منح مجانية

منح أوبك / أوفيد للبلدان النامية 2020 للفوز بما يصل إلى ( $ 50,000)

أخر موعد للتقديم 14 أبريل 2020
دعم جائزة OFID للمنح الدراسية الأفراد الشباب المتميزين من البلدان النامية حتى يتمكنوا من متابعة الدراسات العليا في مجال ذي صلة بالتنمية.
ما تحتاج لمعرفته حول منحة أوبك / أوفيد الدراسية 2020
المستوى / مجال الدراسة
منحة الأوبك هي منحة ماجستير كاملة مفتوحة للطلاب الذين يرغبون في متابعة الدراسات في مجال ذي صلة دراسات التنمية أو الطاقة مثل اقتصاديات التنمية (الحد من الفقر ، الطاقة ، والتنمية المستدامة) ، البيئة (التصحر) ، أو مجالات العلوم والتكنولوجيا الأخرى ذات الصلة.
جنسية المضيف
جائزة منحة OFID للطلاب الدوليين مفتوحة لأي جامعة معترف بها في العالم.
الجنسية المؤهلة
المنح الدراسية المقدمة من أوبك / أوفيد للبلدان النامية متاحة الدول الأعضاء في OFID مؤهلون للتقدم لهذه المنحة. انظر قائمة البلدان النامية المؤهلة للحصول على منحة الماجستير في برنامج OFID. لدى OFID أعضاء 13.
الدول: الجزائر ، الإكوادور ، الجابون ، إندونيسيا ، إيران ، العراق ، الكويت ، ليبيا ، نيجيريا ، قطر ، المملكة العربية السعودية ، الإمارات العربية المتحدة ، وفنزويلا. أعادت إكوادور تنشيط عضويتها في يونيو 2014 بعد غياب 22 لمدة عام.
اقرأ أيضًا إذا كنت ترغب في الدراسة خارج بلدك الأم إجابات بسيطة ومفصلة حول تطبيق والفوز بمنحة دراسية.
بصرف النظر عن أوبك / أوفيد للمنح الدراسية 2020 ، هناك منح أخرى متاحة ل عالمي الطلاب للدراسة في الخارج. يمكنك التحقق من موقعنا منحة دراسية حسب البلد للوصول إلى جميع المنح الدراسية المتاحة.
قيمة المنحة
سيحصل الفائزون بجائزة OFID للمنح الدراسية على منحة دراسية كاملة تصل إلى 50,000 دولار أمريكي. سيتم توزيع الأموال على مدى عام واحد كحد أقصى ، نحو إكمال درجة الماجستير ، أو ما يعادلها ، في مؤسسة تعليمية معتمدة.
شروط المنح الدراسية 2020
يجب أن يكون بين عمر 23-32 في وقت تقديم الطلب.
يجب أن تكون قد حصلت على أو على وشك الانتهاء من شهادة البكالوريوس مع البكالوريا من كلية / جامعة معتمدة ، أو ما يعادلها.
يجب أن يكون الحد الأدنى التراكمي لمعدل التراكمي 3.0 أو أعلى على نظام تصنيف 4.0 ، أو أنه مكافئ
يجب الحصول على شهادة البكالوريوس في جامعة معتمدة للعام الدراسي القادم ابتداء من أغسطس / سبتمبر 2015 ، ويجب أن تحتفظ بدوام كامل طوال مدة شهادة الماجستير.
يجب أن يكون من مواطني إحدى الدول النامية (باستثناء الدول الأعضاء في أوفيد)
يجب اختيار موضوع دراسة يتعلق بالمهمة الأساسية لـ OFID ، مثل اقتصاديات التنمية (الحد من الفقر ، الطاقة ، والتنمية المستدامة) ، البيئة (التصحر) ، أو مجالات العلوم والتكنولوجيا الأخرى ذات الصلة.
أسهل الطرق للتقدم بطلب للحصول على منحة OPEC / OFID 2020
يجب على المتقدمين إكمال الطلب عبر الإنترنت.
ضمن التطبيق عبر الإنترنت ، يجب على المتقدمين تحميل الوثائق المطلوبة على النحو الوارد أدناه. يجب استلام جميع المواد بما في ذلك الطلب عبر الإنترنت والتوصيات والمعلومات الأخرى المطلوبة في موعد لا يتجاوز الموعد النهائي كما هو موضح أدناه.
الوقت اللازم: 30 دقيقة.
كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة أوبك / أوفيد
إرشادات التطبيق

خضوع
تأكد من الوفاء جائزة أوفيد للمنح الدراسية معايير الأهلية وجميع الوثائق اللازمة جاهزة للتقديم.
التسجيل
سجل داخل بوابة المنح OFID باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. يرجى ملاحظة أنه يمكنك تسجيل الدخول إلى البوابة عدة مرات كما هو مطلوب قبل تقديم الطلب في النهاية.
استمارة الطلب
املأ نموذج الطلب. تأكد من حفظ البيانات في كل مرة تقوم فيها بتحديث التطبيق الخاص بك. بمجرد تسجيل الدخول ، إذا ظلت الصفحة غير نشطة لأكثر من ساعتين ، فسوف تنتهي مهلتك وقد تفقد البيانات غير المحفوظة. لا ترسل طلبك حتى تكمل عملية تقديم الطلب بأكملها!
تحميل
قم بتحميل المستندات الضرورية: السيرة الذاتية ، رسالتين للتوصية ، شهادات / نصوص من أعلى مستوى من التعليم المكتمل ، خطاب قبول في برنامج الدراسات العليا ، نسخة من جواز السفر ومقال شخصي
استمارة الطلب كاملة
عندما يكتمل طلبك ، ويتم تحميل جميع المستندات الإضافية ، يكون طلبك جاهزًا لتقديمه. بمجرد إرسال طلبك ، لن تتمكن من إجراء أي تغييرات أو تحميل أي مستندات أخرى.
المستندات المطلوبة
نموذج الطلب المكتمل عبر الإنترنت.
نسخة ممسوحة ضوئيًا لجواز سفر مقدم الطلب.
نسخة ممسوحة ضوئياً من آخر شهادة جامعية أو شهادة.
رسالة قبول ممسوحة ضوئيًا من المؤسسة التعليمية المختارة ، تؤكد قبولك وموضوع الدراسة ومدة برنامج درجة الماجستير (يجب ألا تتجاوز سنة واحدة).
دليل على تلبية أي شروط مسبقة ، بما في ذلك الكفاءة اللغوية.
مقالة قصيرة – حول 500 كلمات باللغة الإنجليزية – إعطاء أسباب التقدم بطلب للحصول منحة أوفيد، وشرح أهدافك التعليمية ، ووصف واضح لكيفية استخدامك للخبرة المكتسبة من دراسات درجة الماجستير الخاصة بك للمساعدة في تطوير بلدك الأم.
رسالتين توصية من الأساتذة و / أو المحاضرين في الجامعة الحالية لمقدم الطلب.
السيرة الذاتية (CV).
سيتم إخطار الفائز فقط يونيو 2، عبر موقع OFID على www.ofid.org.
OFID المنح الدراسية 2020 تطبيق الموعد النهائي
ضمن الطلب عبر الإنترنت ، يجب على المتقدمين تحميل المستندات المطلوبة كما هو موضح أدناه في القسم الثالث. يجب استلام جميع المواد بما في ذلك الطلب عبر الإنترنت والتوصيات والمعلومات الأخرى المطلوبة في موعد لا يتجاوز 14 أبريل 2020 .
لمزيد من المعلومات :
https://opecfund.org/who-we-are/faqs/ofid-scholarship

كل البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق