منح دراسية دكتوراهمنح دراسية ماجستيرمنح مجانية

منح دراسية ممولة بالكامل لطلاب الدول النامية للدراسة في ألمانيا

التطبيقات مفتوحة للمنح الدراسية المعروفة لدى KAAD المتاحة لطلاب الدول النامية . ويتم منح هذه المنح الدراسية للطلاب لمتابعة الماجستير درجة ، درجة الدكتوراه  أو لمشروع أبحاث ما بعد الدكتوراه (2-6 أشهر ل تأسيس أساتذة الجامعات) في إحدى الجامعات الألمانية.

تدعم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية علماءه في شكل المنح الدراسية والبرامج التعليمية وتقدم المساعدة الروحية والشخصية في ضوء الوظائف المضاعفة المستقبلية التي سيكون لدى الطلاب في بلادهم.

خدمة التبادل الأكاديمي الكاثوليكي (KAAD) هي مؤسسة دراسية للكنيسة الكاثوليكية الألمانية لطلاب الدراسات العليا وعلماء من البلدان النامية.

غالباً ما يحتاج مقدمو الطلبات من خارج الوطن إلى تلبية متطلبات محددة باللغة الإنجليزية / اللغة الأخرى حتى يتمكنوا من الدراسة هناك.

كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية
كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية

وصف المنح الدراسية:
الموعد النهائي لتقديم الطلبات:  المواعيد النهائية للتقديم الكامل هي 15 يناير (القرار في مارس) و 30 يونيو (القرار في سبتمبر).
مستوى الدورة:  هي المنح الدراسية المتاحة لمتابعة درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه في إحدى الجامعات الألمانية أو القيام مشروع أبحاث ما بعد الدكتوراه (2-6 أشهر ل تأسيس أساتذة الجامعات) في إحدى الجامعات الألمانية.
موضوع الدراسة:  لا يوجد تفضيل محدد. ومع ذلك ، فإن مجلس الاختيار يعطي في كثير من الأحيان الأفضلية للدورات والموضوعات التي يشعرون أنها ذات أهمية بالنسبة لبلد مقدم الطلب الأصلي. هذا ينطبق حقيقة خاصة لموضوعات أطروحات الدكتوراه. ولذلك هناك اتجاه معين نحو الدراسات “الموجهة نحو التنمية” – ولكن هذا لا يعني أن الحقول الأخرى (الثقافية ، الفلسفية ، اللغوية ، إلخ) لا يمكن أن تكون ذات أهمية بالنسبة للبلد ويتم استبعادها.
جائزة المنح الدراسية:  غير معروف
عدد المنح الدراسية: غير معروف
الجنسية: دولة ناشئة أو ناشئة في أفريقيا أو آسيا أو الشرق الأوسط أو أمريكا اللاتينية
يمكن الحصول على المنح الدراسية في  ألمانيا
الأهلية للحصول على المنحة:
البلدان المؤهلة: مقدمو الطلبات من بلد نام أو ناشئ في أفريقيا أو آسيا أو الشرق الأوسط أو أمريكا اللاتينية ويعيشون هناك حاليًا.
متطلبات الدخول:  للحصول على برنامج المنح الدراسية 1 من KAAD ، يمكنك تقديم الطلب إذا كنت:
تأتي من دولة ناشئة أو ناشئة في أفريقيا أو آسيا أو الشرق الأوسط أو أمريكا اللاتينية وهي تعيش حالياً هناك
الحصول على شهادة جامعية وخبرة مهنية من بلدك الأم
ترغب في الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في إحدى الجامعات الألمانية أو القيام بمشروع بحث ما بعد الدكتوراه (2-6 أشهر للمحاضرين الجامعيين) في إحدى الجامعات الألمانية
هي مسيحية كاثوليكية (أو عامة تنتمي لطائفة مسيحية). يمكن للمرشحين من الديانات الأخرى أن يتقدموا بطلب إذا ما اقترحهم الشركاء الكاثوليك ويمكنهم إثبات التزامهم بالحوار بين الأديان
امتلاك مهارات اللغة الألمانية قبل بدء الدراسة (يمكن أن تقدم KAAD دورة لغة بحد أقصى 6 أشهر في ألمانيا).
متطلبات اللغة الإنجليزية:  غالباً ما يحتاج مقدمو الطلبات من خارج الوطن إلى تلبية متطلبات محددة للغة الإنجليزية / اللغة الأخرى حتى يتمكنوا من الدراسة هناك.
منح دراسية للبلدان النامية

إجراءات التقديم:
كيفية التقديم : يتم تقديم الطلب الأول من خلال ملء استمارة  الطلب   وإرسالها إلى مكاتب KAAD. يرسل الأشخاص المهتمون كخطوة أولى الاستبيان المعبأ إلى leimbach (at) kaad.de. للحصول على معلومات تفصيلية حول إجراءات التقديم على مرحلتين ، يرجى إرسال بريد إلكتروني مع أسئلتك أو الاتصال بلجنة الشركاء في بلدك.

رابط المنحة الدراسية

شاهد ايضا

كل البلد

مقالات ذات صلة

إغلاق