منح دراسية بكالوريوسمنح دراسية دكتوراهمنح دراسية ماجستيرمنح مجانية

منح DAAD الدراسية في ألمانيا لدورات الدراسات العليا المتعلقة بالتنمية

تقدم خدمة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD) منحًا دراسية في ألمانيا للطلاب الدوليين لمجموعة من دورات الدراسات العليا في الجامعات الألمانية التي تهدف إلى توفير مزيد من الدراسات المتخصصة للمهنيين الشباب من الدول النامية.

المؤسسة (المؤسسات) المضيفة:

الجامعات الألمانية تقدم دورات الدراسات العليا المتعلقة بالتنمية

المستوى / مجال (مجالات) الدراسة:

دورات الماجستير أو الدكتوراه في العلوم الاقتصادية / إدارة الأعمال / الاقتصاد السياسي ؛ التعاون من أجل التنمية؛ الهندسة والعلوم ذات الصلة ؛ الرياضيات؛ التخطيط الإقليمي والحضري العلوم الزراعية والغابات ؛ العلوم الطبيعية والبيئية ؛ الطب والصحة العامة ؛العلوم الاجتماعية والتعليم والقانون ؛ والدراسات الإعلامية.

انظر القائمة الكاملة لدورات الدراسات العليا المؤهلة المتعلقة بالتنمية لعام 2020/2021 .

عدد المنح الدراسية:

محدود

المجموعة المستهدفة:

المهنيين الشباب من البلدان النامية

قيمة المنحة / الادراج / المدة:

تشمل المنح دفعات شهرية قدرها 750 يورو للخريجين أو 1000 يورو لمرشحي الدكتوراه ؛ مدفوعات التأمين الصحي والتأمين ضد الحوادث الشخصية ؛ وبدل السفر ، ما لم يتم تغطية هذه النفقات من قبل البلد الأم أو مصدر آخر للتمويل.

مدة المنحة 12 إلى 24 شهرا (اعتمادا على مؤسسة معينة)) و 36 شهرا للحصول على درجة الدكتوراه.

الأهلية:

كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية
كيف أدرس في ألمانيا باللغة الإنجليزية

• يعمل إما لسلطة عامة أو لشركة حكومية أو خاصة في بلد نام ، وعلى هذا النحو ، يشارك في تخطيط وتنفيذ التوجيهات والمشاريع مع التركيز على سياسات التنمية التي لها تأثير على المجالات التكنولوجية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.

• حاصل على درجة البكالوريوس (عادة أربع سنوات) في موضوع ذي صلة.

• أكمل درجة علمية مع نتائج أعلى بكثير من المتوسط ​​(الثلث الأعلى) ومثالية على الأقل سنتين من الخبرة المهنية ذات الصلة بعد الدرجة الأولى (البكالوريوس).

• ينبغي ألا تزيد مدة شهادته الأكاديمية عادة عن ست سنوات.

• للحصول على دورات دراسية باللغة الألمانية (تشمل المنحة دورة لغة ألمانية لمدة 6 أشهر): النجاح في اجتياز اختبار اللغة DSH 2 أو TestDaF 4 قبل بدء الدورة الدراسية. لذلك ، يعد الحد الأدنى لمستوى اللغة الألمانية من B1 وقت تقديم الطلب شرطًا يجب إثباته من خلال تقديم شهادة.

• للحصول على دورات باللغة الإنجليزية: شهادة IELTS (Band 6) أو TOEFL (الحد الأدنى من الدرجات: 550 ورقة ، 213 كمبيوتر ، 80 الإنترنت)

تعليمات التطبيق:

يجب تقديم الطلبات مباشرة إلى الدورة التدريبية المعنية . يرجى الرجوع إلى مواقع الدورات التدريبية ذات الصلة للحصول على إجراءات التقديم ، وموعد تقديم الطلب ، والمستندات الواجب تقديمها. يختلف الموعد النهائي حسب الدورة التدريبية ولكنه يقع في الفترة من  أغسطس إلى أكتوبر 2019.

من المهم قراءة كتيب 2020/2021 وزيارة الموقع الرسمي للوصول إلى نموذج الطلب وللحصول على معلومات كاملة حول كيفية التقدم لهذه المنحة.

 

قدم الأن 

كل البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق