

اللغة الإنجليزية

الدول المستهدفة

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر.

فترة البرنامج

فترة الماجستير.

شروط التقديم

  • يجب أن تكون طالب أجنبي من مواطني بلد أفريقي أو أوروبي غير فرنسا.
  • يجب ان تكون متخرج من جامعة عامة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في بلدك الأصلي. بالنسبة للمؤسسات الخاصة، يتم تحديد الأهلية عند مراجعة الملف.
  • يجب ان تكون مسجلابدوام كامل للفصلين الدراسيين الأولين في برنامج الدراسة التي تمنح لهم المنح الدراسية (الشتاء 2018 وصيف 2018).
  • يجب أن تكون قد قدمت ملف طلب التسجيل بالجامعة في برنامج الماجستير  المؤهل قبل الموعد النهائي المشار إليه، وتم قبولك في التخصص الذي تريده.

التكلفة

(ممولة جزئيا)

توفر المنح مبلغا ماليا قدره 7000$ سنويا.

كيفية التقديم

 لا يوجد استماره لاستكمال المنح الدراسية على مستوى الماجستير. يتم اختيار المتقدمين للمنحة باستخدام معلومات من طلبات القبول التي تلقتها الجامعة. يجب على المرشحين أن يقدموا طلبا كاملا للقبول في الجامعة في موعد لا يتجاوز الموعد النهائي للفصل الدراسي المستهدف.

قدم الان

لمزيد من التفاصيل

الموقع الرسمى للفرصة:

الموقع الرسمى

آخر موعد للتقديم :

 الفصل الخريفي : 15 مارس 2018

الفصل الشتوي : 15 سبتمبر 2018

أخر موعد لتقديم الطلبات يوم 28 شباط “فبراير” 2018

وليأتيك كل جديد إنضم إلى صفحتنا والجروب الخاص بنا  المتخصصة في المنح من خلال هذا الرابط :

أولا : رابط الجروب:

من هنا
ثانيا: رابط الصفحة:
من هنا

ثالثا: رابط الصفحة الاحتياطية:
من هنا

ملحوظة هامة وهامة للغاية إذا أردت أن نرسل لك كافة المنح المجانية على صندوق الرسائل الخاص بك في الفيس بوك بشكل يومي حتى تجد المنحة المجانية المناسبة لك كل ماعليك فعله أن تشترك في صفحتنا على الفيس بوك وترسل لنا رسالة على قسم الرسائل واكتب فيها كلمت “تم” وسيتم فوراً البدء في إرسال كافة المنح المجانية إليك بشكل يومي وللاشتراك في صفحتنا على الفيس بوك وإرسال كلمة تم في رسالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى